أشهرالرياضيين اللذين أشهروا افلاسهم بعدالاعتزال

أشهرالرياضيين اللذين أشهروا افلاسهم بعدالاعتزال 1

رغم الشهرة الكبيرة التي تمع بها بعض اللاعبين والرياضيين في مختلف أنحاء العالم إلا ان تهورهم وعدم تحكمهم في رغباتهم تسبب لهم في نهاية المطاف إلى إشهار إفلاسهم وخسارة كل ما يملكونه ٬ بالرغم من ملايين الدولارات التي جمعوها خلال مسيرتهم الرياضية.

وتضم القائمة العديد من الرياضيين المشهورين ٬ وفي هذه التدوينة جمعنا لكم أشهرهم :

جون دالي لاعب الجولف الشهير

يعتبر جون دالي واحد من أشهر لاعبي الجولف في العقود الأخيرة وهو الفائز ببطولة PGA في العام 1991 وبطولة بريطانيا المفتوحة في عام 1995 ٬ وجنى ثورة هائلة خلال مشواره الاحترافي لعبة الغولف٬ الا ان مشاكله مع الضرائب و خسائره الهائلة في القمار دفعت الى اشهار افلاسه بشكل كامل٬ وبلغ حجم الاموال المهدرة من قبل هذا الرياضي حدود 90 مليون دولار .

لاعب التنس الألماني بوريس بيكر

تراكمت الديون على هذا اللاعب بشكل كبير جدا منذ سنة 2015 وفي سنة 2017 أعلنت محكمة في لندن على عدم قدرة اللاعب على سدادها والتي بلغت حدود 6 مليون دولار٬ كما اتهم اللاعب بالتهرب الضريبي خلال سنوات 1991-1993 مما دفع اللاعب في نهاية المطاف الى اشهار افلاسه بشكل كامل٬ فرغم مسيرته الحافلة والتي جنى خلالها ملايين الدولارات.

لاعب السلة الأمريكي ألين إيفرسون

رغم أن هذا اللاعب قد جنى خلال مسيرته الطويلة أكثر من 150 مليون دولار إلا أنه في نهاية المطاف اضطر الى إشهار إفلاسه بسبب تضييعه لهذه الثروة الهائلة٬ فقد حاول استثمارها في عدد كبير من المشاريع  لكنها باءت بالفشل في نهاية المطاف٬ حيث تراكمت عليه ديون كبيرة تسببت في حجز كل ثورته لتسديد الديون وفوائدها الكبيرة.

الملاكم يفاندرهوليفيلد

يعتبر الملاكم يفاندرهوليفيلد من أشهر الملاكمين في التاريخ٬ ومن منا لا يتذكر العضة الشهيرة التي نالها من قبل الملاكم الأمريكي الآخر الشهير مايك تايزون في نزالهم المشهور٬ وبلغت حجم الأموال التي جناها هذا الملاكم خلال مسيرة الاحترافية الى حوالي 500 مليون دولار وهو مبلغ قد تعجز بعض الدول على جمعه٬ وبالرغم من هذا فقد أعلن هذا الملاكم افلاسه بسبب الديون الكبيرة التي تراكمت عليه و خسارة أمواله في العاب الكازينو مثل allvideoslots.com٬ حيث اصبح عاجز حتى على دفع فواتير الكهرباء لقصره الكبيرة والذي اضطر الى بيعه وبيع كل الأوسمة التي حصل عليها خلال مسيرته الاحترافية.

الملاكم الامريكي مايك تايسون

مايك تايزن قد لا يكون أحسن ملاكم في التاريخ٬ لكنه يعتبر من أشهر الملاكمين عبر كل الأزمنة بسبب الجدل الكبير الذي كان يثيره هذا الملاكم خلال مسيرته الاحترافية٬ بسبب سلوكه العدواني داخل وخارج الحلبة٬ وأعلن هذا الملاكم افلاسه بشكل كامل سنة 2003 بعد تضييعه لثروة هائلة بلغت 400 مليون دولار قام بجمعها خلال مسيرته الاحترافية الحافلة بالألقاب في الوزن الثقيل٬ وبلغت ديون اللاعب بعد الإفلاس ما يفوق 20 مليون دولار.

ويقوم اللاعب حاليا ببعض الإشهار والحلقات التليفزيونية من أجل جمع بعض الأموال تساعده على تغطية مصاريف الحياة .

ديفيد جيمس حارس مرمى المنتخب الإنكليزي

من أشهر الحراس في تاريخ المنتخب الانجليزي في كرة القدم٬ وشغل منصب حارس مرمى الفريق الاول الانجليزي من سنة 1997 الى غاية سنة 2010 كما لعب للعديد من الأندية الانجليزية الشهيرة مثل مانشستر سيتي وليفربول وبلغت حجم الأموال التي أهدرها هذا اللاعب حدود الـ30 مليون دولار٬ وفي نهاية المطاف ايضا اضطر الى بيع كل ممتلكاته وحتى الميداليات والأوسمة التي تحصل عليها خلال مسيرته الاحترافية .

جورج بيست لاعب المنتخب الايرلندي الجنوبي

نال هذا اللاعب شهرة كبيرة جدا في بلاده وجمع ثروة هائلة خلال مسيرته الاحترافية في ملاعب الكرة المستديرة٬ وبلغت حجم النقود التي تحصل عليها حدود 60 مليون دولار٬ لكنه أهدرها جميعا على النساء وشراء السيارات الفارهة وألعاب القمار والكازينوهات٬ مما اضطره في نهاية المطاف إلى إعلان إفلاسه وحجز كل ممتلكاته.

بالإضافة الى هذه القائمة فهناك العديد من النجوم في كرة القدم قريبون جدا من إعلان إفلاسهم ويأتي على رأس القائمة لاعب برشلونة السابق وأحسن لاعب في العالم مرتين رونالدينهو حيث منع من السفر سابقا بسبب عجزه عن سداد ديونه واكتشاف أن حسابه المصرفي لا يحتوي إلا على بعض الدولارات٬ بالرغم من أن هذا اللاعب فاز بمعظم الألقاب الممكنة مع برشلونة والبرازيل وأهمها بطولة كأس العالم سنة 2002.

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.