الوداد البيضاوي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوداد البيضاوي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 1

أكمل الوداد المغربي عقد المتأهلين للدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام النجم الساحلي التونسي (0-1)، اليوم السبت، في إياب دور الثمانية من المسابقة.

وتأهل الوداد إلى الدور المقبل، بعد تفوقه على منافسه التونسي بنتيجة (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، عقب فوزه ذهابا (2-0) في الدار البيضاء، حيث سيلاقي الأهلي المصري في الدور قبل النهائي.

وسجل كريم العريبي هدف المباراة الوحيد للنجم الساحلي في الدقيقة 58، وهو الهدف الذي لم يكن كافيا لتأهل الفريق التونسي.

الشوط الأول

دخل النجم الساحلي المباراة بقوة وضغط على مناطق الوداد بحثا عن التهديف فحاول في الدقيقة الثالثة عن طريق أمين بن عمر لكن تصويبة الأخير تصدى لها الحارس التكناوتي.

في المقابل كان الوداد ناجحا في قطع المحاولات الهجومية لفريق جوهرة الساحل بل أخذ بزمام الأمور في بعض فترات هذا الشوط قبل أن يضغط النجم من جديد وتتاح في الدقيقة فرصة لإيهاب المساكني لكن تصويبته مرت بجانب مرمى التكناوتي.

وفي الدقيقة 25 طالب لاعبو النجم الساحلي، بركلة جزاء معتبرين أن الكرة لمست يد محمد ناهيري لكن الحكم السنغالي ماجات نداي أمر بمواصلة اللعب.

وكاد المهاجم الجزائري كريم العريبي، في الدقيقة 29 أن يحقق الهدف الأول لكن تصويبته الرأسية مرت فوق مرمى التكناوتي بقليل.

وتواصل بحث النجم عن الهدف الأول الذي أضاعه إيهاب المساكني في الدقيقة 40، حيث لم تكن تصويبته قوية وتصدى لها التكناوتي بسهولة.

نجح الوداد دفاعيا خلال الشوط الأول، وكاد أن يباغت النجم الساحلي بهدف في الدقيقة 43 عن طريق إسماعيل الحداد لكن كرة الأخير تألق أمامها الحارس أشرف كرير وأبعدها للركنية.

الشوط الثاني

بعد فترة الاستراحة نزل النجم الساحلي بكل ثقله للهجوم، لكن عابه التسرع من جهة أمام دفاع الوداد الصلب، وحارسه المتألق رضا التكناوتي.

وفي الدقيقة 55 نفذ إيهاب المساكني ركلة حرة في اتجاه كريم العريبي الذي صوّب بالرأس، لكن تألق التكناوتي وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا.

وأقحم مدرب النجم الساحلي قيس الزواغي، المهاجم الفينزويلي جونزالاس مكان محمد المثناني بحثا عن تنشيط الهجوم.

وجاء الهدف الأول الذي انتظره النجم كثيرا في الدقيقة 59 عن طريق كريم العريبي الذي استغل خطأ فادحا من إبراهيم النقاش ليسكن الكرة في الشباك.

هدف العريبي ألهب حماس لاعبي وجماهير النجم، وكاد مرتضى بن وناس في الدقيقة 60 أن يضاعف النتيجة لكن الحارس التكناوتي تألق وأنقذ مرماه.

كما أضاع العريبي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعد أن راوغ أربعة مدافعين للوداد لكن تسديدته ضلت الطريق للمرمى.

وألقى المدرب قيس الزواغي، بالمهاجم الإيفواري سليمان كوليبالي مكان ماهر الحناشي، ليهاجم بكل قوته وكاد أن يكلفه ذلك هدف التعادل القاتل في الدقيقة 82، من تصويبة الحداد التي ردتها عارضة النجم.

وتواصلت محاولة الوداد عبر بديع أووك ويحيى جبران، الذي أضاع أغرف فرص اللقاء بعدما قابل عرضية الحداد في منطقة جزاء النجم بمفرده تماما لكنه سددها برعونة في أحضان الحارس كرير.

وبحث النجم الساحلي فيما تبقى من الوقت البديل عن إحراز الهدف الثاني الذي يبقي على حظوظه، لكنه فشل في الوصول إلى ذلك ليغادر المسابقة الإفريقية بنتيجة (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.