أعلى الرياضيين دخلا في العالم

أعلى الرياضيين دخلا في العالم 1

أصبحنا ندرك اليوم أن الرياضيين حول العالم يجمعون ملايين الدولارات سنويا خلال مشوارهم الاحترافي لكن هل تعلم من هو الرياضي الذي حصل على أكبر دخل في العام الماضي٬ وللتنويه فقط فالدخل لا يحسب بالأجر الذي يتلقاه اللاعب فقط سواء من ناديه ان كان لاعب كرة قدم او سلة ….الخ٬ او قيمة الجوائز الذي يحصل عليها ان كان في الالعاب الفردية٬ بل يتم احتساب جميع المداخيل المتعلقة به كلاعب وشخص مشهور مثل عوائد الإعلانات والرعاية والحوارات التلفزيونية.

هذه القائمة تضم أكثر 6 لاعبين دخلا في العام الماضي وقد تجد فيها بعض المفاجئات٬ ورغم هذه الاموال الكثير التي يحصل عليها اللاعبين كل سنة فكثيرا منهم يشهر افلاسه مثل رونالدينو اللاعب البرازيلي الشهير والذي نال لقب احسن لاعب في العالم مرتين بعد اشهار افلاسه   بسبب العاب المراهنات مثل مراهنات كرة القدم في مواقع المراهنات الرياضية٬وبالعودة الى موضوعنا الرئيسي اليوم هذه قائمة بأكثر اللاعبين دخلا: 

ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني 

يعتبر ميسي واحد من أكثر الرياضيين شهرة حول العالم بأسره. و هو أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم على مر العصور. ويقدر مدخول ميسي في العام الماضي بأكثر من 120 مليون دولار٬ وحسب جريدة فوربس فهي موزعة ما بين دخله السنوي من فريق برشلونة و مشاركته مع منتخب بلاده الأرجنتين في مختلف المسابقات بالإضافة الى عقود الرعاية والاشهار٬ وأكبرها هو عقد الرعاية مع شركة اديداس العالمية المتخصصة في الملابس الرياضية.

البرتغالي كريستيانو رونالدوا

هذا اللاعب غني عن كل تعريف فهو الهداف التاريخي لدوري أبطال اوروبا بأكثر من 100 هدف٬ بالإضافة الى انه يعتبر المنافس رقم واحد لليونيل ميسي سابقا في الدوري الاسباني٬ حيث حصل على جائزة أحسن لاعب في العالم 5 مرات٬ وحسب فوربس دائما قدر مدخول كريستيانو رونالدو في السنة الماضية بحوالي 109 مليون دولار٬ وهي موزعة بين دخله السنوي مع فريقه يوفنتوس الايطالي وهو في حدود الـ50 مليون دولاربالإضافة الى مدخوله مع فريقة الوطني البرتغال بالإضافة الى عقود الرعاية الكثيرة لهذا اللاعب٬ بدون احتساب مدخوله من تعاملاته التجارية الحرة٬ حيث يمتلك رونالدو الكثير من الانشطة التجارية في مجال السياحة مثل الفنادق و الملابس .

نايماردا سيلفا البرازيلي 

أغلى لاعب في تاريخ المستديرة حيث بلغت صفقة انتقاله إلى فريق باريس جيرمان الفرنسي أكثر من 200 مليون دولار٬ وقدرت حجم الاموال التي جناها النجم البرازيلي في السنة الماضية حوالي 105 مليون دولار٬ ناتجة من عقود الرعاية ومشاركته مع البرازيل في كوبا امريكا العام الماضي بالإضافة الى اجره السنوي مع الفريق الباريسي. ومن المتوقع ان يخطف هذا اللاعب مزيد من الأضواء في قادم السنوات خاصة مع تجاوز كل من ميسي ورونالدو سن الثلاثين٬ وبالتالي فهو في رواق جيد بخطف جائزة أحسن لاعب في العالم .

الملاكم كانيلوألفاريز 

أو رياضي خارج ميدان المستديرة في القائمة٬ وهو بطل العالم في الملاكمة في الوزن المتوسطة وبغت حجم ثورته التي جمعها في العام الماضي فقط حدود 95 مليون دولار امريكي٬ ولعبت المنازلة الشهيرة التي أدها ضد دانييل جاكوبس في العام الماضي وفوزها بها والمحافظة على اللقب في ارتفاع دخله وزيادة شهرته كثرا.

لاعب التنس السويسري روجر فيدرر 

البعض يعتبر هذا اللاعب أحسن لاعب تنس في تاريخ الكرة الصفراء الصغيرة٬ وجنى العام الماضي ما يعادل 93.4 مليون دولار حسب موقع فوربس ٬ وتوزعت هذه المداخيل بين عقود الرعاية والاشهار ٬ مداخيله من البطولات التي يشارك فيها خاصة البطولات الكبرى والمعروفة بـ غراند سلام وعددها 4 في كل من فرنسا وبطولة امريكا المفتوحة  وانجلترا٬ واستراليا المفتوحة.

وفاز روجر ببطولة ويمبلدون التي تقام في انجلترا كل سنة على الملاعب العشبية 7 مرات وهو رقم قياسي عالمي لم يقم به احد قبله.

راسل ويلسون .

قد يبدو لك رياضي غير مشهور ام انك لم تسمع به من قبل انه لاعب كرة القدم الامريكية ولديه شهرة واسعة جدا في الولايات المتحدة الامريكية٬ وقدرت الثروة التي جمعها في العام الماضي بحوالي 89.9 مليون دولار٬ وهي موزعة ما بين اجره مع ناديه وعقود الرعاية والاشهار ومشاركاته في الحصص التلفزيونية.

 

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 6

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 7

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.