الأهلي يتعادل مع سموحة بالدوري المصري

11 مارس 2020
الأهلي يتعادل مع سموحة بالدوري المصري 24
A+
A-

أوقف فريق سموحة قطار انتصارات الأهلي بتعادل مثير بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد القاهرة في الجولة 18 للدوري المصري الممتاز.

تقدم سموحة بهدف الغيني يوسف ديوب في الدقيقة 69 من تسديدة صاروخية وتعادل الأهلي بهدف في الدقيقة 90+3 عن طريق عمرو السولية من ضربة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو من جانب الحكم محمد عادل الذي أشهر البطاقة الحمراء للثنائي رامي ربيعة مدافع الأهلي والبوركيني محمد كوفي مدافع سموحة.

وتوقفت انتصارات الأهلي عند 16 فوزا متتاليا ليفتقد السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأحمر معادلة إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي موسم 2004 – 2005، والذي فاز في 17 مباراة متتالية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب، بينما ارتفع رصيد سموحة بقيادة مدربه حماده صدقي إلى 25 نقطة في المركز السادس بعد مباراة حافلة بالندية بين الفريقين.

ضغط مبكر

رفع سموحة شعار الضغط على عمق دفاع الأهلي بخطة مدربه التي اعتمد على إشراك 3 مهاجمين وكادت بالفعل خطة المباغتة للمدرب حماده صدقي أن تؤتي ثمارها بمحاولة خطيرة لحسام حسن انتهت بتسديدة ضعيفة لكن الحارس الشناوي أبعدها ضعيفة وكاد أن يحولها المهاجم محمد طلعت في الشباك.

استمرت محاولات سموحة لاقتناص هدف مبكر في الربع ساعة الأولى، لكن الأهلي استعاد زمام الأمور ببعض المحاولات أبرزها تسديدة أحمد فتحي ومحاولة أحمد الشيخ ثم أفشة ولكن بلا خطورة.

ولم يستغل الفريق الأحمر سيطرته وأبعد رجب نبيل كرة عرضية خطيرة من أيمن أشرف بينما أنقذ أحمد فتحي عرضية مميزة من سموحة ورد كوفي بإنقاذ مهم لهجمة أهلاوية وخرج الشوط الأول بالتعادل.

هجوم مباغت

بدأ سموحة الشوط الثاني بشكل هجومي لمباغتة الأهلي مجددا بينما هدد الأحمر مرمى سموحة بتسديدة من مروان محسن وكرة من أحمد الشيخ ولكن الدفاع السكندري بدا صامدا وأبعد الخطورة.

لجأ فايلر للتغيير في الدقيقة 58 بنزول الثنائي وليد سليمان والسنغالي أليو بادجي على حساب محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وتحولت طريقة اللعب إلى 4-4-2 للضغط على دفاع سموحة، وأنقذ الهاني سليمان محاولة أهلاوية خطيرة من أحمد الشيخ.

وأضاع سموحة فرصة خطيرة من عرضية محمد الترهوني إلى حسام حسن التي لم يستغلها باعتراضات أهلاوية لوجود خطأ ضد أيمن أشرف، وأبعد الهاني محاولة خطيرة من رأسية بادجي.

وباغت الغيني يوسف ديوب الجميع بهدف صاروخي في الدقيقة 69 من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

وارتبكت حسابات الأهلي بعد الهدف ونال أحمد فتحي إنذارا للخشونة ونال رامي ربيعة مدافع الأهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 75 نتيجة لمسة يد.

وسدد إيمومو كرة خطيرة فوق العارضة، وأشرك الأهلي لاعبه محمود وحيد على حساب أحمد الشيخ الذي ظهر بصورة باهتة بينما دفع سموحة باللاعب محمد نادي بدلاً من حسام حسن.

وعلت تسديدة وليد سليمان فوق العارضة ثم تصويبة من السولية واحتسب الحكم  ضربة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو عقب طرد اللاعب البوركيني محمد كوفي في الدقيقة 90+2.

وسجل عمرو السولية هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 90+3.

وطالب لاعبو سموحة بالحصول على ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.