باريس سان جيرمان يتأهل لدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا

باريس سان جيرمان يتأهل لدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا 1

بعد ثلاثة أعوام متتالية من الصدمات الكروية، كسر باريس سان جيرمان عقدته، وتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت بدون حضور جماهيري في ملعب حديقة الأمراء بسبب تفشي فيروس كورونا.

سجل نيمار جونيور وخوان بيرنات الهدفين في الدقيقتين 28 و45+1، ليعوض العملاق الفرنسي خسارته ذهابا 1-2 في ألمانيا، ويواصل مشواره الأوروبي هذا الموسم.

خاض توماس توخيل مدرب بي إس جي اللقاء بتشكيلة اضطرارية في ظل كثرة الغيابات للإصابة أو الإيقاف، محتفظا بكيلور نافاس في حراسة المرمى أمام كيرير وماركينيوس وكيمبيمبي وبيرنات ثم جايي وباريديس يعاونهما على الأطراف دي ماريا ونيمار خلف رأسي الحربة سارابيا وكافاني.

أما الفريق الألماني احتفظ كثيرا بقوام مباراة الذهاب، وشكل خطورة كبيرة من المرتدات في الدقائق الأولى من اللقاء بأكثر من محاولة لسانشو وثورجان هازارد وإيرلينج هالاند، إلا أن كيلور نافاس تعامل مع كل الاختبارات بإجادة تامة.

أضاع كافاني أخطر الفرص من انفراد تام في الدقيقة 25، تصدى له الحارس رومان بوركي ببراعة، ولم يمر سوى دقائق قليلة حتى لعب دي ماريا ركلة ركنية، انقض عليها نيمار برأسه، وسط تمركز سيء للغاية لمدافعي الفريق الألماني هوملس وزاجادو وبيتشيك.

حاول دورتموند إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، بمحاولات غير مؤثرة لهازارد وسانشو.

لكن الفريق الألماني فاق على صدمة جديدة من هجمة سريعة بدأها نيمار، ووصلت لدي ماريا ومنه لسارابيا الذي مرر كرة أرضية، قابلها خوان بيرنات بقدمه في الزاوية اليمنى، ليعزز الفريق العاصمي تفوقه في توقيت مثالي.

هدأ إيقاع الفريق الباريسي كثيرا في الشوط الثاني، حيث اكتفى بتهديد منافسه بركلة حرة سددها دي ماريا، وأخرجها بوركي ببراعة من المقص الأيمن.

شارك كيليان مبابي مكان بابلو سارابيا، إلا أن هذا التبديل لم يؤت ثماره في ظل افتقاد اللاعب للياقة البدنية، وغلبة الاحتكاكات البدنية في أحداث هذا الشوط.

تحرك لوسيان فافر مدرب دورتموند لتنشيط صفوفه بإشراك جوليان براندت وجيوفاني رينا مكان هازارد وأكسيل فيتسل.

ضغط الفريق الأصفر بكل قوة، لكنه وجد صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع الباريسي، بل كر وفر من سانشو وهالاند خارج حدود منطقة الجزاء إضافة لتسديدات غير مؤثرة لبراندت وإيمري تشان.

بذل آنخيل دي ماريا جهدا بدنيا كبيرا، وضعفت لياقته، ليقرر توخيل استبداله في الدقيقة 79 ليشارك مكانه ليفين كورزاوا، بينما شارك ماريو جوتسه مكان أشرف حكيمي.

زاد الطين بلة على الضيوف بطرد لاعب الوسط إيمري تشان في الدقيقة 89 بسبب تدخل عنيف ضد نيمار، وبعد مشادات متبادلة بين لاعبي الفريقين، دفعت الحكم أيضا لإنذار دي ماريا رغم جلوس الأخير على مقاعد البدلاء.

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، ضغط فيهم دورتموند بكل قوته لتسجيل هدف يبقي على آماله، إلا أن تبديل ثالث بإشراك تانجوي كواسي مكان باريديس، نال نسبيا من حماس الألمان، الذين تأثروا بالنقص العددي، ليفرطوا في الفوز ذهابا، ويودعون البطولة مبكرا.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.