حسن شحاتة : “لم نفشل في التأهل لمونديال 2010، بل تم التآمر علينا”

حسن شحاتة : "لم نفشل في التأهل لمونديال 2010، بل تم التآمر علينا" 1

تحدث حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن فترته في قيادة الفراعنة، والتي حقق خلالها 3 ألقاب إفريقية.

وقال شحاتة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد“: “نجحت في تحقيق 3 ألقاب لبطولة الأمم الإفريقية، بعد بناء جيل قوي من اللاعبين، بدأت بضم 42 لاعبا حتى وصلت للمجموعة التي حققت معها إنجازات كبيرة”.

وأضاف: “اعتمدت دائما على تقديم الكرة الجميلة منذ بدايتي التدريبية، والتي ساعدتني على تحقيق لقبي كأس مصر والسوبر المصري مع المقاولون العرب عندما كان الفريق بالدرجة الثانية، على حساب الأهلي والزمالك”.

وزاد: “فوجئت برهبة لاعبي المنتخب الأول في مواجهة البرازيل بكأس القارات واهتزاز شباكنا بثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، وهو ما دفعني لتعنيفهم بين شوطي المباراة.. وقلت لهم (لا أريد منكم سوى لعب كرتنا الجميلة التي يشهد بها الجميع)”.

وأشار المعلم، إلى أن وجود محمد صلاح مع جيله السابق، كان سيزيد من قوة الفراعنة، إلا أنه لم يكن قد ظهر وقتها على الساحة.

التأهل لكأس العالم

وأكد المدرب الأفضل داخل القارة السمراء عام 2008، أن منتخب مصر لم يفشل في الصعود لكأس العالم 2010، كما يتصور البعض، قائلا: “اتضحك علينا حتى لا نصعد”.

وشدد: “تم تغيير اللائحة بإقامة مباراة فاصلة مع الجزائر، رغم أحقيتنا في الصعود بحسبة المواجهات المباشرة بعد الخسارة 3-1 ثم الفوز بالقاهرة 2-0، وما يؤكد حديثي، أن اللائحة القديمة عاد العمل بها في الموسم التالي باعتماد المواجهات المباشرة”.

وأردف: “كنت أرغب في خوض المباراة الفاصلة بالإمارات، نظرا لحالة الحب الكبيرة بين الشعبين الإماراتي والمصري، ولكن اتحاد الكرة رفض وقتها لعدم وجود إمكانية خوض المباراة بقارة آسيا، فجاء اختيار اللعب في السودان.. ولم أكن أعلم بتعرضنا لـ(البهدلة) بالدولة الشقيقة”.

نصيحة للبدري

وتحدث شحاتة، عن تولي حسام البدري منصب المدير الفني للمنتخب، مشيرا إلى أنه وجه له التهنئة وطالبه بعدم الالتفات لكل ما يثار حوله، والتركيز فقط في مشواره مع الفراعنة لتحقيق الأفضل.

وأكد المعلم، أن التعادل في أول مباراتين للبدري مع المنتخب، جاء بسبب الإعداد الضعيف للمنتخب، نتيجة الظروف الصعبة حينها، والذي لا يتحمله المدير الفني.

رسالة لطارق حامد 

ووجه رسالة إلى طارق حامد لاعب وسط الزمالك، بضرورة تطوير أدائه، خلال الفترة المقبلة: “نصحت طارق في وقت سابق، بضرورة تطوير أدائه بالزيادة الهجومية والتسديد على مرمى الخصم، وعدم الاكتفاء بدور مفسد الهجمات، الذي يجيده جيدا”.

وتطرق شحاتة إلى احتياجات الزمالك في الموسم الجديد، قائلا: “نجح مرتضى منصور رئيس النادي في صناعة فريق قوي، ولم يبخل عليه بشيء من صفقات جديدة”.

وأتم: “أتمنى أن يتحرك المجلس نحو الصفقات التي يرغب بها المدير الفني فقط لا غير، ولا يتعاقد مع لاعبين من منطلق ارتفاع مستواهم الفني”.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 6

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 7

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.