عوار يفضل تمثيل المنتخب الجزائري

عوار يفضل تمثيل المنتخب الجزائري 1

كشفت تقارير صحفية عن قرب انضمام صانع ألعاب ليون الفرنسي حسام عوّار، للمنتخب الجزائري، بعد أن حسم أمره وقرر تمثيل بلده الأم، بدلاً من فرنسا، التي ولد وعاش فيها، وتألق مع ليون، حتى بات مطمعاً لأكبر الأندية الأوروبية.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن حسام عوّار وافق على الانضمام للمنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، مشيرة إلى أن اللاعب البالغ من العمر اختار الجزائر بدل فرنسا، التي دافع عن ألوان منتخباتها الصغرى.

وأضافت: “هناك مصادر من مدينة ليون الفرنسية، أكدت بأن ما بعد انتهاء فيروس كورونا المستجد، سنشهد انضمام اللاعب حسام عوار للمنتخب الوطني الجزائري مباشرة، من دون أي فترة أخرى للتفكير”.

وكان حسام عوار البالغ من العمر 21 عاماً، قد رفض حسم موقفه من تمثيل الجزائر أو فرنسا، وقال خلال مؤتمر صحفي في شهر مارس الماضي قبل إحدى مباريات فريقه ليون، إن تركيزه منصب على النادي، ولم يختر بعد القميص الدولي الذي سيرتديه.

ورداً على سؤال أحد ممثلي وسائل الإعلام قال عوار: “أنا لم أقرر شيئاً، كلّ تركيزي مُنصب الآن على فريقي ليون الذي تنتظره مباريات مهمة مثل لقاء ليل ويوفنتوس في دوري الأبطال، لا أحاول تشتيت ذهني”.

كورونا يغيّر تفكير عوار
ومع توقف جميع المنافسات الرياضية في العالم بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”، يبدو أن عوار حصل على الوقت الكافي للتفكير، واختيار المنتخب الذي سيمثله، خصوصاً أن الوقت ينفذ أمامه، ولا خيار أمامه سوى كشف موقفه النهائي، نظراً للرزنامة المزدحمة للمنافسات الكروية الخاصة بالمنتخبات خلال الأشهر القادمة.

وفي وقت سابق، زعمت تقارير صحفية فرنسية، أن عوار يفضل تمثيل المنتخب الفرنسي، مؤكدة أن المدرب ديديه ديشامب مؤمن بقدرات اللاعب، ويخطط لاستدعائه للمشاركة مع أبطال العالم خلال العالم الحالي.

وأضافت أن عوار كان يهدف للمشاركة في بطولة أمم أوروبا، التي كانت مقررة في العام الحالي 2020، مع المنتخب الفرنسي أو أولمبياد طوكيو مع المنتخب الأولمبي، لكن كلا البطولتين تم تأجيلهما عاماً كاملاً بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

خشية من نموذج فقير
الخشية الوحيدة من إمكانية تغيير عوار لموقفه من اختيار الجزائر تتمثل في رئيس نادي ليون، جون ميشال أولاس، صاحب النفوذ القوي والتأثير الكبير على اللاعبين، إذ يتذكر الجزائريون جيداً كيف لعب دوراً سلبياً في قضية اللاعب نبيل فقير.

وكان فقير وهو لاعب فرنسي ينحدر من أصول جزائرية، قد اختار تمثيل المنتخب الجزائري خلال فترة لعبه لنادي ليون، لكن خلال وقت وجيز غيّر رأيه وفضّل اختيار فرنسا، ولعب بالفعل أكثر من مباراة مع أبطال العالم.

وفي تصريحات للاعب نادي اولمبيك ليون الفرنسي حسام عوار تكلم فيها عن تتويج المنتخب الوطني الجزائري ببطولة كأس الامم الافريقية الاخيرة.

و قال حسام عوار نجم اولمبيك ليون : صحيح انني تابعت كل مباريات المنتخب الجزائري في كاس امم افريقيا الاخيرة مع عائلتي .

و اضاف حسام عوار : اعتقد ان المنتخب الجزائري كان الاقوى و هو يستحق التتويج بهذه البطولة بعد المشوار الذي قدمه في الكان.

و تابع عوار : المنتخب الجزائري يمتلك اسماء كبيرة على غرار ماندي عطال بن ناصر و رياض محرز هو لاعب استثنائي النظر الى قدرته في حسم المباريات بلمسة واحدة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.