بالارقام .. محرز أفضل لاعب إفريقي في “البريمييرليغ”

بالارقام .. محرز أفضل لاعب إفريقي في “البريمييرليغ” 1

تمكن النجم الجزائري رياض محرز، قبل إيقاف الموسم الكروي، من ترجمة ثقة المدير الفني الإسباني لفريقه مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا، على أرض الملعب، من خلال الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية، رداً على التهميش الذي لقيه في الموسم الماضي من قبل مدرب برشلونة السابق.

ونشر موقع “مانشستر إيفينغ نيوز” المتخصص في أخبار النادي “السماوي”، إحصائيات جديدة تثبت مجدداً تفوق قائد منتخب “محاربي الصحراء” على نظرائه اللاعبين بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وجاء ليؤكد من جديد أنه أحد أفضل لاعبي الموسم.

وكشفت الأرقام الجديدة أن محرز من بين أكثر اللاعبين المهددين لمرمى الخصم، كما يعتبر ثاني أكثر لاعب بالدوري الإنكليزي الممتاز صناعة للتمريرات داخل منطقة الجزاء، وهو الذي يملك أكثر من 500 تمريرة هذا الموسم بمعدل تمريرة واحدة من معدل 19.8 تمريرة في المباراة.

ولم يتفوق على نجم مانشستر سيتي إلا لاعب فريق تشلسي الشاب الإنكليزي كالوم هودسون أودوي، الذي استطاع صناعة تمريرات داخل منطقة الجزاء بمعدل 19.6 تمريرة، ثم يأتي في المركز الثالث النيجيري آليكس آيوبي، نجم إيفرتون واللاعب السابق لنادي أرسنال.

كما يحتل محرز المركز التاسع بين لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز الأكثر تهديداً لمرمى الخصم، حيث يملك معدل تسديد بعد 24.7 لمسة، رغم أن هناك لاعبين يتقدمون عليه في الترتيب لهم ميزة تسديد الكرات الثابتة بفرقهم، على غرار الإنكليزي جيمس ماديسون نجم ليستر سيتي، الاسكتلندي روبن سنودغراس لاعب خط وسط ويستهام، والألماني باسكال غروس نجم فريق برايتون.

وأكد الموقع ذاته أن محرز أثبت أحقيته في مكانة أساسية في تشكيلة غوارديولا، مرجحاً أن هذه المكانة سيحافظ عليها بعد استئناف الموسم، التي من المحتمل أن تكون في يونيو/ حزيران المقبل، أما دوري أبطال أوروبا ففي أغسطس/ آب المقبل على الأرجح.

في المقابل، نجح محرز في تسجيل تسعة أهداف وصنع 14 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم، أي بمساهمة كل 105 دقائق تقريباً.

إلى ذلك، حل محرز ثالثا في ترتيب أفضل لاعبي النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليغ)، والصادر عن موقع “هوسكورد” المختص في متابعة البطولات الكبرى في أوروبا.

ونجح الأخير في الحصول على معدل تنقيط بـ7.59 من 10 ليحل ثالثا وراء كلا من الإسباني أداما تراوري (7.61 من 10) نجم وولفرهامبتون والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي (7.92 من 10).

وفرض محرز نفسه أفضل لاعب إفريقي خلال النسخة الحالية من “البريمييرليغ”، حيث تفوق على المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجما ليفربول.

وتألق محرز خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 23 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 37 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات.

وطوال تجربته في “البريمييرليغ”، شارك الأخير في 189 مباراة أسهم فيها في 95 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 1

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  1. غير معروف

    العاب مرحبا بك

    0