ميروسلاف كلوزه مساعد مناجير بايرن ميونيخ الجديد

ميروسلاف كلوزه مساعد مناجير بايرن ميونيخ الجديد 1

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في الأعوام السبعة الأخيرة تعيين مهاجمه الدولي السابق ميروسلاف كلوزه مساعدا لمدربه هانزي فليك.

وأوضح النادي البافاري في بيان على موقعه الرسمي أن كلوزه (42 عاما) سيستلم مهامه في الأول من يوليو المقبل وحتى 30 يونيو 2021، مشيرا إلى تمديد عقد المدرب المساعد داني روهل حتى 30 يونيو 2023.

وأعرب كلوزه، المولود في بولندا، عن سعادته في تصريح لموقع النادي قائلا: (إنه شعور جيد جدا، أتطلع إلى هذه المهمة. أنا وهانزي فليك نعرف بعضنا البعض جيدا منذ السنوات التي أمضينها معا في المنتخب الألماني. نحن نثق ببعضنا البعض، مهنيًا وشخصيًا).

وأضاف: (بالنسبة لي هذه هي الخطوة التالية في مسيرتي كمدرب. آمل أن أتمكن من استخدام تجربتي لتقديم مساهمة مهمة في مساعدة بايرن ميونيخ على تحقيق أهدافنا الرياضية).

ودافع كلوزه عن ألوان بايرن ميونيخ منذ 2007 حتى 2011 قبل الانتقال إلى لاتسيو الإيطالي الذي أنهى مسيرته الكروية معه علما بأنه دافع أيضا عن ألوان كايزرسلاوترن وفيردر بريمن قبل انتقاله إلى النادي البافاري المتوج معه بلقبي الدوري والكأس عامي 2008 و2010 وكأس الرابطة عام 2007.

من جهته، قال فليك: (بخبرته كمحترف سابق على أعلى مستوى دولي، يعتبر ميرو الإضافة المثالية لجهازنا التدريبي. لقد تعرفنا وقدرنا بعضنا البعض لفترة طويلة جدًا وتمكننا من الاحتفال بنجاحات كبيرة مع المنتخب الوطني)، مشيرا إلى أن (بقاء داني روهل معنا لفترة طويلة هو أيضًا خبر سار لي ولفريقي).

أما الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل هاينز رومينيجيه فقال: (نحن سعداء جدا لأن ميرو قرر اتخاذ هذه الخطوة. هو أكثر المهاجمين الألمان نجاحا منذ 15 إلى 20 عاما. أنا مقتنع بأن مهاجمينا على وجه الخصوص سيستفيدون من وجوده كمدرب. كان ميرو أيضا المرشح المفضل لدى هانزي فليك)

وقال المدير الرياضي البوسني حسن صالحميديتش: )أنا سعيد جدا أن ميرو اختار هذا المسار. لقد درب فريق تحت 17 عاما لمدة عامين، وحقق نتائج مقنعة، وأشرف على التطور الإيجابي للفريق. أنا مقتنع بأن ميرو هو مناسب جدا للجهاز التدريبي لهانزي فليك ويمكن أن يصبح أيضًا صلة وصل مهمة بين الادارة واللاعبين، من خلال خبرته ومفاهيمه الكروية).

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.