أحمد أحمد: المنافسات القارية لن تستكمل إلا عندما يصبح كورونا في أفريقيا تحت السيطرة

13 مايو 2020
أحمد أحمد: المنافسات القارية لن تستكمل إلا عندما يصبح كورونا في أفريقيا تحت السيطرة 24
A+
A-

دعا أحمد أحمد بصفته رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجميع فى القارة السمراء، لتوخي الحذر والانتظار قبل اتخاذ أى قرار بشأن منافسات كرة القدم فى ظل حالة نقص الرؤية الذى تسيطر على العالم بسبب وباء كورونا العالمى .

وأكد رئيس “كاف”، عدم التفكير حاليًا في موعد عودة المنافسات القارية سواء للأندية أو المنتخبات، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذى يسيطر على معظم أنحاء العالم خلال الفترة الحالية .

وقال لوكالة دويتشه فيله الألمانية، إن الوضع الحالي للوباء في القارة السمراء ما زال مقلقًا، وهو ما يدفع الاتحاد الإفريقي لعدم التفكير في قرار العودة حاليًا.

وتابع: “عدد الفحوصات التي أجريت في البلدان الأفريقية مقلق، ليس لدينا رؤية واضحة في إدارة ملف أزمة الوفاة، ما زلنا حذرين تجاه عودة كرة القدم في وجود كورونا“.

وواصل رئيس «كاف»: لا أريد أن تكون كرة القدم مصدرًا لزعزعة الاستقرار والابتعاد عن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومات”، مشددًا على أن المنافسات القارية لن تستكمل إلا عندما يصبح الوباء في أفريقيا تحت السيطرة”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “العالم بأسره يعاني من الأزمة الحالية، لكن لكل دولة في القارة الأفريقية طريقتها في التعامل مع الفيروس، الصحة وحماية اللاعبين والجماهير والموظفين والجميع ضمن أولوياتنا، لذلك قررنا تعليق كل أنشطة كرة القدم”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.