مصر تؤجل استئناف الدوري

مصر تؤجل استئناف الدوري 1

أجل وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، الموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن مصير النشاط الكروي، المتوقف حاليا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وذكر صبحي منذ عدة أيام، أن القرار سيتخذ قبل نهاية مايو/آيار الجاري.

لكنه قال خلال مداخلة مع برنامج “جمهور التالتة”، على قناة “أون تايم سبورت 2″، اليوم السبت: “القرار ما زال يُدرس بعناية شديدة.. عقدت الوزارة عدة اجتماعات مع الاتحادات المختلفة، لبحث الموعد الأقصى لاستئناف النشاط الرياضي”.

وتابع: “أثناء اجتماعي باللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، تم التأكيد من جانبهم على أن أقصى موعد للعودة للتدريبات، هو منتصف يونيو (حزيران)، لمنح شهر للأندية لبدء فترة إعداد، قبل استئناف الدوري”.

وأردف: “في حال عودة التدريبات منتصف يونيو، ستعود مباريات الدوري منتصف يوليو (تموز)، على أن ينتهي الموسم على أقصى تقدير مطلع أكتوبر (تشرين أول) القادم”.
وأضاف الوزير: “الموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن الدوري، سيكون منتصف يونيو.. وفي حال إلغاء الموسم، ستكون هناك دراسة كاملة للموقف”.

ونفى أن يكون اجتماعه غدًا بوزيرة الصحة، متعلقًا بقرار استئناف النشاط الرياضي من عدمه، وإنما لبحث الإجراءات الاحترازية حال عودة أي من النشاطات.

وحول استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم لكرة اليد، في يناير/كانون ثان 2021، أكد صبحي اقتراب الانتهاء من العمل بالصالات الجديدة.

وأوضح: “هناك 4 صالات جديدة، تم إنشاؤها وفقًا للتقنيات الحديثة، في مدينة السادس من أكتوبر وبرج العرب والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى استاد القاهرة.. نواصل العمل رغم الإجراءات الاحترازية، وسنستلم الصالات كاملة في نوفمبر (تشرين ثان) القادم”.

مواضيع ذات صلة

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال 2

30 مارس 2024 - 00:15

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك 3

08 مارس 2024 - 22:47

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 4

22 يناير 2024 - 23:08

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا 5

21 يناير 2024 - 23:13

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر 6

21 يناير 2024 - 22:57

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر

كان 2023 : المنتخب المصري يخطف تعادلا ثمينا من موزمبيق 7

14 يناير 2024 - 20:41

كان 2023 : المنتخب المصري يخطف تعادلا ثمينا من موزمبيق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.