كورونا تخلط أوراق الكاف والكاميرون لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021

24 مايو 2020
كورونا تخلط أوراق الكاف والكاميرون لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 24
A+
A-

ربط سايدو مبومبو نغويا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 في موعدها المحدد سلفا، ما بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين، مع استئناف التصفيات المؤهلة إلى العرس الكروي الإفريقي شهر سبتمبر المقبل.

وشدد الكاميروني نغويا في تصريح إعلامي على ضرورة عودة المنافسات من جديد، خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث قال في هذا الصدد: “لقد تم تحديد موعد انطلاق الكان شهر يناير المقبل، وفي حال وجود أي صعوبات بشأن انطلاق مرحلة الإقصائيات شهر سبتمبر المقبل، سيكون ضروريا تأجيل موعد النهائيات إلى وقت لاحق”.

وأضاف رئيس الاتحاد الكاميروني أن «الكاف» اضطر أمام حالة الطوارئ الصحية داخل القارة السمراء إلى تأجيل مباريات الإقصائيات التي كان مزمعا إجراؤها شهر مارس الماضي، حيث أجريت جولتان فقط من أصل ست جولات، وكذلك الشأن بالنسبة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن تم تأجيلها حتى شهر أبريل المقبل».

وأبرز المسؤول الكاميروني في حديثه أنه من الصعب التكهن بما قد يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، نتيجة تطور الوضع الصحي الناتج عن وباء كورونا، وأضاف: “نحن واثقون أنه بخصوص «الشان» أصبح الأمر أكثر تعقيدا، وأغلب أعضاء الاتحاد الإفريقي يخضعون اللحظة لحجر صحي داخل بلدانهم، فضلا عن صعوبة تحديد موعد انطلاق الرحلات الجوية من جديد، في ظل التغييرات التي تعرفها كل منطقة على حدة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.