ترامب يلعب الجولف مع ارتفاع عدد وفيات كورونا الى 100 الف

24 مايو 2020
ترامب يلعب الجولف مع ارتفاع عدد وفيات كورونا الى 100 الف 24
A+
A-

دشن الرئيس دونالد ترامب السبت موسم الصيف الأميركي بأول نزهة له منذ شهرين لممارسة رياضة الغولف، في تأكيد على مساعيه للعودة إلى الحياة الطبيعية في الولايات المتحدة.

مع تخفيف تدابير الإغلاق في جميع أنحاء البلاد، زاد الرئيس الأميركي من وتيرة رحلاته، وأكد أيضا أنه سيحضر إطلاق مركبة فضائية في فلوريدا الأسبوع المقبل.

وفي عطلة نهاية الأسبوع ل”يوم الذكرى” المخصص لتكريم الجنود الأميركيين الذي قتلوا في معارك ويعتبر بداية الصيف غير الرسمية في البلاد، استقل ترامب سيارته في رحلة استغرقت 35 دقيقة من البيت الأبيض إلى نادي ترامب الوطني في ستيرلنغ في فيرجينيا، في أول زيارة له إلى ملعب الغولف منذ الثامن من آذار/مارس.

والتقطت وسائل الإعلام الأميركية صورا للرئيس الذي يهوى رياضة الغولف قبل فرض تدابير الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، في ملعب الغولف في يوم مشمس دافئ، مرتديا قميصًا أبيض وبنطالا داكنًا.

أفاد صحفي في شبكة “سي إن إن” أنّ ترامب وشركاءه الثلاثة في لعبة الغولف لم يضعوا كمامات، رغم أنه استقل وحده عربة الغولف الخاصة به.

وقالت مستشارة البيت الأبيض بخصوص فيروس كورونا ديبورا بيركس الجمعة إنه يمكن ممارسة الألعاب الرياضية مثل الغولف بأمان إذا تم التزام التباعد الاجتماعي ولم يلمس اللاعبون الأعلام.

لكنها حذّرت أيضا من أن منطقة واشنطن لما زالت تسجل عددا كبيرا من الإصابات.

وترامب الذي يسعى إلى إيجاد مخرج من أزمة كورونا ويواجه معركة انتخابية شاقة لولاية ثانية، زاد من الضغط على حكومات الولايات والحكومات المحلية لتخفيف إجراءات الإغلاق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.