رابح ماجر: لم أتوقع تتويج المنتخب الجزائري بأمم أفريقيا ورشحت مصر

4 يونيو 2020
رابح ماجر: لم أتوقع تتويج المنتخب الجزائري بأمم أفريقيا ورشحت مصر 24
A+
A-

أكد رابح ماجر نجم المنتخب الجزائري السابق، أنه لاعب محظوظ، ولم يكن يتخيل أن يحمل لقب دوري أبطال أوروبا.

وقاد ماجر بورتو للتتويج بدوري أبطال أوروبا، عام 1987، على حساب بايرن ميونخ، بعد الفوز 2-1، وسجل النجم الجزائري هدفا لا ينسى بالكعب.

وأشار ماجر في تصريحات تليفزيونية، لأن بورتو كان يخشى مواجهة البايرن، لأن بورتو كان يخوض أول نهائي في تاريخه، لكنه شخصيًا كان يتحلى بالشجاعة الكبيرة، وسجل هدفا رائعا بالكعب ظل خالدًا في الذاكرة، وأي لاعب يسجل بعدها بنفس الطريقة، يقولون “على طريقة ماجر”، وهو أمر مشرف بالنسبة له.

وقال ماجر إنه يتمنى أن تعود مباريات كرة القدم في العالم قريبًا، لكن بدون جماهير، حتى يتم تجنب مخاطر التزاحم.

وأكد ماجر أن المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي والجزائري رياض محرز، هم سفراء العرب في أوروبا، وتألقهم يثري كرة القدم العربية.

وأشار لأن المنتخب الجزائري استحق الفوز بأمم أفريقيا بأداء ونتيجة، وأنه لم يتوقع أن يتوج محاربو الصحراء باللقب، وكان يعتقد أن المنتخب المصري هو المرشح الأول، لكن الفراعنة قدموا عروضا متواضعة جدًا.

وأوضح ماجر أن غياب اللاعبين الجزائريين عن الدوري المصري رغم التواجد القوى للاعبين التوانسة والمغاربة طبيعي، مؤكدًا أن اللاعب الجزائري ينظر لأوروبا إذا خرج من الدوري المحلي.

وشدد على أن هناك نجوم كبار عرب يستحقون التواجد على الساحة في الاتحاد الأفريقي، مثل الخطيب وشوبير والزاكي وبودربالة وغيرهم، لكن “الكرة الأفريقية تسيطر عليها مجموعة بعينها”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.