الدوري الانجليزي | آرسنال يخسر خارج ملعبه أمام برايتون

الدوري الانجليزي | آرسنال يخسر خارج ملعبه أمام برايتون 1

تضاءلت فرص آرسنال في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بخسارته مساء السبت أمام مضيفه برايتون 1-2، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم آرسناال أول عبر نيكولاس بيبي (68)، لكن برايتون عادل الكفة عن طريق لويس دانك في الدقيقة 75، ثم جاء هدف الفوز عن طريق نيل موباي في الدقيقة 90+5.

وبقي آرسنال في المركز التاسع برصيد 40 نقطة، فيما رفع برايتون رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكان بإمكان آرسنال الارتقاء بمركزه على سلم الترتيب منذ استئناف الدوري بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنه خسر الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة أمام مضيفه مانشستر سيتي.

تغييرات في التشكيلة

https://pbs.twimg.com/media/Ea9tr0iXYAIkGfr?format=jpg&name=medium

وأجرى مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، مجموعة من التغييرات على تشكيلته الأساسية التي غاب عنها الثنائي بابلو ماري وجرانيت تشاكا للإصابة والمدافع البرازيلي دافيد لويز بعد طرده في المباراة السابقة أمام سيتي.

وضمن طريقة اللعب 4-3-3، اعتمد أرتيتا على العائد من الإصابة روب هولدينج في عمق الخط الخلفي إلى جانب الألماني شكودران موستافي، بإسناد من الظهيرين هكتور بيليرين وسياد كولاسينانش.

وتكون خط الوسط من الثلاثي ماتيو جوندوزي وداني سيبايوس وبوكايو ساكا، وراء الخط الهجومي المكون نيكولاس بيبي وألكسندر لاكازيت وبيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب برايتون جراهام بوتر إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتشكل الدفاع من إيزيكيل سكيلوتو وآدم ويبستر ولويس دانك ودان بيرن، ووقف الثنائي دافي بروبر ويفيس بيسوما في منتصف الملعب، فيما قدم الثلاثي أرون موي وباسكال جروس ولياندرو تروسارد الدعم لرأس الحربة نيل موباي.

ضغط مبكر

وحاول آرسنال افتتاح التسجيل مبكرا، عندما وصلت بينية جوندوزي في الناحية اليمنى إلى بيبي الذي رفعها أمام المرمى، ليحاول أوباميانج متابعتها بطريقة أكروباتية دون جدوى في الدقيقة الثانية.

وواصل آرسنال ضغطه، فاقترب أوباميانج من التسجيل في الدقيقة السادسة، بيد أن محاولته ابتعدت قليلا عن الزاوية العليا اليسرى لمرمى برايتون.

وارتدت تسديدة عنيفة لساكا من عارضة مرمى برايتون في الدقيقة الثامنة، وبعدها محاولة لاكازيت القريبة من الدفاع.

وانتظر برايتون حتى الدقيقة 20 ليهدد مرمى ضيفه للمرة الأولى عبر موباي الذي سيطر الحارس بيرند لينو على محاولته بسهولة.

ورد آرسنال في الدقيقة 31 عبر رأسية جميلة من لاكازيت تألق الحارس الأسترالي مات رايان في إبعادها.

وتعرض حارس آرسنال بيرند لينو لإصابة خطيرة بعد سقوط خاطئ، ليدخل مكانه الحارس إيميليانو مارتينيو الذي أمسك ببراعة كرة مسددة من موي في الدقيقة 42، وفي الوقت بدل الضائع مرر لاكازيت كرة جميلة بالكعب إلى أوباميانج، لكن ويبستر أبعدها من امام المرمى.

شوط مثير

Image

وأهدر آرسنال فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل بعد 3 دقائق على مرور الشوط الثاني، بيد أن رايان تصدى لمجاولة أوباميانج ثم متابعة لاكازيت، وألغى الحكم هدفا لصالح أوباميانج في الدقيقة 53 بداعي التسلل.

ولم يجد مارتينيز صعوبة في السيطرة على تسديدة موباي بالدقيقة 56، وواصل رايان تألقه بعدما تصدى لمحاولة جديدة من أوبامينج إثر تمريرة من سيبايوس في الدقيقة 64.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 68، عندما وصلت الكرة إلى بيبي في الناحية اليمنى، فهيأها لنفسه قبل أن يسددها لولبية بقدمه اليسرى لتعانق الشباك.

لكن سرعان ما تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل في الدقيقة 75، بعدما حاول موباي غمز الكرة بكعب قدمه من مسافة قريبة، لتحدث دربكة أمام المرمى، استغلها دانك ليسجل هدفا.

وواصل أوباميانج إهدار الفرص، فأبعد رايان تسديدة بعيدة له بصعوبة بالغة في الدقيقة 80، وبعدها بدقيقتين، ارتدت محاولة من المهاجم الجابوني إلى ركنية لم تثمر.

وعندما اقتربت المباراة من لفظ أنفاسها الأخيرة، تلقى موباي تمريرة مميزة من البديل أرون كونولي ليضع الكرة في الشبك مهديا فريقه الفوز الثمين، قبل أن يدخل في مشادة مع جوندوزي بعد صافرة النهاية.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.