ليفربول على بعد خطوة من إحراز لقب الدوري الإنجليزي

ليفربول على بعد خطوة من إحراز لقب الدوري الإنجليزي 1

بات ليفربول على بعد خطوة واحدة من إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء اليوم الأربعاء على ضيفه كريستال بالاس (4-0)، ضمن منافسات الجولة 31 من البريميرليج.

وأحرز أهداف ليفربول كل من ترينت ألكسندر أرنولد بالدقيقة (23)، محمد صلاح (44)، فابينيو (55) وساديو ماني (69).

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 86 نقطة، بفارق 23 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي الذي يلعب مساء الخميس أمام تشيلسي ضمن الجولة ذاتها.

ويحتاج ليفربول الآن إلى نقطتين من أجل حسم لقب البريميرليج الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، في حال خسر سيتي أو تعادل أمام البلوز مساء الخميس المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد كريستال بالاس عند 42 في المركز التاسع مؤقتا.

عودة صلاح

وعاد النجم المصري صلاح إلى تشكيلة ليفربول بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام إيفرتون (0-0)، ليشكل ثلاثيا هجوميا إلى جاب ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، فيما وقف الهولندي جورجينيو فينالدوم إلى جانب القائد جوردان هندرسون في وسط الملعب، أمام لاعب الارتكاز البرازيلي فابينيو.

وانضم إلى التشكيلة الأساسية أيضا، الظهير الأيسر أندي روبرتسون الذي غاب أيضا عن مواجهة إيفرتون، فيما وقف جو جوميز إلى جانب الهولندي فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، مقابل تواجد ترينت ألكسندر أرنولد على الناحية اليمنى.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب كريستال بالاس روي هودجسون على طريقة اللعب 4-1-4-1، فتكون الخط الدفاعي من جويل وارد وجاري كاهيل ومامادو ساخو وباتريك فان أنهولت، ووقف جيمس مكارثي كلاعب ارتكاز، أمام الرباعي أندروس تاونسند وجيمس ماكارثر وشيخو كوياتي وويلفريد زاها، فيما تمركز جوردان أيوو كمهاجم صريح.

الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء جاءت في الدقيقة الثامنة، عندما أطاح فينالدوم بمحاولته بعيدا عن المرمى بعدما أدى كرة مرسلة من هندرسون إلى ارتباك في دفاع بالاس.

وفي الدقيقة العاشرة، قام ماني بعمل جيد ليرسل كرة نحو القائم البعيد تابعها هندرسون فوق المرمى، وبعدها بخمس دقائق، أرغمت الإصابة زاها نجم بالاس على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ماكس ماير.

وتعامل حارس كريستال بالاس وأين هينيسي بذكاء مع محاولة فيرمينو إثر تمريرة بالكعب من ماني في الدقيقة 16، قبل أن يفتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 23، بعدما نفذ أرنولد ركلة حرة مباشرة من فوق الحائط البشري داخل الشباك

وكاد ليفربول يضاعف تقدمه في الدقيقة 27، عندما ارتدت تسديدة هندرسون من القائم قبل أن يبعد الدفاع متابعة فان دايك من خط المرمى، لتخرج الكرة إلى ركنية تابعها فان دايك برأسه بعيدا عن المرمى.

ومرة أخرى سبب ماني إزعاجا كبيرا لدفاع بالاس من الناحية اليسرى، ليضع الكرة على طبق من ذهب أمام فينالدوم الذي فشل في التسجيل من مسافة قريبة بالدقيقة 37.

لكن ليفربول تمكن أخيرا من مضاعفة تقدمه في الدقيقة 44، عندما أرسل فابينيو تمريرة طويلة، كسر من خلالها صلاح مصيدة التسلل قبل أن يضع الكرة بثقة في الشباك.

وفشل صلاح في استغلال عرضية من روبرتسون في الدقيقة 47، قبل أن يترك فابينيو بصمته على المجريات بهدف صاروخي في الدقيقة 55، عندما أطلق تسديدة بعيدة المدى انفجرت في مرمى هينيسي.

وعاد ماني لمشاكساته في الجهة اليسرى، ليمرر أمام المرمى إلى فينالدوم الذي سدد في مكان وقوف هينيسي بالدقيقة 57.

وبطريقته المعهودة، حاول صلاح التسجيل بتسديدة مقوسة ابتعدت قليلا عن مرمى بالاس في الدقيقة 63، قبل أن يدخل أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان هندرسون في تشكيلة ليفربول، فيما أجرى بالاس تبديلين دفعة واحدة بإشراك لوكا ميليفوييفيتش وجارو ريديفالد مكان كوياتي وماكارثر.

وسرعان ما جاء الهدف الرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 69، بعدما مرر صلاح كرة مميزة إلى ماني الذي سددها بإتقان في الزاوية السفلية البعيدة لمرمى بالاس.

وسيطر ليفربول على الدقائق العشرين الأخيرة من زمن اللقاء مع استسلام كامل للمنافس، فعمد كلوب إلى منح الفرصة للثنائي الشاب نيكو ويليامز وهيرفي إليوت، دون أن يتغير شيئا، بعدما أهدر صلاح فرصة إضافة الهدف الشخصي الثاني به في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، أهدر البديل ويليامز فرصتين متتاليتين، الأولى عندما سدد بجانب المرمى، والثانية عندما أطلق كرة قوية بين يدي الحارس.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.