الفاف: عجز مالي بـــ ألف مليار سنتيم لأندية الرابطة المحترفة الأولى

3 يوليو 2020
الفاف: عجز مالي بـــ ألف مليار سنتيم لأندية الرابطة المحترفة الأولى 24
A+
A-

 أعلنت المديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) عن وجود عجز مالي يقدر بــ 1000 مليار سنتيم لأندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في إطار المتابعة التي أجرتها تلك الهيئة منذ تنصيبها في شهر أكتوبر 2019.

وصرح رضا عبدوش الذي يترأس المديرية ، اليوم الجمعة ، على أمواج إذاعة البهجة: ”لقد لاحظنا مع الأسف عجز مالي متراكم يقدر بـــ 1000 مليار سنتيم للأندية، ناهيك عن الديون.كما كشف مضيفا أنه حتى الآن ، لم يقدم ناديان تقريرهما لموسم 2018″.

وكانت الفاف قد أعلنت في شهر نوفمبر 2019 عن وجود عجز مالي يقدر 740 مليار بعد اعتمادها على التقرير الأولي للمديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة.

بالإضافة إلى رضا عبدوش، فإن المديرية -التي تم تنصيبها في 03 أكتوبر 2019 – تضم أيضا كوادري بلقاسم (خبير مالي، إطار سابق بوزارة المالية) ، حمايدي عبد الحكيم (إطار مالي سابق)، غرزة رفيق (محاسب خبير ومحافظ حسابات)، بوصافر مراد (قانوني وأمين عام بالرابطة المحترفة بكرة القدم).

وكانت المديرية قد باشرت مهامها بعمل أولي مع 16 نادي من الرابطة المحترفة الأولى من أجل مراقبة المخططات الثلاثية لتلك الأندية: الإدارية، المحاسبة واحترام الإجراءات.

ووقع نادي بارادو و اتحاد بلعباس، المنتميان الى الرابطة الأولى لكرة القدم، أمس الخميس بالجزائر، على الاتفاقية الثلاثية التي تربط الشركات الرياضية ذات أسهم بمكاتب الخبرة و مديرية مراقبة التسيير و المالية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، من أجل تطوير التسيير و الحصول على شهادة ايزو 9001.

ويلتحق الناديان المذكوران بكل من فرق مولودية الجزائر و شباب بلوزداد و جمعية عين مليلة و نجم مقرة التي كانت السباقة للتوقيع على الاتفاقيات الثلاثية المذكورة في إطار تطبيق الإجراءات التي اتخذتها الفاف من أجل مرافقة الأندية المحترفة.
وتعتبر شهادة إيزو 9001 معيارا للتسيير المثالي وهي معترف بها دوليا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.