مانشستر يونايتد يفوز على مضيفه أستون فيلا بثلاثية

9 يوليو 2020
مانشستر يونايتد يفوز على مضيفه أستون فيلا بثلاثية 24
A+
A-

واصل مانشستر يونايتد عروضه الأخاذة في الآونة الأخيرة، ليحقق فوزا سهلا على مضيفه أستون فيلا 3-0 مساء الخميس، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل برونو فرنانديز (27 من ركلة جزاء) ومايسون جرينوود (45+5) وبول بوجبا (58) أهداف مانشستر يونايتد.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لمانشستر يونايتد في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة وحيد عن ليستر سيتي صاحب المركز الرابع.

أما أستون فيلا فزادت مهمته صعوبة في النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، بعدما استقر رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

ولم يغير مدرب مانشستر يونايتد إطلاقا في تشكيلته الأساسية، فاعتمد على طريقة اللعب 4-2-3-1، بوجود فكتور لينديلوف وهاري ماجواير في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين أرون وان-بيساكا ولوك شاو، وتمركز نيمانيا ماتيتش وبول بوجبا في وسط الملعب، فيما حاول الثلاثي مايسون جرينوود وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، تقديم الدعم للمهاجم الصريح أنتوني مارسيال.

في الناحية المقابلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي إزري كونسا وكورتني هاوس وتيرون مينجز ونيل تايلور، وتواجد أنور الغازي وتريزيجيه على الجناحين، مقابل تمركز دوجلاس لويز وجون ماكجين بمنتصف الملعب، وحاول القائد جاك جريليش تقديم العون لرأس الحربة مبوانا ساماتا.

النصف الأول من الشوط الاول جاء رتيبا، ولم يحتوي على فرص خطيرة، رغم سيطرة مانشستر يونايتد على المجريات، دون وجود خطورة حقيقية.

وأطلق الغازي تسديدة بعيدة المدى لم تقترب إطلاقا من مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا في الدقيقة السادسة، قبل أن يستحوذ يونايتد على الكرة أغلب الوقت.

وسنحت لأستون فيلا فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 20، عندما رفع كونسا عرضية مميزة قابلها جريليش عن القائد البعيد بتسديدة علت المرمى.

وكاد المصري تريزيجيه يفتتح التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة 25، عندما تقدم بالكرة قبل أن يطلق تسديدة زاحفة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى يونايتد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ليونايتد بعد لعبة مشتركة بين فرنانديز وكونسا على حدود منطقة الجزاء، رغم أن الإعادة أثبتت أن الدولي البرتغالي هو من داس أولا على قدم منافسه، بيد أنه استثمر الفرصة على أكمل وجه، مفتتحا التسجيل لفريقه في الدقيقة 27.

وشق مارسيال طريقة من الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة زاحفة مقوسة لم يجد الحارس الإسباني بيبي رينا صعوبة في السيطرة عليها بالدقيقة 34.

وعاد الحارس الإسباني المخضرم ليبعد خطر تسديدة من جرينوود في الدقيقة 36، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء ليونايتد بعد لعبة مشتركة بين راشفورد ودوجلاس لويز.

وتبادل شاو الكرة مع مارسيال قبل أن يرفعها لتصل إلى غير المراقب فرنانديز الذي سددها فوق المرمى بقليل بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وأعاد مارسيال الكرة إلى جرينوود الذي وجد المساحة المنافسة للتسديد، ليطلق صاروخا قويا هز من خلاله شباك أستون فيلا قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة.

ورفع راشفورد كرة عرضية موزونة قابلها وان-بيساكا برأسه فوق المرمى بالدقيقة 50، ورد أستون فيلا بعد خمس دقائق عبر تسديدة سهلة من ماكجين، التقطها الحارس دي خيا.

وألغى الحكم هدفا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 57 بحجة تسلل صاحبه بوجبا، والأخير عوض بعدها بدقيقة واحدة، عندما تلقى كرة فرنانديز من ركلة ركنية ليسددها براحة من خارج منطقة الجزاء داخل الشباك.

وحصل مارسيال على تمريرة من فرنانديز في يسار منطقة الجزاء ليتقدم بها ويسدد في العارضة بالدقيقة 61، ودخل سكوت ماكتوميناي وبراندون ويليامز إلى تشكيلة يونايتد بدلا من ماتيتش ووان-بيساكا.

ومع استسلام أستون فيلا للنتيجة، واصل يونايتد تبديلاته، فدخل فريد مكان فرنانديز، ليتحرك بوجبا خلف المهاجمين، قبل أن يحل أوديون إيجالو ودانييل جيمس مكان مارسيال وجرينوود.

وكاد جيمس يترك أثرا فوريا في الدقيقة 80، عندما استلم الكرة في الناحية اليسرى، ليتقدم بها قبل أن يسددها بيمينه بجانب القائم البعيد، ونفذ راشفورد ركلة حرة مباشر فوق المرمى بعدها بدقيقتين.

وفي الوقت بدل الضائع، تقدم بوجبا بهجمة مرتدة، يمرر بينية متقنة إلى راشفورد الذي سدد من لمسة واحدة لكن الحارس رينا كان له بالمرصاد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.