‏بيب غوارديولا :” رياض محرز لاعب مذهل، إنه لاعب رائع يتمتع بثقة لا تصدق في النفس”

10 يوليو 2020
‏بيب غوارديولا :" رياض محرز لاعب مذهل، إنه لاعب رائع يتمتع بثقة لا تصدق في النفس" 24
A+
A-

‏تحدث الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن قرعة الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، مع الإشادة بنجميه رياض محرز وبيرناردو سيلفا، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة قبل مواجهة برايتون غدًا ضمن لقاءات الجولة رقم 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بيب غوارديولا :” رياض محرز لاعب مذهل. إنه لاعب رائع يتمتع بثقة لا تصدق في النفس. إنه رجل دائمًا ما يخلق شيئًا مميزًا. نحن سعداء بوجوده. يمكنه مساعدتنا عندما يلعب ولا يلعب. آمل أن أتمكن من مساعدته على التطور”.

‏بيب غوارديولا عن مستوى بيرناردو سيلفا :” ربما لم يلعب بقدر الموسم الماضي. لقد كان مذهلاً ولكن هذا الموسم ربما كان خطئي أو ربما كان فودين أكثر انخراطًا وحافظ رياض على مستواه. إنهم يعرفون المنافسة التي يملكونها مع بعضهم البعض لكن إعجابي واحترامي له لا يزال في مكانه”.

‏ بيب غوارديولا يؤكد بأن سيرجيو اغويرو لن يكون جاهزاً لمباراة ريال مدريد.

‏بيب غوارديولا عن أهداف الفريق في الفترة القادمة :” الهدف الأول الذي كان لدينا عندما عدنا هو التأهل لبطولة دوري الأبطال . لقد خسرنا مباراتين ، ونؤدي أداءً جيدًا ولكننا نعلم أنه يجب عليك الفوز بالمباريات.”

‏بيب غوارديولا :” لعبنا المباراة الأولى أمام الريال في مدريد وسنلعب المباراة الثانيه على ملعبنا، الأمر طبيعي. ليس للأمر علاقه بالافضلية. إنها مباريات إقصائية واحدة على أرضك واخرى خارج أرضك”.

واستهل جوارديولا حديثه بالتعليق على قرعة دوري أبطال أوروبا، وانتظاره في ربع النهائي الفائز من مباراة ليون ويوفنتوس حال تخطى ريال مدريد في دور الـ16 قائلًا: “علينا اللعب أمام مدريد، إذا فكرنا في الخطوة التالية، فسيقوم ملوك تلك المسابقة بإخراجنا”.

وكان مانشستر سيتي قد فاز على ريال مدريد ذهابًا في ملعب سانتياجو برنابيو (2-1).

وعن خوض لقاء الإياب في ملعب الاتحاد قال: “لماذا يتوجب علينا اللعب في مكان آخر؟ المباراة الأولى أقيمت في مدريد، والثانية على أرضنا، الأمر لا يتعلق بالأفضلية، عندما نخوض مباراة إقصائية من ذهاب وإياب، هناك مباراة على أرضنا وأخرى خارج أرضنا، هذا هو الحال”.

الفار والعقوبة الأوروبية

وعن رأيه في مستوى الفار: “أعتقد أن الموسم المقبل سيكون أفضل، ولكن عليك توجيه السؤال للمسؤولين، أنا لست متخصصًا، عليك بسؤالهم عن رأيهم في الموسم الأول للفار، كيف كانت التجربة، لا أعرف ما إذا كانوا سيعترفون بالحقيقة، ولكن عليك بسؤالهم”.

وتطرق للحديث عن استئناف مانشستر سيتي المقدم لمحكمة التحكيم الرياضية بشأن عقوبة الإيقاف لمدة عامين من المشاركة في المسابقات الأوروبية: “الهدف كل موسم هو المشاركة في دوري أبطال أوروبا وتقديم أفضل ما لدينا”.

وأردف: “الأمر لا يتعلق بما سيحدث يوم الإثنين، أنا على ثقة مما سيحدث بعد ما شاهدت رؤية النادي لمشاركتنا في البطولة الموسم المقبل، ولكن علينا الانتظار، وبعدها سأقول رأيي أو سيخرج النادي ببيان”.

إجهاد اللاعبين

وعن إجهاد اللاعبين بسبب الجدولة المزدحمة للمباريات: “أرى الفريق بصورة جيدة، هناك بعض المشاكل بعد خوض مبارتين أو 3 مباريات متتالية، ميندي لا يشعر بالراحة وبالتالي تم إراحته، نحاول تدوير التشكيل كي نتمتع بالحيوية خاصة أمام آرسنال وريال مدريد وأن نصل لتلك المواجهات في أفضل صورة ممكنة”.

وتابع: “علينا اتخاذ القرارات المناسبة لمصلحة الفريق، ومع الإبقاء على أفضل طريقة للحفاظ على حدتنا واللعب بنفس المستوى والتناغم”.

وعلق المدرب الإسباني على أهدافه مع مانشستر سيتي قائلا: “الهدف الأول لنا منذ العودة لاستئناف النشاط هو التأهل لدوري أبطال أوروبا، خسرنا مبارتين، نعم قدمنا مستويات جيدة ولكننا نعرف بأننا بحاجة للفوز بالمباريات، وفي نفس الوقت قدمنا مستوى صلبًا في المباريات التي خضناها على أرضنا، الهدف الآن هو مباراة آرسنال (في كأس الاتحاد) وخاصة مباراة الإياب أمام مدريد”.

بيرناردو سيلفا ورياض محرز

وحول مستوى لاعبه البرتغالي بيرناردو سيلفا: “ربما لم يشارك بكثرة مثل الموسم الماضي عندما كان رائعًا، أما هذا الموسم فربما هذا خطأ مني، أو ربما شارك فيل (فودين) ورياض بصورة أكبر، هم يعرفون المنافسة فيما بينهم، لكن إعجابي واحترامي لبيرناردو لم يتغير”.

وواصل: “هو لاعب خاص بالنسبة لي، ومن اللاعبين المميزين الذين دربتهم في مسيرتي، هناك لاعبون يشعرون بالسعادة فقط عند مشاركتهم في المباريات، وعندما لا يشاركون يتصرفون مثل الأطفال، ولكن بيرناردو ليس كذلك، هو رجل ناضج”.

وعن إقامة باقي مباريات دوري الأبطال بداية من ربع النهائي في لشبونة واختلاف نظام البطولة وتأثيره عليه: “سأدعوكم لمؤتمر صحفي في المستقبل للإجابة على هذا السؤال بعد مباراة ريال مدريد، لا يمكن الإجابة على هذا السؤال لعدم تواجدي هناك بعد، فلا يوجد في هذا النادي أفضل مني يعرف ريال مدريد”.

وتابع: “لدي برايتون الآن خاصة أننا لم نفز خارج ملعبنا في آخر 3 مباريات، وسنواصل التحضير لآرسنال ومدريد، هذا ما يشغل رأسي وقلبي الآن”.

كما تحدث جوارديولا عن محرز الذي مر عامين على انضمامه للفريق: “هو لاعب لا يصدق، فتى مذهل قادر على خلق شيء خاص سواء بصناعة الأهداف أو تسجيلها، نحن سعداء بتواجده معنا، ونآمل أن يساعدنا عند مشاركته، وآمل في مساعدته على التطور”.

وعن إصابات الفريق بعد تأكيده عدم لحاق سيرجيو أجويرو بمباراة ريال مدريد: “الكل تدرب اليوم بصورة جيد، وسأجتمع بالطبيب لمعرفة آخر التطورات”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.