توتنهام يحسم ديربي شمال لندن بالفوز على غريمه آرسنال

12 يوليو 2020
توتنهام يحسم ديربي شمال لندن بالفوز على غريمه آرسنال 24
A+
A-

حسم توتنهام هوتسبير، ديربي شمال لندن، بالتغلب على غريمه آرسنال بنتيجة 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب الأول مساء اليوم الأحد، في قمة لقاءات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية توتنهام كل من هيونج مين سون (19) وتوبي ألديرفيريلد (81)، بينما سجل هدف آرسنال الوحيد ألكسندر لاكازيت (16).

بهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 50 نقطة في المركز التاسع.

أظهر توتنهام نواياه الهجومية منذ الدقيقة الأولى، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر مورا، أمسك بها مارتينيز بنجاح.

وأتى رد آرسنال في الدقيقة التاسعة من خلال ارتقاء موستافي لكرة عرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية علت العارضة.

وكاد توتنهام أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعدما أرسل مورا كرة بينية متقنة لكين، الذي انفرد بمارتينيز وحاول مغافلته بكرة ساقطة، إلا أن حارس المدفعجية كان له بالمرصاد.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 16 بصاروخية من على حدود منطقة الجزاء عبر لاكازيت، سكنت شباك الحارس لوريس.

ولم يتأخر الرد من توتنهام، بعدما أخطأ كولاسيناك في التمرير للوراء تجاه لويز، ليفتكها سون وينفرد بمارتينيز ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك في الدقيقة 19.

وبعدما هدأت المباراة في الدقائق العشر التالية، قبل أن يطلق ديفيز صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31، لمست أصابع الحارس مارتينيز واصطدمت بالعارضة.

وبعدها بدقيقة واحدة، سدد بيبي كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصل آرسنال على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40، نفذها أوباميانج مسددًا كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وواصل آرسنال محاولاته بتسديدة أرضية من بيبي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 42، أمسك بها لوريس لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

وكاد آرسنال أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 59، بعدما تلقى أوباميانج تمريرة متقنة من لاكازيت داخل منطقة الجزاء، ليطلق الجابوني صاروخية اصطدمت بالعارضة.

وأجرى أرتيتا التبديل الأول لآرسنال في الدقيقة 70، بنزول ساكا على حساب بيبي.

وبعدها مباشرة وفي هجمة نادرة للسبيرز في الشوط الثاني، توغل كين في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء بعد تخطي موستافي، ومرر بعدها الكرة لسون الخالي من الرقابة، قبل أن يتدخل الحارس مارتينيز وينقذ الموقف.

وفي الدقيقة 79، سدد بيليرين من على حدود منطقة الجزاء كرة اصطدمت بدفاعات توتنهام، قبل أن تتمهد لأوباميانج في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ويسدد الجابوني كرة مباشرة تألق لوريس في إخراجها إلى ركلة ركنية.

وأتى الرد من السبيرز بكرة بينية مميزة من مورا تجاه كين داخل منطقة الجزاء، ليسدد الدولي الإنجليزي كرة أرضية أبعدها حارس آرسنال إلى ركلة ركنية في الدقيقة 80.

وتمكن توتنهام من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 81، بعدما أرسل سون عرضية من تلك الركلة الركنية، ارتقى لها ألديرفيرلد مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك.

وبعد الهدف مباشرة أجرى مورينيو التبديل الأول بنزول بيرجوين على حساب مورا، وكاد توتنهام أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 83 بتوغل كين في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، تلاعب من خلاله بموستافي من جديد، ليسدد أرضية تصدى لها مارتينيز.

وبعدها دفع مورينيو بسكيب على حساب لو سيلسو، كما دفع أرتيتا بكل من سواريس ووويلوك ونيلسون على حساب كل من كولاسيناك وبيليرين وتيرني.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، دفع مورينيو بلاميلا على حساب سون، لينتهي اللقاء بعدها بفوز توتنهام بنتيجة 2-1.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.