كان 2015: اخر اخبار المنتخب الجزائري قبل مواجهة كوت ديفوار

رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة يجتمع باللاعبين في فندق “سوفيتال سيبوبو” اليوم

 

محمد روراو ة يحلم بنهائي عربي بين تونس والجزائر بأمم أفريقيا

بغرض رفع معنوياتهم ودعوتهم لردّ الفعل في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار التي تعتبر منعرجا حاسما في الطريق نحو نهائي يوم 8 فيفري المقبل. ويدرك روراوة ضرورة التحفيز المعنوي للاعبين حتى وإن كانوا في الأصل محفّزين تلقائيا، طالما أنه لا يوجد لاعب لا يرغب في المشاركة في هذا اللقاء كما أن الكل يريد الفوز والمشاركة فيه وبلوغ نصف النّهائي.

يعلم بأنّ لقاء كوت ديفوار أصعب منعرج في الطريق إلى الكأس

ويعلم روراوة أنّ أصعب منعرج بالنسبة للمنتخب الوطني يتمثل في مباراته أمام منتخب كوت ديفوار، الذي يبقى بالرغم من بعض التخمينات منتخبا قويا ومحترما بما يضمّه من لاعبيه يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية، على غرار يايا توري (مانشستر سيتي) وشقيقه كولو توري (ليفربول) وجيرفينيو (روما الإيطالي) وغيرهم، لذلك يريد روراوة أن يقنع اللاعبين بأنها أصعب مباراة بانتظارهم وأنّ عليهم التصرّف جيدًا خلالها حتى يجدوا أنفسهم في نصف النهائي وعلى بعد خطوة واحدة من النهائي.

ياسين براهيمي الفتى الاسمر - ربورتاج رائع من beIN SPORTS

براهيمي يشكو من آلام، لكنه تجاوزها وراحة 3 أيام لن تؤثر

ويشكو براهيمي من آلام على مستوى القفص الصدري وليس الظهر وعانى من صعوبة التنفّس في الأيام الماضية، لكنه تعود وكان إبقاؤه بعيدا عن المجموعة من باب الاحتياط فقط، كما أكد مساعد النّاخب الوطني نبيل نغيز الذي كشف للصحفيين أن لاعب بورتو البرتغالي سيشارك في حصة اليوم. وبخصوص غيابه عن التدريبات لمدة 3 أيام وإن كان يحتمل أن يؤثّر هذا على استعداداته البدنية، قال مصدر آخر من الطاقم الفّني: “هذا غير صحيح لأنه لعب مباريات كثيرة وهو بحاجة إلى الاسترجاع، والغياب لأيام سيساعده أكثر مما سيضرّه في مباراة كوت ديفوار”.

سليماني جاهز لموقعة مالابو امام كوت ديفوار

ويتجه إسلام سليماني ليكون في الاحتياط خلال المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار، خاصة إن عاد اليوم في التدريبات وفق ما كشفه مصدر من داخل الطّاقم الفنّي، وتخلص صاحب 14 هدفا مع المنتخب الوطني من الآلام التي يعاني منها على مستوى الفخذ، وأصبح التمدّد العضلي من الماضي، لكن السؤال المطروح إن كان سيشارك أم لا، غير أن الأمور تتجه ليكون معنيا بالمباراة من خلال الجلوس على كرسي البدلاء.

Christian Gourcuff 2015

حسم الناخب الوطني كريستيان ڤوركوف كل شيء بخصوص التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها لقاء الدور ربع النهائي غدا أمام كوت ديفوار

إذ قرر أن لا يجري تغييرات على التشكيلة التي لعبت المقابلة الأخيرة من الدور الأول أمام السنغال مجددا الثقة في الأسماء نفسها، خاصة في ظل الغياب الإضطراري لهدّاف التشكيلة الوطنية إسلام سليماني، والذي لن يكون جاهزا مائة بالمائة للمشاركة أساسيا أمام “الأفيال”، وقد حسم ڤوركوف كل شيء أيضا بخصوص المنصب الذي شكل نقطة ترقب في الساعات القليلة الماضية، والمتعلق بالمهاجم الحقيقي.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 1

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 2

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 3

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 4

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 5

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 6

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.