الكاف يعلن إطلاق الخطة الاستراتيجية لتشكيل مستقبل كرة القدم النسائية

الكاف يعلن إطلاق الخطة الاستراتيجية لتشكيل مستقبل كرة القدم النسائية 1

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، إطلاق الخطة الاستراتيجية لتشكيل مستقبل كرة القدم النسائية في القارة، والتي ستحمل اسم (حان الوقت الآن).

وكشف الاتحاد عبر موقعه الرسمي، أن الاستراتيجية ستمتد لـ 4 سنوات (2020-2023)، والتي ستعتمد على 5 أركان وهي: “التطوير، المسابقات، التسويق والترويج، الاحتراف وصناعة القادة، التأثير الاجتماعي”.

وفصل كاف الـ5 أركان، حيث أوضح حول “التطوير” أن تسريع نمو كرة القدم النسائية في القارة سيعتمد على توفير المزيد من فرص التدريب، بهدف تحسين مستوى اللاعبات، مع ربط دورات بناء القدرات ببرامج التنمية والمسابقات.

وعن “المسابقات”، كشف الاتحاد عن عزمه زيادة عدد البطولات النسائية في القارة، كما حدث في الشهر الماضي، عندما أعلن عن إطلاق مسابقة دوري أبطال أفريقيا للسيدات لأول مرة.

وفي “التسويق والترويج”، أكد الاتحاد بأنه سينشئ علامة تجارية قوية، وموحدة لكرة القدم النسائية بأفريقيا، مستمدة من القيم الأفريقية، ولها جاذبية إقليمية وعالمية، وتغذيها روح الأسرة والانتماء والثقافة.

أما فيما يتعلق بـ “الاحتراف وصناعة القادة”، فذكر الاتحاد بأنه يسعى لضمان استدامة نمو الكرة النسائية، عبر العمل مع الاتحادات، لإضفاء الطابع الاحترافي على الهياكل الإدارية المتعلقة بكرة القدم النسائية، داخل وخارج الملعب، مع وزيادة عدد الإداريات.

وحول “التأثير الاجتماعي”، فقد أوضح الاتحاد أنه يمكن الاستفادة من قوة كرة القدم، للتأثير الاجتماعي على النساء والفتيات الأفريقيات بشكل إيجابي، عبر استخدام كرة القدم كأداة لتعليم الأطفال، ومع تمكينهم وتشجيعهم على المشاركة.

وعبر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد، عن ساعدته بإطلاق استراتيجية الكرة النسائية، قائلاُ: “اليوم هو يوم تاريخي لكرة القدم النسائية في أفريقيا، يتماشى إطلاق استراتيجيتنا مع التزامنا بمنح الأمل للشباب، في جميع أنحاء القارة وتطوير كرة القدم النسائية على جميع المستويات”.

وأضاف رئيس الكاف: “سيتم تحديد خارطة طريق واضحة، لإجراءات محددة ستحدث ثورة في كرة القدم النسائية، أعرب عن امتناني لأصحاب المصلحة، والخبراء الرئيسيين، الذين شاركوا في وضع هذه الوثيقة الاستراتيجية، والتي هي بداية أشياء كثيرة قادمة”.

من جانبها، شددت إيشا جوهانسن، رئيسة لجنة كرة القدم النسائية، على أهمية الاستراتيجية في تعزيز دور المرأة الأفريقية إدارياً، قائلة: “رسمنا خارطة طريق نعتقد أنها ستعزز تطوير كرة القدم النسائية في القارة، بجميع المجالات والمستويات من القيادة والحوكمة”.

فيما قالت ديسيري إيليس، مدربة منتخب جنوب أفريقيا للسيدات، والتي كانت بين المشاركين في تشكيل الاستراتيجية: “أنا متحمسة جداً لاستراتيجية كرة القدم للسيدات، والتي ستعمل بالتأكيد على تحسين كرة القدم النسائية في القارة، وخلق المزيد من فرص اللعب للاعبات، اللعبة تتطور ونحن كقارة نحتاج إلى مواكبة هذا التطور”.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.