الحياة تعود من جديد لملاعب كرة القدم السعودية

3 أغسطس 2020
الحياة تعود من جديد لملاعب كرة القدم السعودية 24

على إيقاع قمة صاخبة بين النصر والهلال، تعود الحياة من جديد لملاعب كرة القدم السعودية اعتباراً من غدٍ الثلاثاء، وسط اجراءات استثنائية لاستكمال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتوقفت المسابقة في يوم 13 مارس/ أذار الماضي مع ختام الجولة الـ22، إثر قرار وزارة الرياضة بتعليق النشاط لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وستعود المباريات خلف أبواب مغلقة ضمن التدابير الاحترازية المفروضة بسبب الجائحة، حيث ستلعب مباريات الجولة الـ23 غداً الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء.

قمة مرتقبة 

وتتجه الأنظار إلى قمة النصر والهلال في ختام الجولة يوم الأربعاء، حيث تتسع المباراة لكل العناوين، بعد أن انحصر السباق على لقب الدوري بينهما.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 51 نقطة، ويأتي النصر ثانياً برصيد 45 نقطة.

ويحلم أنصار النصر بسيناريو الموسم الماضي عندما كان الهلال متصدرا حتى الأمتار الأخيرة من السباق، قبل أن ينقض على الصدارة ويتوج باللقب مستفيدا من نزيف النقاط الذي أصاب الزعيم آنذاك.

الفريقان يدخلان المباراة بصفوف مكتملة وبعد فترة إعداد متشابهة، خاض فيها كل منهما خمس مباريات تجريبية، فاز النصر في 3 وخسر 2، بينما فاز الهلال في 4 مباريات وتعادل في واحدة.

تكتسب القمة أهمية كبيرة فنتيجتها ستحدد بشكل كبير شكل الصراع على اللقب في الجولات المتبقية من الدوري، حيث أن فوز النصر يمنحه دفعة كبيرة لتضييق الخناق على الهلال، بينما فوز الزعيم سيوسع الفارق إلى 9 نقاط ، ويؤهله لوضع قدم على منصة التتويج.

لن تكون نتيجة المباراة مرهونة بخطط المدربين الفنية فحسب، بل ستتحكم فيها عوامل كثيرة، منها عودة اللاعبين للمباريات بعد توقف طويل، وأيضاً الأجواء الحارة جداً التي تخيم على الرياض في هذا الوقت من السنة، فضلاً عن فقدان كل فريق لجماهيره.

شبح الهبوط

وفي مباراة ثانية مهمة يحل اتحاد جدة ضيفاً على أبها، غداً الثلاثاء.

وسيكون على لاعبي الفريق الجداوي خوض الصراع لإنقاذ فريقهم الذي يعاني من شبح الهبوط، باحتلاله المركز الـ13 برصيد 23 نقطة.

فيما سيلعب أصحاب الأرض بدون ضغوط ، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 30 نقطة، وسبق لهم الفوز على اتحاد جدة في الدور الأول في جدة 2 / 1.

ويستضيف أهلي جدة صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة الثلاثاء، الحزم  في مهمة خاصة، حيث يسعى للتقدم للأمام لضمان مقعد في دوري أبطال آسيا، بينما يحتل الحزم المركز الـ12 برصيد 24.

وفي باقي المباريات يلعب غداً الثلاثاء الفتح مع الفيحاء والرائد مع ضمك والفيصلي والتعاون، فيما تختتم يوم الأربعاء حيث يلعب الوحدة مع الشباب والعدالة مع الاتفاق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.