مهدي تاهرات هداف ويقود أبها للفوز على الاتحاد في الدوري السعودي

مهدي تاهرات هداف ويقود أبها للفوز على الاتحاد في الدوري السعودي 1

تلقى اتحاد جدة ضربة موجعة بالخسارة من مضيفه أبها (2-1)، اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز، ضمن الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكرر أبها نفس نتيجة الدور الأول في انتصاره على النمور، عندما أنهى مباراة جدة بالفوز (2-1)، ليزيد من أوجاع الاتحاد بعد العودة لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين.

مهدي تاهرات هداف ويقود أبها للفوز على الاتحاد في الدوري السعودي 2

وافتتح الاتحاد التسجيل عن طريق لاعبه رومارينهو بالدقيقة (19)، وأدرك أبها التعادل عن طريق مهدي تاهرات (49) قبل أن يرجح عمار النجار كفة أبها من ركلة جزاء (85).

وبهذه النتيجة رفع أبها رصيده إلى 33 نقطة محتلًا المركز السابع، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 23 نقطة بالمركز الـ13، ليظل الفريق يصارع الهروب من شبح الهبوط.

بداية حذرة

اتسمت بداية المباراة بالحذر مع سيطرة ميدانية نسبية للاتحاد، لكن بدون فاعلية على المرميين، ولم يتعرض  خلالها أي من الحارسين طوال الدقائق الـ15 الأولى لأي اختبار يذكر.

وكانت أول تسديدة في المباراة على المرميين، في الدقيقة 15 تقريبا، عندما سدد رومارينهو كرة قوية أرضية، استقرت في أحضان الحارس عبد العالي المحمدي.

وشهدت الدقيقة 17 أول ركنية في المباراة لصالح الاتحاد، لكن لم يستفد منها الفريق، بعد أن شتتها الدفاع الأبهاوي، بعدها 3 دقائق.

هدف اتحادي

وتلقى رومارينهو تمريرة حريرية من أنيس البدري في عمق دفاعات أبها بالدقيقة 19، ثم نجح في استخلاص الكرة لينفرد بالمحمدي، ويتمكن من افتتاح التسجيل لفريقه.

بعد الهدف، تخلى لاعبو أبها عن حذرهم النسبي وشاركوا لاعبي الاتحاد الهجوم والسيطرة الميدانية.

وفي الدقيقة 28، كاد أن يرتكب برونو أوفيني حطأ فادحا، عندما تأخر في التخلص من كرة، لينقض عليه اللاعب فراس شواط، لكن الأخير سقط وهو في طريقه للمرمى، في الوقت الذي أشار فيه حكم المباراة ماجد الشمراني باستمرار اللعب، وسط اعتراضات من لاعبي أبها.

أصبح اللعب سيجالاً بين الفريقين، وطغى الحماس على الجوانب الفنية، لكن لاعبي الاتحاد نجحوا في الحفاظ على هدفهم، حتى أطلق الشمراني صافرة نهاية الشوط الأول.

انتفاضة أبها

عاد لاعبو أبها، لملعب المباراة في الشوط الثاني بنزعة هجومية واضحة، حيث نجح مارسيلو جروهي في التصدي لتسديدة سعد بقير من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 47.

بعدها بدقيقتين أرسل سعد بقير كرة عرضية متقنة على رأس العملاق مهدي تاهرات، الذي حولها رأسية في شباك الاتحاد، لكن حامل الراية أشار إلى التسلل، قبل أن يلجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو، التي احتسبت الهدف صحيحا.

واصل أبها الأفضلية، مما اضطر كاريلي مدرب الاتحاد للدفع بفهد المولد في الدقيقة 57 على حساب عبدالرحمن العبود، في اول ظهور رسمي له بعد فترة الإيقاف، على أمل إيجاد حلول هجومية للاتحاد.

وأهدر حسن القيد في الدقيقة 72 فرصة ذهبية لترجيح كفة أصحاب الأرض، بعد انفراد صريح بالحارس الاتحادي جروهي، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وواصل كاريلي تعزيزاته الهجومية، فدفع بلاعب الوسط الشاب خالد العوفي صاحب النزعة الهجومية، على حساب خالد السميري، صاحب النزعة الدفاعية في وسط الملعب.

هدف قاتل

وارتكب عمار الدحيم خطأ ضد اللاعب فراس شواط ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو، ويتصدى لها اللاعب عمار النجار، ليرجح كفة أبها بالهدف الثاني في الدقيقة 85.

ونجح عبد الرزاق الشابي مدرب أبها، في استهلاك الوقت المحتسب بدل من الضائع الذي قدره الحكم بـ5 دقائق، بإجراء تبديلين دفعة واحدة لتمر الدقائق الأخيرة بأمان على فريقه ويخرج منتصرًا.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 3

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 4

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 5

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 6

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 7

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 8

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.