الأهلي يفوز على الحزم برباعية ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي

4 أغسطس 2020
الأهلي يفوز على الحزم برباعية ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي 24

حقق فريق أهلي جدة فوزا مثيرا على ضيفه الحزم بنتيجة (4-2)، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين.

وجاءت رباعية الأهلي، عن طريق عبد الرحمن غريب، عمر السومة، هيثم عسيري ويوسف الحربي بالدقائق 3 و50 و85 و88، فيما سجل هدفي الحزم كارلوس ستراندبيرج وجوناثان كافو بالدقيقتين 65 و68.

ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا، بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما توقف رصيد الحزم عند 24 نقطة في المركز 12.

وأقام اللاعبون وطاقم التحكيم، ممرا شرفيا لأبطال الصحة والأمن، قبل انطلاق مواجهة الأهلي والحزم؛ تقديرًا لجهودهم الكبيرة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وتزين ملعب الجوهرة المشعة بجدة، بلوحات حملت رسالة (بسلامتك.. عيدنا عيدين)، ابتهاجا بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

هدف مبكر

جاءت البداية هجومية للأهلي عبر السومة وعسيري وعبد الرحمن غريب، قبل أن تحمل الدقيقة الثالثة هدف التقدم الأول للأهلي عن طريق غريب بعد تمريرة متقنة من عسيري، وإنهاء مميز على يسار الحارس.

وكاد السومة أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض، بعدما وصلته كرة من عبدالفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته أبعدها حارس الحزم.

وحاول فريق الحزم إحداث خطورة على مرمى الأهلي، بحثا عن التعديل لكن الدفاع والحارس محمد العويس كانوا في الموعد.

وفي الدقيقة 34، أطلق عبد الفتاح عسيري تسديدة قوية ولكن حامي عرين الحزم أبعدها.

وواصل عسيري صناعة التمريرات الخطيرة لزملائه وهذه المرة لعبد الرحمن غريب الذي استلمها بمهارة وتقدم وانفرد بالحارس ووضعها بيسراه، لكن حارس الحزم مليك عسلة أبعدها للركنية بالدقيقة 41.

ورد الحزم بهجمة خطيرة، لكن تألق الحارس محمد العويس تألق وزاد عن مرمى الأهلي لينتهي الشوط الأول بتفوق الراقي بهدف دون رد.

شوط مثير

واصل الأهلي هجماته الخطيرة، وترجم عمر السومة إحداها بالهدف الثاني في الدقيقة 50، بعد تمريرة رائعة من عبد الفتاح عسيري المتألق ومتابعة للنجم السوري الخالي من الرقابة بالشباك الخالية.

وبالدقيقة 53، أجرى آندري لويز مدرب الحزم، تبديلا بخروج عبد الكريم يودا ودخول يوسف عمر، وسط غضب كبير من يودا لاستبداله.

وحملت الدقيقة 65، هدف أول للحزم عن طريق كارلوس ستراندبيرج بلمسة في المرمى الخالي، مستغلا خطأ من الثنائي الأهلاوي سعيد المولد ولوكاس ليما داخل منطقة الجزاء.

انتفاضة الحزم

وبعدها بـ3 دقائق، استغل الحزم ضعف دفاع الأهلي، وسجل هدف التعادل بعد عرضية من البديل منصور حمزي تابعها جوناثان كافو، بضربة رأسية رائعة سكنت شباك محمد العويس.

ودفع الصربي فلادان ميلوفيتش، في الدقيقة 72، باللاعب مازن أبوشرارة بدلا من عبد الرحمن غريب، لتنشيط الجبهة الهجومية، وقبله معتز هوساوي الذي شارك بديلا لعبد الباسط حسون.

وحملت الدقيقة 78، الهدف الثالث للحزم عن طريق يوسف عمر، لكن بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو، ألغي الهدف بداعي لمسة يد على يوسف عمر قبل دخولها الشباك، لتصبح النتيجة كما هي (2-2).

وخرج الثلاثي الأهلاوي سعيد المولد وعلي الأسمري وعبد الفتاح عسيري وعوضهم بالميدان عبد الله حسون ويوسف الحربي وهيثم عسيري، على الترتيب.

رهان ناجح

ونجح البديل الموهوب هيثم عسيري في تسجيل هدف التقدم الثالث للأهلي بالدقيقة 85، بعد عرضية متقنة من مازن أبو شرارة ومتابعة لعسيري بضربة رأسية رائعة على يمين الحارس، في أول مشاركة له مع الأهلي.

وأعقبه، البديل الآخر يوسف الحربي بهدف رابع للأهلي بالدقيقة 88، بتسديدة أرضية زاحفة بيمناه على يمين حارس الحزم الذي وقف ساكنا مكانه يتابع الكرة وهي تتهادى إلى الشباك.

وتعرض اللاعب هيثم عسيري للطرد بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد حصوله على البطاقة الثانية نظير تدخله القوي على لاعب الحزم، حيث تحصل على الأولى عقب خلعه قميص للاحتفال بهدفه.

وتألق الحارس محمد العويس وأبعد هجمات الحزم الخطيرة بالدقائق المتبقية، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.