مانشستر يونايتد يتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 1

تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعد تغلبه على لاسك لينز النمساوي، بنتيجة (2-1) مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد، في إياب دور الـ16، مستفيدًا من فوزه ذهابًا خارج ميدانه بخماسية نظيفة.

وسجل أهداف مانشستر يونايتد جيسي لينجارد في الدقيقة (57) وأنتوني مارسيال في الدقيقة (88)، بينما سجل هدف لاسك الوحيد فيليب ويزنجر في الدقيقة (55).

وكان اليونايتد قد حقق الفوز ذهابا 5-0، وتأهل بمجموع المباراتين 7-1، بقيادة مدربه أولي جونار سولسكاير، ويضرب موعدا مع كوبنهاجن الدنماركي يوم 10 آب/أغسطس المقبل في ألمانيا.

أتت المحاولة الأولى في المباراة من نصيب مانشستر يونايتد في الدقيقة الرابعة، بعدما ارتقى ماجواير لعرضية ماتا من ركلة ركنية، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

واستغل ميتشورل تقدم روميرو عن مرماه في الدقيقة السادسة، ليسدد من وسط الملعب كرة ساقطة مرت إلى جوار القائم.

وكاد لاسك أن يباغت اليونايتد في الدقيقة العاشرة، بعدما سدد أندرادي رأسية اصطدمت بالعارضة، وتابعها ويزنجر بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وعاد لاسك لتشكيل الخطورة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17 عبر ميتشورل، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وواصل الفريق النمساوي خطورته في الدقيقة 29، بارتقاء راجوز لكرة عرضية مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم، ورد عليه ماجواير بعدها بدقيقة برأسية أيضًا مرت إلى جوار القائم.

وظهر راجوز من جديد في الدقيقة 31، بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها روميرو بنجاح، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفرقين.

الشوط الثاني

وبدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني بقوة، بعدما مرر ماتا في الدقيقة 49، تمريرة لإيجالو داخل منطقة الجزاء، ليسدد النيجيري كرة أرضية ضعيفة أمسك بها حارس لاسك بسهولة.

وتمكن لاسك من افتتاح التسجيل في الدقيقة 55، بتسديدة صاروخية من ويزنجر من على حدود منطقة الجزاء، فشل روميرو في التصدي لها.

ونجح مانشستر في الرد سريعًا بتسجيل هدف التعادل في 57، بعد انفراد تام من لينجارد بحارس المرمى من قرب وسط الملعب بفضل تمريرة متقنة من ماتا، حتى وصل بالكرة إلى منطقة الجزاء وسجل بسهولة في الشباك.

وكاد مينساه أن يضيف الهدف الثاني لليونايتد في الدقيقة 62، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة.

وأجرى سولسكاير تبديلين لليونايتد في الدقيقة 63، بنزول بيريرا وبوجبا على حساب لينجارد وفريد، ودفع بعدها بتشونج على حساب ويليامز في الدقيقة 72.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 75، وصلت الكرة إلى ماتا في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، ليسدد كرة مرت إلى جوار القائم.

ومهد بيريرا الكرة على حدود منطقة الجزاء لماكتوميناي القادم من الخلف في الدقيقة 84، ليسدد الأخير كرة أرضية مرت إلى دوار القائم.

ودفع سولسكاير بكل من مارسيال ومينجي على حساب جيمس ومينساه في الدقيقة 85.

وسجل مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 88، بعدما تبادل مارسيال الكرة مع ماتا أكثر من مرة، لينفرد الفرنسي بالحارس ويسجل الكرة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد 2-1 ويتأهل لربع النهائي.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.