محرز احتياطي .. ‏مانشستر سيتي يجدد فوزه على ريال مدريد ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

محرز احتياطي .. ‏مانشستر سيتي يجدد فوزه على ريال مدريد ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 1

‏ رسميًا .. مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التغلب على ريال مدريد ذهابًا وإيابًا!

الدولي الجزائري رياض محرز بقي على مقاعد الاحتياط

محرز احتياطي .. ‏مانشستر سيتي يجدد فوزه على ريال مدريد ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2

حسم مانشستر سيتي بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما كرر انتصاره ذهابا بنتيجة (2-1) على ريال مدريد، مساء اليوم الجمعة، في إياب ثمن النهائي، على ملعب “الاتحاد”.

وسجل هدفي السيتي رحيم سترلينج، وجابرييل جيسوس في الدقيقتين (9 ، و68)، بينما سجل هدف ريال مدريد الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 28.

وبذلك يفوز مانشستر سيتي بنتيجة (4-2)، في إجمالي مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا في ربع النهائي بمدينة لشبونة، مع أولمبيك ليون الذي أقصى يوفنتوس الإيطالي، يوم 15 أغسطس/آب الجاري.

كان البرازيلي جابرييل جيسوس، هو رجل المباراة بعدما استغل أخطاء المدافع الفرنسي رافائيل فاران الساذجة، ليسجل هدفًا ويصنع آخر لزميله سترلينج.

خطأ ساذج

بدأ مانشستر سيتي المباراة، بضغط مُبكر، ونجح جابرييل جيسوس في استغلال خطأ ساذج من فاران، حيث قطع الكرة في منطقة الجزاء، ومرر لزميله سترلينج الذي أسكن الكرة في شباك كورتوا في الدقيقة 9.

واستمر ضغط الإنجليز، حيث أرسل رحيم سترلينج تصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، لامست الشباك الخارجية لمرمى ريال مدريد في الدقيقة 15.

وجاءت أول محاولة لريال مدريد في الدقيقة 20، حيث تلقى بنزيما تمريرة في العمق من زميله هازارد، وسدد بقوة على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس إيدرسون تألق في التصدي للكرة وحولها إلى ركنية.

ونجح كريم بنزيما في تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 28، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء من الشاب رودريجو وسدد رأسية أقصى يسار الحارس إيدرسون.

وتألق كورتوا حارس ريال مدريد في التصدي لتسديدة قوية من كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، في الدقيقة 36، وارتدت الكرة أمام ميليتاو الذي شتتها بعيدًا.

هفوات قاتلة

وتكررت الهفوات القاتلة من ريال مدريد، وهذه المرة من كورتوا الذي مرر بالخطأ للاعبي مانشستر سيتي، وأرسل الشاب فودين تصويبة صاروخية أرضية، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 41.

وباغت كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، بتسديد كرة مباشرة من ركلة ركنية إلى مرمى ريال مدريد، لكن الحارس كورتوا تألق في التصدي للكرة في الدقيقة 45.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، تألق تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في التصدي لتسديدة قوية من رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي، في الدقيقة 47 وحولها إلى الركنية.

وواصل كورتوا التألق، بتصديه لتسديدة رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي في الدقيقة 53، بعدما استغل أصحاب الأرض خطأ كارثي جديد من كاسيميرو في التمرير.

سيناريو متكرر

وسدد بنزيما مهاجم ريال مدريد كرة قوية، مرت أعلى مرمى حارس السيتي إيدرسون في الدقيقة 54.

وكاد بنزيما أن يُسجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 63، حيث سدد كرة على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة وصلت بين يدي الحارس إيدرسون.

وأهدر جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي، فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه، حيث تلقى تمريرة في المنطقة وسدد مباشرة لكن كورتوا حولها إلى ركنية في الدقيقة 65.

وواصل فاران الأخطاء الكارثية، في تكرار لسيناريو الهدف الأول، ومنح الكرة بسذاجة لجابرييل جيسوس الذي انفرد بكورتوا وسجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 68.

وأرسل كايل ووكر مدافع مانشستر سيتي تصويبة قوية أرضية، تصدى لها كورتوا في الدقيقة 72.

وكاد دافيد سيلفا أن يُسجل الهدف الثالث للسيتي في المباراة، من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 86، حيث مرت الكرة أعلى قليلا عن مرمى كورتوا.

وفشل زيدان مدرب ريال مدريد في تعديل ذلك الوضع الصعب، ليُقصى لأول مرة في مسيرته التدريبية من بطولة دوري الأبطال، التي توج بها في 3 مناسبات سابقة على التوالي.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 8

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.