وفاق سطيف للابتعاد في الصدارة والحراش لخطف الوصافة

وفاق سطيف للابتعاد في الصدارة والحراش لخطف الوصافة 1

تجرىاليوم، ثلاث مباريات متأخرة عن الدولة الـ26 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والتي تأجلت بسبب التزام نوادي وفاق سطيف، شبيبة بجاية واتحاد الحراش بالمنافسات الدولية.

 ويستقبل الرائد وفاق سطيف فريق أولمبي الشلف، ويسعى لتحقيق الفوز والابتعاد في الصدارة بثماني نقاط كاملة عن الوصيف مولودية الجزائر، فيما يطمح اتحاد العاصمة إلى خطف المركز الرابع من شباب قسنطينة عندما يستقبل شببية الساورة، بينما يسعى اتحاد الحراش لافتكاك الوصافة من العميد حيث يستقبل شبيبة بجاية:

 .

الوفاق في أخطر منعرج للاقتراب من اللقب 

يلتقي وفاق سطيف ،عشية السبت، بملعبه الثامن ماي 45 فريق أولمبي الشلف في لقاء يعد منعرجا حاسما لعناصر عين الفوارة في الاقتراب من الاحتفاظ باللقب، بعد تلقيهم ضربات موجعة على كل الجبهات في الفترة الأخيرة، وليس من حل للرائد سوى الانتفاضة ، خاصة وأن الفرصة سانحة باعتبار أن اللقاء سيجرى بسطيف وأمام جمهور الكحلة، زيادة على أن كل اللاعبين جاهزون للموعد، باستثناء قراوي وبن خوجة، رغم التخوف الكبير من تداعيات الإرهاق الذي سببته سفرية الكونغو. وسيعرف اللقاء عودة المخضرم بلقايد إلى خط الدفاع، كما سيكون جحنيط في الموعد، على أن يلجأ المدرب فيلود إلى العب بالخطة المعتمدة في البطولة بما يعني اللعب بعنصرين فقط في المحور. وقد لجأ رئيس الفريق، حسان حمار، إلى تهدئة لاعبيه وبث روح التفاؤل بينهم بعدما قدم تبريرات يراها منطقية للهزائم الأخيرة تستهدف أساسا التحكيم الذي كان مجحفا في حق الفريق السطايفي. وبرأي حمار، فإن الفوز على الشلف ،السبت، سيرفع نسبة تتويج الوفاق بلقب البطولة المحترفة إلى 90  %.

هذا، وستعرف المواجهة التي تنطلق على الساعة السادسة مساء ويديرها الحكم ميال حضورا كبيرا من الجماهير التي ترجاها حمار للوقوف مع فريقها في هذا التوقيت الحساس.

وفي سياق آخر، علمنا بأن إدارة الفريق الكونغولي ليوبار لم ترسل- إلى غاية اليوم- تاريخ قدوم بعثتها المنتظرة يومي 28 أو 29 أفريل المقبل استعدادا لمواجهة إياب ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا التي ستلعب بتاريخ 3 ماي.

 .

غيابات بالجملة في صفوف أولمبي الشلف

ومن جهته، سيلعب أولمبي الشلف لقاءه أمام وفاق سطيف منقوصا من ثلاث ركائز في ظل أهمية المقابلة بالنسبة إلى الأولمبي، الذي لم يضمن بقاءه ضمن حظيرة أندية الرابطة المحترفة الأولى بعد.

وعلى الرغم من أن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني لمين كبير اتخذ كل الاحتياطات لتغطية غياب بعض الركائز، كما هو الشأن بالنسبة إلى الظهير الأيسر سمير زازو المعاقب، إلا أنه تفاجأ بغياب صانع ألعاب الفريق وهدافه محمـد مسعود في آخر لحظة، لأسباب تبقى مجهولة، خاصةً وأن المعني بالأمر طالب بإعفائه من التنقل إلى عاصمة الهضاب العليا. وفضلاً عن هؤلاء، سيغيب كل من الحارس الثاني عمر حمزاوي والمهاجم الكاميروني أنيسات إينغا بداعي الإصابة. كما سيتواصل استبعاد الظهير الأيمن إلياس سعيدي ومتوسط الميدان أمين سعيدون، بالنظر إلى عدم اقتناع أعضاء الطاقم الفني بمستواهما الفني والبدني. أما الظهير الأيسر شمس الدين نساخ والمهاجم الموريتاني المامي طراوري، فسيبقيان خارج الخدمة إلى غاية نهاية الموسم. ومقابل ذلك، ستستفيد تشكيلة الفريق من خدمات المدافع المحوري أمين عوامري، بعد استنفاده العقوبة التي حرمته من مواجهة فريقه السابق اتحاد الجزائر.

وبالنظر إلى غياب عدد معتبر من اللاعبين، لا سيما الركائز، اضطر المدرب محـمد بن شوية إلى الاستعانة بخدمات بعض الشبان من فئة أقل من 21 سنة، على غرار المدافع المحوري تاج الدين شادولي ومتوسطي الميدان رضا رابحي وإسماعيل بلقاسمي بالإضافة إلى المهاجم أيوب فرحي.

 .

سوسطارة تطمح للفوز استعدادا لنهائي الكأس

يضرب اتحاد الجزائر مساء السبت موعدا لأنصاره بملعب عمر حمادي عندما يستضيف شبيبة الساورة، وهي المباراة التي تأتي قبل أيام فقط من خوض الاتحاد لنهائي كأس الجمهورية أمام الغريم مولودية الجزائر.

ويسعى الاتحاد لتسيير مواجهة السبت، بذكاء تفاديا للإصابات والإرهاق، وهو ما أكده المدرب الفرنسي رولان كوربيس قائلا: “كنا نتمنى أن تؤجل هذه المباراة غير أن الرابطة أصرت على إجرائها وبالتالي فإنها لم تحمنا رغم أننا نمثل الجزائر دوليا. سنحاول تحقيق الانتصار من أجل استرجاع المركز الرابع، ويبقى هدفنا تفادي الإصابات، خاصة وأننا سنلعب نهائيا مثيرا يوم الأربعاء ضد مولودية الجزائر”.

 من جهة أخرى، قرر المدرب كوربيس عدم إشراك معظم اللاعبين الأساسيين أمام الساورة من أجل منحهم راحة بعد المجهودات المبذولة أمام العربي الكويتي في ذهاب نهائي كأس الاتحاد العربي. و من المنتظر أن يتم إشراك بعض الاحتياطيين وكذا بعض اللاعبين من فئة الآمال على غرار بكاكشي ويطو.

 وعن مباراة يوم السبت، قال رأس حربة اتحاد الجزائر، نورالدين دهام، بأنها مهمة وبالتالي يجب الفوز بنقاطها الثلاث”رغم ضغط الرزنامة إلا أننا مطالبون بتسيير هذه المرحلة بذكاء، قبل التفكير في النهائي المرتقب أمام مولودية الجزائر. بالنسبة إلى المباراة أمام الساورة فعلينا الفوز بنقاطها الثلاث حتى نبقي على حظوظنا في إنهاء الموسم في المركز الثالث أو الثاني.”

 .

حجار يستعيد لاعبيه المصابين ويريد مباغتة الاتحاد

يحضر الطاقم الفني لشبيبة الساورة بقيادة حجار ومساعده قوراري للمواجهة التي سيخوضها الفريق مساء السبت. وتشير المعطيات أن المدرب حجار سيعتمد على التشكيلة الأساسية بعد استعادة جل اللاعبين المصابين الذين لم يشاركوا في مواجهة وداد تلمسان، وخاصة اللاعب عامري في وسط الميدان وبن محمد على الجهة اليمنى. كما أن الحارس لاوتي سيكون أساسيا بعد إصابة الحارس الأول سفيون.

وأكد الطاقم الفني للاعبيه في أعقاب نهاية آخر حصة تدريبية بملعب 20 أوت ببشار على ضرورة الفوز بالنقاط الثلاث لأجل تدعيم الرصيد والارتقاء في الترتيب وإنهاء الموسم في مرتبة مشرفة.

 .

 الصفراء تريد استرجاع المركز الثاني

يسعى اتحاد الحراش مساء السبت، إلى تجاوز عقبة شبيبة بجاية من أجل استرجاع المركز الثاني الذي فقده لصالح مولودية الجزائر.

المباراة تعد منعرجا حقيقيا لأبناء المدرب بوعلام شارف الذين ليس أمامهم خيار آخر غير الفوز إذا أرادوا الحفاظ على حظوظهم في لعب منافسة دولية الموسم المقبل.

 ويبقى هاجس المدرب شارف يتمثل في نقص المنافسة الذي قد يعاني منه الفريق بسبب التوقف الطويل للبطولة عكس المنافس الذي لعب الأسبوع الماضي مباراة قوية أمام الترجي التونسي في رابطة أبطال إفريقيا. وستكون تشكيلة الحراش منقوصة في مباراة السبت من خدمات الملغاشي أمادا المصاب وكذا بلقروي المعاقب، ولتعويضهما قرر المدرب إشراك عزي في الدفاع وطواهري في وسط الميدان.

أما الجديد فيتعلق بالمنصب الذي سيشغله العمالي في هذه المواجهة أين سيلعب كصانع ألعاب عكس المنصب الذي اعتاد عليه منذ بداية الموسم وهو متوسط ميدان أيمن. ويأمل أنصار الحراش أن يكون فريقهم في يومه من أجل انتزاع النقاط الثلاث في هذه المواجهة التي قدم موعد انطلاقها إلى الساعة الخامسة بدل السادسة بطلب من إدارة الحراش.

العمالي: لا يهمنا الأداء بقدر ما يهم تحقيق الفوز

صرح لاعب اتحاد الحراش العمالي بأن فريقه جاهز لمباراة السبت من أجل تقديم أفضل ما عنده بغية تحقيق الانتصار، مشيرا إلى أن الأداء لا يهم بقدر ما تهم النتيجة. وقال اللاعب: “مباراة اليوم ستكون من دون شك صعبة وقوية غير أننا جاهزون لتحقيق الانتصار لأجل استعادة المركز الثانى. لا يهمنا الأداء بقدر ما تهمنا النتيجة لأننا بحاجة إلى هذا الفوز”. وبخصوص المنصب الجديد الذي سيوكل له في مباراة اليوم، قال اللاعب السابق لترجى مستغانم بأنه قادر على اللعب في منصب صانع ألعاب أين سبق له وأن شغله عندما كان في ترجي مستغانم.

 .

الشبيبة تطمح لفوز يضمن الاستعداد الجيد للترجي التونسي

تسعى شبيبة بجاية للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب أول نوفمبر بالحراش في مواجهة الاتحاد المحلي، تضمن لها البقاء في الرابطة المحترفة الأولى نهائيا، وبالمرة تكون حافزا معنويا مهما لرفاق الحارس جبارات تحسبا لمباراة إياب ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا السبت القادم أمام الترجي التونسي على ملعب رادس. وسيحدث المدرب جياني سوليناس بعض التغييرات بالاعتماد على ميباراكو والمالي كوليبالي بسبب الإصابة التي يشكو منها قائد التشكيلة إبراهيم زافور، كما سيغيب نياطي في وسط الميدان الدفاعي لأسباب صحية في وقت سيعود محمد دراق إلى الخط الأمامي بعدما غاب في مباراة ذهاب ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي بداعي العقوبة.

وقال المدافع ميباراكو لـ”الشروق” بأن الرهان الذي ينتظر الشبيبة محليا وهو ضمان البقاء، ما من شأنه أن يحفز اللاعبين معنويا قبل مواجهة الترجي في رابطة أبطال إفريقيا، مؤكدا بأن الشبيبة تحترم اتحاد الحراش لكن مباغتته في عقر داره ممكنة جدا انطلاقا من رغبة رفاقه في العودة من العاصمة بنتيجة إيجابية تمكنهم من تحضير مباراة الترجي التونسي بمعنويات مرتفعة.

 .

البرنامج:

و. سطيف _ أ. الشلف (سا 18:00)

ا. الجزائر _ ش. الساورة (سا 18:00)

ا. الحراش- ش. بجاية (سا 17:00)

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.