التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الترجي والصفاقسي

12 أغسطس 2020
التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الترجي والصفاقسي 24

حسم التعادل السلبي مساء اليوم الأربعاء كلاسيكو الترجي والصفاقسي لحساب الجولة 19 من الدوري التونسي.

التعادل عزز صدارة فريق باب سويقة، برصيد 49 نقطة، فيما خسر الصفاقسي المركز الثاني وأصبح في المرتبة الثالثة برصيد 37 نقطة على بعد نقطة خلف الاتحاد المنستيري.

بداية مباغتة

وفي بداية اللقاء حاول الصفاقسي مباغتة الترجي عن طريق زكرياء بن شاعة في الدقيقة 10 لكن دفاع فريق باب سويقة منع الجزائري من الوصول لمرمى معز بن شريفية.

وفي الدقيقة 15 كاد الترجي أن يفتتح النتيجة بعد عمل كبير من الجزائري عبد الرحمن مزيان، لكن تصويبة ياسين الخنيسي تصدى لها المتألق أيمن دحمان الذي أنقذ مرماه من هدف بدا محققا.

وضغط الترجي على مناطق الصفاقسي مما أفرز عديد الركنيات لكنها لم تأت بجديد.

وفي الدقيقة 45+1 كان الجزائري عبد الرؤوف بن غيث قريبا من تسجيل هدف للترجي بعد تصويبة قوية تصدى لها الحارس أيمن دحمان بامتياز.

سيطرة بلا أنياب

بعد فترة الاستراحة حاول الترجي التقدم لمناطق منافسه بحثا عن التسجيل الذي كاد أن يتوصل إليه في الدقيقة 54 عن طريق عبد الرؤوف بن غيث لكن تصويبته القوية المباغتة مرت بجانب مرمى الصفاقسي بقليل.

وفي الدقيقة 59 أجرى المدير الفني للترجي، معين الشعباني بتغييرين حيث أقحم فاروق ميموني مكان بلال بن ساحة وكوامي بونسو مكان يوسف المصراتي.

فيما قام المدير الفني للصفاقسي فتحي جبال بثلاث تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 62، حيث أقحم عبد الله  العامري مكان حسام بن علي وكينجسلي إيدوه مكان زكرياء بنشاعة ووليد القروي مكان سوكاري.

وتواصلت سيطرة الترجي على مجرى اللعب لكنه عجز عن فك شفرة دفاع الصفاقسي الذي قام بهجمة مرتدة لكن كينجسلي إيدو أضاع الفرصة في الدقيقة 69، قبل دقيقة واحدة من دخول زميله أشرف الحباسي مكان
أيمن الحرزي.

وفي الدقيقة 72 كاد هاني عمامو أن يختطف هدفا للصفاقسي على إثر ركنية لكن كرته جانبت مرمى ابن شريفية بقليل.

وفي الدقيقة 86 أكمل الترجي تغييراته الخمسة بدخول خليل شمام مكان محمد علي اليعقوبي الذي أصيب بشد عضلي ودخول إبراهيم واتارا، مكان ياسين الخنيسي.

وفي الدقيقة 90 أتيحت لإبراهيما واتارا فرصة ثمينة للتهديف، لكن الحارس أيمن دحمان تألق من جديد.

وتحرك الصفاقسي في اللحظات الأخيرة، وكاد أشرف الحباسي أن ينال من شباك الترجي لولا تصدى معز بن شريفية على مرتين.

ورد الترجي سريعا لكن تألق المدافع نسيم هنيد والحارس أيمن دحمان حكما على الكلاسيكو بتعادل دون أهداف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.