الزمالك يحقق فوزا مثيرا على حساب ضيفه الأهلي

22 أغسطس 2020
الزمالك يحقق فوزا مثيرا على حساب ضيفه الأهلي 24

اقتنص فريق الزمالك فوزا مثيرا، على حساب ضيفه الأهلي بنتيجة (3-1) في مواجهة القمة التي أقيمت مساء اليوم السبت باستاد القاهرة ضمن الجولة 21 للدوري المصري الممتاز.

تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة 13 عن طريق أحمد سيد “زيزو” وتعادل الأهلي في الدقيقة 62 عن طريق ياسر إبراهيم.

وعاد الزمالك يتقدم مجددا عبر مصطفى محمد في الدقيقة 71، ثم أضاف الصاعد أسامة فيصل الهدف الثالث في الدقيقة 90+3.

وتلقى الأهلي هزيمته الأولى بالدوري مع مدربه السويسري رينيه فايلر وتجمد رصيده عند 56 نقطة في صدارة الترتيب.

بينما رفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون.

بداية مثيرة

وجاءت المباراة حافلة بالندية والإثارة والكفاح من لاعبي الفريقين وظهر تفوق الزمالك باستغلال المحاولات التي سنحت له بعكس الأهلي.

بدأت المباراة بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب بين الفريقين، ووجه ديانج تسديدة قوية بجوار القائم ورد القائم ضربة رأس خطيرة من بادجي في ظل ارتباك دفاعي واضح للزمالك مع الدقائق الأولى من عمر المباراة.

الأهلي تفوق هجوميا في البداية وأضاع أجاي محاولة قريبة على مرمى الزمالك، ورد الأبيض بعرضية عبد الشافي التي أبعدها حمدي فتحي كما أفسد محمد هاني محاولة خطيرة للأبيض.

تقدم أبيض

وأنقذ أبوجبل فرصة قريبة للغاية برأسية بادجي من عرضية أفشة، ثم تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 13 من عرضية متقنة من بن شرقي الذي انطلق وراوغ ومرر كرة سريعة استغلها زيزو في الشباك.

وأضاع بادجي محاولة قريبة من انطلاقة سريعة، ووجه حمدي فتحي تسديدة قوية ردها أبوجبل وسيطر الزمالك بتمريرات متبادلة مع عرضية من بادجي أبعدها الدفاع.

وعلت تسديدة معلول فوق العارضة، ومرت عرضية أفشة بعيدا عن المرمى ونال محمد هاني إنذارا لعرقلة أوباما في هجمة مرتدة سريعة.

وأمسك أبوجبل ضربة رأس من بادجي أفضل لاعبي الأهلي خلال الشوط الأول وراوغ بن شرقي ولكن تسديدته ارتدت في قدم ياسر إبراهيم، وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك.

تدخل فايلر

وأشرك الأهلي الثنائي وليد سليمان وجيرالدو على حساب أجاي وديانج مع بداية الشوط الثاني وقام بتعديل طريقة اللعب إلى 4-2-3-1، وسيطر الأهلي على بداية الشوط الثاني وأضاع أفشة ضربة رأس بجوار القائم وتحسن أداء الفريق الأحمر هجوميا.

وحاول الزمالك السيطرة بتمريرات متبادلة بينما أشرك الفريق الأبيض محمد أوناجم على حساب زيزو في الدقيقة 53 لتنشيط الجبهة اليمنى.

ورد القائم تسديدة خطيرة للأهلي من أفشة، وسقط وليد سليمان بعد صدام مع محمود علاء ولجأ الحكم لتقنية الفيديو ورفض احتسابها، قبل أن ينقذ عبد الشافي فرصة هدف محقق للأهلي من على خط المرمى بعد تمريرة عرضية من جانب وليد سليمان، قبل أن تصل لجيرالدو.

وسجل الأهلي هدف التعادل عن طريق ياسر إبراهيم في الدقيقة 62 بعد ارتباك دفاعي في كرة عرضية ووجه ياسر الكرة برأسه وأبعدها دفاع الزمالك، ثم أكملها ياسر في المرمى، بينما أشرك الزمالك المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو على حساب يوسف أوباما.

عودة بيضاء

الزمالك حاول العودة للهجوم ووجه بن شرقي تسديدة قوية أبعدها الشناوي، وأضاع كاسونجو محاولة خطيرة للقلعة البيضاء.

وسجل مصطفى محمد هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 71، حيث قابل عرضية من حازم إمام، مهدها لنفسه بعدما تخلص من رقابة حمدي فتحي، وسددها على الطائر بيسراه في مرمى الشناوي.

ودفع الأهلي بالثنائي مروان محسن وأحمد فتحي بدلاً من محمد مجدي أفشة وحمدي فتحي في الدقيقة 80، وأضاع مروان ضربة رأس فوق العارضة ودفع الزمالك بالثنائي محمد عبد الغني وأسامة فيصل بدلاً من مصطفى محمد وحازم إمام.

الدقائق الأخيرة

تعرض محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك لإصابة قوية أجبرته على مغادرة اللقاء، ولم يستطع الزمالك تعويضه بعدما أجرى تبديلاته في 3 توقفات، ونال أسامة فيصل إنذارا للخشونة بعد عرقلة أيمن أشرف.

وضاعت تسديدة وليد سليمان بجوار القائم، ثم أحرز الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 من هجمة قادها بن شرقي بتمريرة ساحرة لأوناجم الذي بدوره مرر لأسامة فيصل فأسكنها الشباك الخالية.

وأضاع مروان محسن فرصة للأهلي بعد تقدم الزمالك بالهدف الثالث، وألغى الحكم هدفا رابعا للزمالك سجله كاسونجو بسبب التسلل وخرج اللقاء بفوز الزمالك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.