الأهلي السعودي يفوز على الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا

14 سبتمبر 2020
الأهلي السعودي يفوز على الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا 24

خطف الأهلي السعودي  فوزًا متأخرًا على حساب الشرطة العراقي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا على ستاد خليفة الكبير في العاصمة القطرية الدوحة.

أحرز هدف المباراة الوحيد ماركو مارين في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة ويضمن التأهل رسميًا إلى دور الـ16، فيما توقف رصيد الشرطة عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

شوط شرطاوي

دخل الشرطة المباراة برغبة الفوز وتحقيق ثلاث نقاط تمنحه الأفضلية بالمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني واتضحت خطورة الشرطة برأسية للمدافع كرار عامر في الدقيقة السادسة، من كرة ركنية تألق في إبعادها الحارس محمد العويس لتضيع فرصة خطيرة على الشرطة، وحاول مازن فياض من تسديدة لكنها علت العارضة.

أفضلية الشرطة كانت تفتقد لحيوية في الخط الأمامي وهناك فجوة بين المهاجم مروان حسين وزملائه لذا انحصرت خطورة الشرطة بالكرات الثابتة وكاد أن يسجل كرار عامر من ركنية نفذت على القائم البعيد تجاوزت المدافعين لتصل إلى كرار عامر سددها بأقدام الحارس محمد العويس وترتد الكرة لكرار لكنه سددها بجوار القائم ليهدر فرصة ثانية سانحة للتسجيل.

طرد مهاوي

عقد مدافع الشرطة علاء مهاوي مهمة فريقه في المباراة بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وبعدها انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني زج مدرب الشرطة عبد الغني شهد بالظهير الأيمن خضر علي بدلا من أحمد جلال لتعويض طرد مهاوي، حيث واصل الشرطة ضغطه.

ومن ركنية في الدقيقة 57 ردت عارضة الأهلي رأسية سعد ناطق بعد أن نفذ علي فائز الركنية انبرى لها ناطق لكن كرته اصطدت بالعارضة وعادت لكرار عامر لكن المدافع شتتها من بين اقدامه.

حصل فريق الشرطة على عدد من الركنيات لم تستثمر رغم خطورتها وحاول المدربان تغيير واقع النتيجة من خلال إجراء التغييرات.

ودفع مدرب الأهلي بيوسف الحربي بدلا من محمد المجهد وعبد الرحمن غريب بدلا من سلمان المؤشر فيما أشرك مدرب الشرطة محمد شوكان بدلا من مروان حسين وحسن عاشور بدلا من محمد مزهر.

هدف قاتل

خطف الأهلي السعودي هدفًا قاتلاً في الدقيقة 87 عبر المحترف ماركو مارين الذي استغل الكرة التي وصلت من البديل عبد الرحمن غريب الذي تجاوز المدافع خضر علي لتصل إلى ماركو مارين الذي وضعها داخل الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.