تشيلسي يضرب برايتون بثلاثية مقابل هدف وحيد

14 سبتمبر 2020
تشيلسي يضرب برايتون بثلاثية مقابل هدف وحيد 24

تشيلسي يضرب برايتون بثلاثية مقابل هدف وحيد؛ ليحصد على أول ثلاث نقاط في الموسم على ملعب فالمر.

خرج تشيلسي من موقعه أمام مضيفه برايتون بفوز صعب 3-1 مساء الإثنين، في ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جورجينيو (23 من ركلة جزاء) وريس جيمس (56) وكيرت زوما (66) أهداف تشيلسي، فيما أحرز لياندرو تروسارد هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 54.

ولم يقدم تشيلسي الأداء المنتظر منه رغم أن النتيجة لا توحي بذلك، علما بأنه أنفق مبالغ ضخمة لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

واعتمد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب أندرياس كريستينسن إل جانب كيرت زوما في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريس جيمس وماركوس ألونسو.

وأدى الإيطالي جورجينيو دور لاعب الارتكاز، بمساعدة من الفرنسي نجولو كانتي، فيما تحرك روبن لوفتوس تشيك خلف الثلاثي الهجومي، مع تبادل للمراكز بين وبين الألماني كاي هافرتز والإنجليزي مايسون مونت، مقابل تمركز تيمو فيرنر كمهاجم صريح.

في الناجية المقابلة، لجأ مدرب برايتون جراهام بوتر، إلى طريقة اللعب 3-4-1-2، حيث تكون الخط الخلفي من الثلاثي بن وايت ولويس دانك وآدم ويبستر، وتواجد طارق لامبتي وسولي مارش على الطرفين، مقابل تمركز ستيفن ألزاتي وييفيس بيسوما في وسط الملعب، فيما حاول آدم لالانا دعم ثنائي الهجوم لياندرو تروسارد ونيل موباي.

بدأ اللقاء بتسديدة خجولة من ويبستر علت مرمى تشيلسي في الدقيقة الخامسة، وسيطر الفريق المضيف على الكرة كثيرا، في وقت عانى فيه الضيف لفرض سيطرته، خصوصا في ربع الساعة الأول، بسبب انتهاج اللاعبين حذرا مبالغا فيه.

بقي أداء تشيلسي حذرا دون فاعلية، حتى احتسب الحكم له ركلة جزاء بعد مخالفة من الحارس مات رايان بحق فيرنر، ونفذ جورجينيو الركلة بنجاح في لدقيقة 23.

وكاد برايتون يحقق التعادل بعد أربع دقائق فقط، لكن موباي فشل في استغلال عرضية مميزة من لامبتي، لتصطدم الكرة بكتفه قبل أن يلتقطها الحارس كيبا أريزابالاجا.

وواصل برايتون ضغطه، فوصلت الكرة إلى ألزاتي الذي تخلص من لاعبين قبل أن يطبق تسديدة لم يجد كيبا صعوبة في إبعادها بالدقيقة 36.

وأرغمت الإصابة لالانا على الخروج ن الملعب ليدخل مكانه آدم كونولي، واقترب فيرنر من التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بيد أن رايان أنقذ تسديدته في الزاوية المغلقة.

وبدأ برايتون الشوط الثاني مهاجما، فأرسل مارش كرة نحو القائم البعيد تبعها لبديل كونولي في الشباك الجانبية بالدقيقة 48.

ومر لامبتي بمهارة رائعة من بين لاعبين قبل أن يسدد كرة ارتدت من زوما إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 51، لك أصحاب الأرض تمكنوا من التعويض في الدقيقة 53، عبر تسديدة مميزة من تروسارد استقرت على يسار الحارس كيبا.

جاء الرد سريعا من قبل تشيلسي، حيث وصلت الكرة خارج منطقة الجزاء إلى جيمس الذي أطلق صاروخا لا يرد استقر في الزاوية العليا اليسرى لمرمى برايتون في الدقيقة 56.

وأرسل تروسارد كرة عرضية مرت فوق الجميع لتصل أمام القائد دانك الذي تابعها برأسه من موقف مريح بجانب المرمى في الدقيقة 59.

ودخل روس باركلي مكان لوفتوس تشيك في تشكيلة تشيلسي الذي أضاف هدفا ثالثا في الدقيقة 66، عندما تابع زوما ركنية نفذها جيمس، لتخدع الكرة رايان بعد ارتدادها من ويبستر.

وطالب برايتون بركلة جزاء في الدقيقة 72، بعدما لعبة مشترك بين كونولي وكريستينسن، لكم الحكم أمر بمواصلة اللعب، ومرر باركلي كرة إلى فيرنر الذي اقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد في قدم وايت بالدقيقة 77.

وشارك كالوم هودسون أودوي مكان هافرتز، وجرب كونولي حظه بتسديدة بعيدة استقرت بين يدي الحارس كيبا في الدقيقة 81، قبل أن تمر الدقائق المتبقية بهدوء، ويخرج تشيلسي بالفوز الثمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.