دوري أبطال آسيا : الهلال ينتزع فوزا ثميناً وصعباً من باختاكور الأوزبكي

14 سبتمبر 2020
دوري أبطال آسيا : الهلال ينتزع فوزا ثميناً وصعباً من باختاكور الأوزبكي 24

انتزع الهلال السعودي فوزا ثميناً وصعباً من باختاكور الأوزبكي  2 / 1 في المباراة التي جرت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، على ستاد الجنوب بالوكرة.

سجل للهلال جيوفينكو في الدقيقة 47، والبديل هتان باهبري (90+7)  فيما سجل البديل ارين دريوك هدف باختاكور الوحيد الدقيقة 69.

أكمل الفريق الأوزبكي المباراة بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 64، بعد أن أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة للحارس سويوف، لتعمده إمساك الكرة خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز انتزع الهلال صدارة المجموعة الثانية بـ9 نقاط ، بينما تجمد رصيد باختاكور عند 6 نقاط وصيفا.

حذر هلالي

قدم الهلال أداء حذرا في الربع الساعة الأولى من المباراة ، بتراجع لاعبيه إلى منتصف ملعبهم تاركين الكرة للاعبي باختاكور، الذين بدوا أكثر استحواذاً مع الاعتماد على بناء هجمات من الجهة اليمنى التي يشغلها حميدوف.

في الدقيقة 20 بدأ لاعبو الهلال دخول أجواء المباراة، عن طريق السيطرة على وسط الملعب، من خلال التمرير العرضي والطولي، دون أن يكون هناك أي تهديد على المرميين.

أول تهديد حقيقي على المرمى كان في الدقيقة 27 عندما تلقى سيرجييف الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بين يدي المعيوف، وبعدها بدقيقة نجح الحارس من جديد في التصدي لهجمة خطيرة .

استشعر لاعبو الهلال الخطر، فتقدموا للأمام  وأهدر جوميز في الدقيقة 29 فرصة هدف مؤكد، عندما فشل في التعامل مع كرة هيأها بإتقان ياسر الشهراني برأسه.

في الدقيقة 34 اخترق جلال الدين من جهة اليسار وتوغل داخل منطقة جزاء الهلال وأرسل كرة عرضية، ارتدت من المدافعين إلى المعيوف.

قبل نهاية الشوط الأول بثوان وعند الدقيقة 47 ، يتعرض جيوفيكو للإعاقة من  المدافع سايفيف ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة.

وتكفل جيوفينكو بتنفيذ الخطأ ووضع الكرة ببراعة وإتقان على يسار الحارس سويونوف الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تعانق الشباك.

بطاقة حمراء وإثارة

دخل لاعبو باختاكور الشوط الثاني، برغبة هجومية واضحة، ووصل الفريق في دقيقتين لمرمى المعيوف، عن طريق حميدوف، لكن بدون خطورة حقيقية  وساعدهم تراجع مبكر للاعبي الهلال.

نجح الهلال في امتصاص اندفاع لاعبي باختاكور، وسيطر على وسط الملعب .

في الدقيقة 64 يرسل سالم الدوسري كرة سحرية عرضية إلى جوميز، الذي حاول أن يلعبها من فوق الحارس سويونوف الذي خرج لملاقاته خارج منطقة الجزاء ومنع الكرة بيده ولم يتردد حكم المباراة في إشهار البطاقة الحمراء للحارس.

وأجرى باختاكور تغييرا إجبارياً بخروج حميدوف ويدخل الحارس البديل سينجار.

وفي الدقيقة 69 ورغم النقص العددي، تمكن باختاكور من تعديل النتيجة بعد أن أبعد المعيوف كرة جلال الدين بطريقة خاطئة، لتجد المتابع أرين درديوك  الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف للفريق الأوزبكي.

تراجع لاعبو باختاكور بالكامل إلى مناطقهم للحفاظ على هدف التعادل، في حين ضغط الهلال بكامل خطوطه مستغلاً النقص العددي.

وعزز لوشيسكو هجوم فريقه بالدفع بهتان باهبري على حساب لاعب الوسط المدافع ناصر الدوسري.

وكثف الهلال ضغطه من كل اتجاه وتراجع كل لاعبي باختاكور، واحتسب الحكم 7 دقائق كوقت بدل من الضائع.

وفي الدقيقة (90+7) يتلقى باهبري الكرة خارج منطقة الجزاء، بعد فاصل من التمرير الهلالي، ويسدد بقوة لتستقر الكرة على يمين الحارس داخل الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.