المنتخب الوطني لكرة السلة يستأنف تدريباته

23 سبتمبر 2020
المنتخب الوطني لكرة السلة يستأنف تدريباته 24

استأنف المنتخب الوطني لكرة السلة رجال يوم الثلاثاء تدريباته بعد توقف دام سبعة اشهر بسبب فيروس كورونا، حيث دخل في تربص لمدة عشرة ايام بالجزائر العاصمة تحسبا للاستحقاقات المقبلة، سيما التصفيات المؤهلة الى بطولة امم افريقيا 2021.

واستدعى الطاقم الفني الوطني بقيادة المدرب بلال فايد، 15 لاعبا منهم خمسة ينشطون بوداد بوفاريك وأربعة بالمجمع البترولي، علما ان هذا التربص يتواصل حتى الفاتح اكتوبر المقبل بالمركب الاولمبي محمد بوضياف.

وتجرى هذه التحضيرات حسب ما يمليه البروتوكول الصحي للوقاية من “كوفيد 19” الذي اعده المركز الوطني لطب الرياضة.

وبرمج التربص المقبل “للخضر” من 6 الى 15 اكتوبر، دائما في غياب اللاعبين الناشطين في البطولات الأجنبية.

وكان بلال فايد قد دق مؤخرا ناقوس الخطر بسبب التأخر المسجل في تحضيرات الخماسي الجزائري تحسبا للتصفيات المؤهلة الى البطولة الافريقية 2021، وقال “سجلنا تأخرا كبيرا في التحضير، مع العلم ان الدورة التأهيلية الاولى تكون نهاية نوفمبر، حيث أبقت الهيئة القارية على تاريخ المنافسة من 27 الى 29 نوفمبر. من الضروري جدا استدعاء اللاعبين للشروع في التحضيرات في اقرب وقت ممكن من اجل انتزاع تأشيرة التأهل الى النهائيات القارية”.

وتأهل ممثلو الجزائر -الذين شاركوا لآخر مرة في البطولة الافريقية سنة 2015- الى تصفيات المسابقة القارية 2021 عقب فوزهم على الرأس الاخضر خلال الدورة التمهيدية التي جرت في جانفي بالجزائر.

ويخوض المنتخب الجزائري تصفيات امم افريقيا 2021 ضمن المجموعة الرابعة رفقة نيجيريا، مالي ورواندا. وتقام الدورة الاولى من 27 الى 29 نوفمبر بكيغالي برواندا والثانية من 14 الى 17 فيفري 2021 بباماكو بمالي.

قائمة  اللاعبين المستدعين :

طارق حمداني، رمزي مراحي، لعموري مراحي، علي مسعد، رابح زيتون (وداد بوفاريك)، محمد صديق تواتي، مروان بوركايب، أسامة عقون، عبد الله  حمديني (المجمع البترولي)، هشام دكاكن، عبد الرؤوف بن ريغي (نادي سطاوالي)، عمر بليش (نصر حسين داي)، محمد عبودي (طليعة درارية)، مهدي برميلة (شباب الدار البيضاء)، محمد حرات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.