النصر السعودي يتجاوز أهلي جدة ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

النصر السعودي يتجاوز أهلي جدة ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا 1

تجاوز النصر السعودي مواطنه أهلي جدة، بثنائية نظيفة، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

جاءت ثنائية النصر بتوقيع، بيتي مارتنيز في الدقيقة (13)، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة (55).

وبهذا الفوز واصل النصر مسيرته الناجحة، الذي كان أفضل من الأهلي، وتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، والتي تستكمل بنظام التجمع وخلف أبواب مغلقة في الدوحة بسبب جائحة كورونا.

ودخل الفريقان ملعب المباراة حاملين لافتات تعزية في الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، قبل أن يبدأ الحكم المباراة بدقيقة صمت على روح الفقيد.

شوط نصراوي

كشر النصر عن أنيابه الهجومية مبكراً جدا، وكاد في الثانية الـ(48) أن يفتتح التسجيل بعد توغل رائع للجناح المتألق خالد الغنام داخل منطقة جزاء الأهلي، ومرر كرة على حدود خط المرمى، لكنها لم تجد المتابع وشتتها المدافع عبد الله حسو.

وعانى دفاع الأهلي من ارتباك شديد نتيجة ضغط عبد الرزاق حمدالله على ثنائي الدفاع، وحصل محمد المجحد على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة (6)، بعد تدخل قوي على خالد الغنام.

وحاول الأهلي بناء هجمة مؤثرة، وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة (10)، ونفذها ماركو مارين لكن الكرة شقت طريقها إلى خارج الملعب، بعد محاولة يائسة من السومة للوصول لها.

وأسفر الضغط النصراوي المبكر في الدقيقة (13)، عن تسجيل الهدف الأول بعد مرور رائع من خالد الغنام من مدافعي الأهلي، قبل أن يهيأ الكرة لبيتي مارتنيز، لينفرد بالعويس ويسجل الهدف الأول.

وحاول لاعبو الأهلي الخروج من مناطقهم، بحثاً عن ردة فعل لهدف النصر المبكر، لكن قلة الكثافة العددية في الشق الهجومي أبقى الفريق دون فرص حقيقية على مرمى النصر طوال الـ(25) الدقيقة الأولى.

مع الاستحواذ الأهلاوي على وسط الملعب، رد لاعبو النصر بالاعتماد على هجمات سريعة وخاطفة عن طريق الطرفين عبد الفتاح عسيري في الجهة اليمنى وخالد الغنام في اليسرى، وانطلاقات مارتنيز في العمق.

وفي الدقيقة (30)، رفض حمد الله الخالي تماماً من الرقابة الدفاعية، تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، عندما انقض برأسه على كرة عبد الفتاح عسيري العرضية، لكن الكرة ذهب خارج المرمى.

وعاد المغربي حمد الله بعدها مباشرة وفرط من جديد في فرصة حقيقية للنصر، بعد خطأ من مدافعي الأهلي، حيث انطلق بالكرة لكنه سدد بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد العويس.

واكتفى الأهلي بالحصول على ركلات ركنية، دون خطر حقيقي على مرمى براد جونز، وفي الدقيقة (36) نفذ ماركو مارين ركلة ركنية شتتها دفاع النصر، لترتد الكرة إلى عبد الفتاح عسيري وينطلق بها قبل أن يسدد بقوة لتعلو الكرة المرمى الأهلاوي.

وتأخر الحكم المساعد الأول برفع رايته في الدقيقة (40)، على تسلل واضح ضد لاعب الأهلي محمد المجحد، بعد أن تركه ينفرد ويراوغ الحارس ثم المدافع قبل أن يعود جونز ليسيطر على الكرة، مم أثر غضب دكة بدلاء النصر.

وعاود النصر هجومه مع اقتراب نهاية الشوط الأول، لكن الحكم أطلق صافرة النهاية بتقدم النصر بهدف دون رد.

ضربة قاصمة

وبدأ فلادان الشوط الثاني بتبديلين للحاق بالنتيجة، بدخول عبد الرحمن غريب وحسين عبد الغني، على حساب  محمد المجحد وآل فتيل، وحاول الفريق الأهلاوي تسريع إيقاع اللعب.

وفي الدقيقة (49) نجح مايكون في تشتيت الكرة قبل أن تصل للسومة، وواصل البديل عبد الرحمن غريب خلخلة دفاع النصر، لكن كرته تحولت إلى ركنية ثم شتتها دفاع النصر.

وواصل عبد الرزاق حمد الله على غير العادة، فقدان الطريق إلى شباك الأهلي في الدقيقة (53)، وبعد انفراد بالعويس تألق الأخير وتصدى لتسديدة عبد الرازاق حمد الله.

وتلقى الأهلي ضربة قاصمة في الدقيقة (55)، عندما نجح عبد الفتاح عسيري في تعزيز تقدم فريقه، بعد استخلاص رائع  لكرة سلطان الغنام العرضية من المدافع معتز هوساوي، وسدد بقوة في شباك الأهلي مسجلاً الهدف النصراوي الثاني.

وأنقذ العويس مرماه من الهدف الثالث في الدقيقة (68)، عندما استخلص حمد الله الكرة من عبد الباسط هندي، ومرر للمنفرد خالد الغنام لكن العويس رد الكرة لتجد عبد الفتاح عسيري الذي سدد خارج المرمى.

وافتقد الأهلي للشراسة للهجومية في الدقائق الأخيرة، التي حاول فيها محاصر النصر في منتصف ملعبه، بسبب الحصار الدفاعي المفروض على عمر السومة، وعدم القدرة على إيجاد حلول هجومية بعيداً عن السومة، في الوقت الذي ترك فيه النصر السيطرة للأهلي.

وكانت أخطر فرص الأهلي كانت في الدقيقة (89)، عندما مرر البديل هيثم عسيري كرة عرضية أنقذها براد جونز، وشتتها الدفاع قبل الكقهوي، لكن كانت أقرب فرص التسجيل بعدها مباشرة عندما ضلت كرة السومة شباك النصر وهو على بعد أمتار من المرمى.

ورد النصر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، عن طريق حمد الله الذي انفرد بالعويس ونجح في المرور وسدد في المرمى الخالي، لكن المدافع عبد الباسط هندي شتت الكرة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.