بالصور: بايرن ميونخ يتوج بطلًا للسوبر الألماني

30 سبتمبر 2020
بالصور: بايرن ميونخ يتوج بطلًا للسوبر الألماني 24

تُوج بايرن ميونخ، بلقب السوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه، اليوم الأربعاء، بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند (3-2)، في مباراة مثيرة على ملعب أليانز أرينا.

البايرن تقدم بهدفين متتاليين عن طريق كورينتين توليسو وتوماس مولر في الدقيقتين 18 و32، قبل أن يعود دورتموند في النتيجة بتسجيل هدفين عبر جوليان براندت وإيرلينج هالاند في الدقيقتين 39 و55

Image

ونجح جوشوا كيميتش في قتل المباراة في الدقيقة 82 بتسجيل الهدف الثالث للبايرن، ليفسد ريمونتادا أسود الفيستيفال.

سيطر دورتموند على مجريات اللعب منذ البداية، لكنه انتظر حتى مرور 16 دقيقة، لتهديد مرمى مانويل نوير بتسديدة قوية عبر ماركو رويس، لكن تدخل نيكلاس سولي غير مسارها إلى الشباك من الخارج.

وبعد تحول الكرة لركنية، نجح الدفاع البافاري في إبعادها عن المنطقة وتحولت إلى هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى كينجسلي كومان، الذي مرر كرة عرضية متقنة إلى توليسو، ليضعها الأخير على مرتين داخل الشباك.

ووقف الحارس مارفين هيتز، أمام محاولة جديدة لبايرن ميونخ، بتصديه لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وكاد رويس أن يعادل النتيجة في الدقيقة 23، بعدما فضل التسديد على التمرير، لكن نوير كان لمحاولته بالمرصاد.

وعاد بايرن لهز شباك غريمه بهدف جديد، بعد عرضية من ألفونسو ديفيز، ارتقى لها مولر ليوجهها بضربة رأسية، فشل هيتز في التصدي لها.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بـ 6 دقائق، نجح براندت في تقليص النتيجة بهدف أول لأسود الفيستيفال، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها ويسدد كرة قوية داخل شباك نوير.

وأطلق الحكم، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن (2-1)، لينعش دورتموند آماله في معادلة النتيجة قبل ذهابه للاستراحة.

وأهدر توماس مونييه، فرصة هدف محقق مع بداية الشوط الثاني، بعدما تسلم تمريرة وضعته وجهًا لوجه مع نوير، لكنه أطاح بالكرة بغرابة إلى المدرجات.

واستطاع الفريق الضيف أن يزور شباك بايرن من جديد عن طريق هالاند، الذي تسلم تمريرة بينية رائعة من توماس ديلاني، لينفرد بمرمى نوير ويضع الكرة داخل الشباك، معادلًا النتيجة لدورتموند.

وسدد جوشوا كيميتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت أعلى المرمى، قبل أن ينقذ نوير مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد هالاند، الذي حُرم من التوقيع على هدفه الثاني.

وشن دورتموند مرتدة سريعة على مرمى نوير، لتصل الكرة إلى فيليكس باسلاك داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ 8 دقائق، تمكن كيميتش من تسجيل هدف ثالث لبايرن، بعد استخلاص الكرة في منتصف الملعب من ديلاني، ليمرر الكرة إلى ليفاندوفسكي، الذي أعادها إليه من جديد، قبل أن يتصدى هيتز لتسديدته، لتصطدم الكرة بأقدام نجم بايرن وتتحول إلى داخل الشباك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.