المنتخب الوطني : بلماضي يضع آخر اللمسات على القائمة النهائية

30 سبتمبر 2020
المنتخب الوطني : بلماضي يضع آخر اللمسات على القائمة النهائية 24

يضع الناخب الوطني جمال بلماضي، آخر اللمسات على القائمة النهائية المعنية بالتربص المقبل، الذي سينطلق يوم 5 أكتوبر وينتهي يوم 13 من ذات الشهر، وسيعرف مواجهتين وديتين من العيار الثقيل، الأولى أمام منتخب نيجيريا يوم 9 بالنمسا، وأما الاختبار الثاني سيكون أمام منتخب المكسيك، في ختام المعسكر يوم 13 بداية من الساعة الثامنة والنصف بهولندا.
وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد أكدت بأن بلماضي هو من اختار هوية المنافسين في تربص أكتوبر، رغم تلقي الفاف عدة مقترحات من طرف عدة اتحادات، كانت ترغب في مواجهة أبطال إفريقيا، لكن مدرب الخضر فضل مواجهة نيجيريا، تحضيرا لتصفيات الكان المقبلة، والمكسيك من أجل مواصلة الاحتكاك بالمستوى العالمي، بعد ودية كولومبيا الأخيرة، التي كان لها صدى إعلامي كبير، بالنظر إلى المردود المقدم من رفقاء محرز، والفوز أمام صاحب المركز التاسع عالميا.
ويفضل بلماضي التريث قبل الإعلان عن القائمة النهائية، المعنية بتربص أكتوبر الداخل، بعد أن أعد قائمة موسعة ضمت أزيد من 35 لاعبا، بالنظر إلى الظرف الحالي، وانتشار وباء كورونا، وهو ما جعل مدرب الخضر يتجه للاستعانة بأكثر من 23 لاعبا في هذا المعسكر، من خلال استدعاء كل من رايس مبولحي ومليك عسلة وعز الدين دوخة وألكسندر أوكدجة، فيما سيعرف الخط الخلفي، عدة تغييرات نتيجة غياب عطال وبلعمري، مع مواصلة الاعتماد على العناصر المتعودة على الظهور في تربصات المنتخب في صورة عيسى ماندي ورامي بن سبعيني وماكسيم سبانو رحو و مهدي طاهرات ورضا حلايمية ومهدي زفان وعبد القادر بدران، في الوقت الذي لم يتأكد بعد تواجد بن عيادة في القائمة النهائية.
وأما بخصوص منصب وسط الميدان، فقد أعلنت الأندية التي ينتهي إليها كل من مهدي عبيد وسفيان فيغولي وإسماعيل بن ناصر وياسين براهيمي وهاريس بلقبلة ونبيل بن طالب وفيكتور لكحل وفريد بولحية وصول دعوات بلماضي، وبدوره آدم زرقان أكد تلقيه الدعوة.
وبالنسبة للمهاجمين، فقد وجه بلماضي الدعوة لرياض محرز وزين الدين فرحات وسعيد بن رحمة وبغداد بونجاح وأندي ديلور، إلى جانب المفاجأة كريم عريبي، الذي سيعوض سليماني الذي يعاني من وضعية غامضة.
جدير بالذكر، أن التربص المقبل للمنتخب الوطني سيعرف تواجد الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، كمتربص بعد موافقة بلماضي، الذي تربطه به علاقة صداقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.