مانشستر يونايتد يفوز على مضيفه برايتون ويتأهل إلى ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

30 سبتمبر 2020

لحق مانشستر يونايتد بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك بعد تغلبه على مضيفه برايتون بنتيجة 3-0، في المباراة التي احتضنها ملعب فالمر مساء اليوم الأربعاء.

وسجل ثلاثية مانشستر يونايتد كل من سكوت ماكتوميناي (44) وخوان ماتا (73) وبول بوجبا (80).

تهديدات منقوصة

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة 18، بعدما مرر ماتا من داخل منطقة الجزاء تمريرة سحرية لإيجالو، الذي انفرد بحارس برايتون ستييل، وتمكن من مراوغته، إلا أنه سدد بعدها إلى جوار القائم.

وظهر برايتون في المباراة للمرة الأولى في الدقيقة 26، بتسديدة أرضية قوية من الإيراني علي جهانبخش من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها هندرسون حارس يونايتد على مرتين.

وأطلق بعدها فريد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29، أمسك بها الحارس ستييل.

وتوغل ماك أليستر داخل منطقة جزاء يونايتد في الدقيقة 37، قبل أن يسدد كرة علت العارضة بقليل.

وعاد جهانبخش لتشكيل الخطورة، بانطلاقة من الجانب الأيمن وصل على إثرها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 41.

ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 44، بعدما أرسل ماتا عرضية من مخالفة، ارتقى لها ماكتوميناي مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد 1-0.

وبدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني بقوة، بتنفيذ فريد لمخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 53، مسددًا كرة قوية تصدى لها ستييل بنجاح.

وبعدها بدقيقتين أتى الرد من ماك أليستر بتنفيذه لمخالفة أيضًا من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن تسديدته ذهبت أعلى العارضة.

وكاد برايتون أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 67، بعدما أرسل جروس عرضية أرضية متقنة من الجانب الأيمن، تابعها تروسارد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، تألق هندرسون في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأجرى سولسكاير بعدها تبديلين بنزول كل من بوجبا وراشفورد على حساب جيمس وإيجالو.

ونجح ماتا في قتل المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73، بعدما مرر فان دي بيك تمريرة رائعة بالكعب، وصلت إلى الإسباني داخل منطقة الجزاء، ليسدد بدوره بهدوء شديد كرة أرضية سكنت الشباك.

وحاول بوجبا تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بعد ارتقائه لعرضية من دالوت، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 75.

وبالفعل نجح بوجبا في إضافة الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 80، بعد تنفيذه مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، مسددًا كرة مباشرة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

وعقب الهدف مباشرة دفع سولسكاير بورقته الثالثة بنزول لينجارد على حساب فريد.

وقدم لاعبو يونايتد جملة فنية في الدقيقة 86، بعدما مرر ماتا الكرة إلى فان دي بيك، الذي مرر بجوره بلمسة واحدة لدالوت لينفرد الأخير بستييل، إلا أن حارس برايتون تصدى لتسديدته.

وبعدها بدقيقة انطلق لينجارد من الجبهة اليمنى، حتى وصل إلى منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم بقليل، لينتهي اللقاء بعدها بفوز يونايتد 3-0 وتأهله لربع النهائي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.