روهر مدرب نيجيريا يرشح المنتخب الجزائري للتأهل إلى كأس العالم 2022

30 سبتمبر 2020
روهر مدرب نيجيريا يرشح المنتخب الجزائري للتأهل إلى كأس العالم 2022 24

رشح مدرب المنتخب النيجيري، الفرنسي غيرنو روهر، المنتخب الجزائري للتأهل إلى كأس العالم 2022 المقرر تنظيمها في قطر، بحكم تطور مستواه بشكل لافت تحت إشراف المدرب جمال بلماضي، وتتويجه بكأس إفريقيا للأمم الأخيرة في مصر.

وقال غيرنو روهر إن الخماسي الإفريقي الذي يتصدّر حاليا جدول ترتيب الفيفا، هو الجدير بتمثيل القارة السمراء في نهائيات مونديال 2022 بقطر، وذلك في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتمواجد المنتخب الوطني الجزائري في المركز الـ35 عالميا ضمن آخر تصنيف للفيفا، والرابع على المستوى الإفريقي، قبل المغرب (الـ43) وخلف السنغال (الـ20) وتونس (الـ26) ونيجيريا (الـ29)، وهو الخماسي الذي يشير إليه التقني الفرانكو ألماني.

ويعرف غيرنو روهر (67 سنة) “محاربي الصحراء” جيّدا، حيث قاد منتخب نيجيريا لمواجهتهم مرتين في تصفيات مونديال روسيا 2018، ثم في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، وسيرتفع العدد إلى أربع مواجهات في الـ9 من أكتوبر المقبل، لما يتبارى أشبال بلماضي مع منتخب نيجيريا وديا بالنمسا.

وتلعب الجزائر بطلة إفريقيا الدور الثاني وقبل الأخير لِتصفيات مونديال 2022، في فوج يضم بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، بينما تواجه نيجيريا كلّا من: جزر الرأس الأخضر وجمهورية إفريقيا الوسطى وليبيريا، وتمنى روهر عدم مواجهة الجزائر والسنغال في مباريات السد وهي المرحلة الأخيرة قبل التأهل إلى مونديال قطر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.