قبل مواجهة الجزائر : المكسيك تفوز وديا على هولندا

8 أكتوبر 2020
قبل مواجهة الجزائر : المكسيك تفوز وديا على هولندا 24

فاز المنتخب المكسيكي لكرة القدم على نظيره الهولندي بنتيجة 1-0، سهرة يوم الاربعاء بالعاصمة أمستردام، في لقاء ودي تحضيري، في انتظار مواجهته للجزائر وديا أيضا، الثلاثاء المقبل.

وسجل الهدف الوحيد في هذا اللقاء، هداف نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، راوول خيمينيز في الدقيقة 60، عن طريقة ضربة جزاء، إثر عرقلة زميله ناثان آكي.

وتعد هذه المواجهة أول اختبار للمدرب الجديد لمنتخب “الطواحين”، فرانك دي بور، على رأس الطاقم الفني للتشكيلة الهولندية، منذ تعيينه في سبتمبر الفارط، خلفا لمواطنه رونالد كومان، المتنقل إلى نادي برشلونة الاسباني.

ومعلوم أن المكسيك ستكون المنافس الثاني لـ”الخضر” في لقاءيه الوديين، حيث سيلتقي المنتخبان يوم الثلاثاء المقبل بملعب كارس جينس بمدينة لاهاي الهولندية ابتداء من ( 21:00 بالتوقيت المحلي، 20:00 بتوقيت الجزائر).

وقبلها، يخوض أشبال الناخب الوطني، جمال بلماضي، أول مباراة ودية لهم أمام نيجيريا، يوم غد الجمعة بوورثيرسي ستاديوم بمدينة كلاغنفورت بالنمسا على الساعة (20:30 بالتوقيت المحلي، 19:30 بتوقيت الجزائر).

ويبدو أن منتخب “الأزتيك” سيكون منافسا شرسا بالنسبة لأبطال افريقيا، بما أنه أسال العرق البارد لهولندا، من خلال سيطرته على مجريات هذا اللقاء التحضيري.

وهو الأمر الذي أشار إليه بلماضي، أمس الأربعاء خلال ندوة صحفية بواسطة تقنية التواصل المرئي عن بعد، في قوله أن “الهدف هو إيجاد الصعوبة من خلال مقابلة منتخبات نواجه معها مشاكل. نبحث دوما عن منافس نوعي لنواجه معه العراقيل، والتي تدفعنا إلى العمل على تصحيح الأخطاء بغية التحسن”.

من جهته، اعتبر مدرب منتخب المكسيك، الأرجنتيني خيراردو “تاتا” مارتينو، أن تشكيلتي “هولندا والجزائر تمثلان تحديان مهمان يسمحان لنا بالتعرف على مستوانا الحقيقي بعد غياب طويل عن الميادين”.

للتذكير، فإن آخر لقاء لـ”الخضر” يعود إلى تاريخ 18 نوفمبر 2019، بغابورون أمام منتخب بوتسوانا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021، والذي عرف فوز الجزائر بنتيجة 1-0.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.