منتخب تونس يفوز على السودان بثلاثية نظيفة

9 أكتوبر 2020
منتخب تونس يفوز على السودان بثلاثية نظيفة 24

فاز منتخب تونس، على نظيره السوداني، في المباراة الودية التي جمعته على ملعب حمادي العقربي بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الجمعة.

وسجل ثلاثية تونس، سيف الدين الخاوي وعلي معلول وأنيس بن سليمان.

الشوط الأول 

منذ بداية اللقاء أخذ منتخب تونس بزمام الأمور ودخل في صلب الموضوع أمام منافس كان مستواه دون المأمول، وكاد أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة الخامسة، حين راوغ وهبي الخزري دفاع الخسم لكن تصويبته مرت فوق مرمى الحارس أكرم بالهادي.

وكانت أبرز فرصة للسودان في الدقيقة (15)، إثر كرة ثابتة نفذها ياسين حامد، وكاد على إثرها ديلان براون أن يغالط حارسه معز بن شريفية، لكن الأخير  كان يقظا، وأخرج الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (17)، قام منتخب تونس بهجوك مركز وبعد تمريرة ذهبية من وهبي الخزري نحو سيف الدين الخاوي، غالط الأخير الحارس أكرم بالهادي، وافتتح النتيجة لنسور قرطاج (1-0).

وحاول منتخب السودان الوصول لمرمي بن شريفية عن طريق كرة ثابتة نفذها ياسين حامد في الدقيقة (24)، لكن دفاع نسور قرطاج قاد هجمة مرتدة، وزع على إثرها الخزري كرة عرضية لعلي معلول، الذي غالط الحارس، وسجل الهدف الثاني.

وضغط نسور قرطاج على دفاع السودان، الذي وجد صعوبة كبيرة في الخروج من مناطقه، وهذا الظغط العالي مكن نسور قرطاج من تسجيل الهدف الثالث، حين وزع وجدي كشريدة كرة ذهبية نحو أنيس بن سليمان، الذي سجل الهدف الثالث.

الشوط الثاني

بعد فترة الاستراحة، قام المدير الفني للسودان هيبار فيلود، بالعديد من التغييرات، لإعطاء نفس جديد للمنتخب، الذي كاد أن يذلل الفارق في الدقيقة (51)، عن طريق أبو عقبلة عبد الله، لكن الحارس بن شريفية أنقذ الموقف.

وتراجع أداء منتخب تونس في الشوط الثاني، بعد أن قام المدرب منذر الكبير بالعديد من التغييرات، وأضاع يوسف المساكني في الدقيقة 67 الهدف الرابع بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس السوداني لكنه تباطأ في التصويب.

كما أضاع منتخب تونس في الدقيقة (69)، الهدف الرابع مجددا حين مهد وجدي كشريدة لسيف الدين الجزيري، لكن اللاعب السوداني أحمد إبراهيم كان الأسبق، وأنقذ شباكه الفارغة من هدف محقق.

وفي الدقيقة (74) نقذ سعد بقير ركلة حرة، كادت أن تأتي بهدف جديد، لولا تألق الحارس بالهادي، الذي تصدى للتصويبة وأخرج الكرة إلى ركنية، ثم حاول منتخب السودان الوصول إلى شباك الحارس بن شريفية ببعض المحاولات.

وفي الوقت البديل (90+3)، قاد معلول هجوما، ومهد يوسف المساكني كرة لسعد بقير، لكن تصويبة الأخير تصدى لها أكرم عبد الهادي، لتنتهي المباراة بفوز نسور قرطاج، بنتيجة (3-0).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.