بلماضي: ” نحن أبطال أفريقيا والهدف هو السيطرة على الكرة الأفريقية”

10 أكتوبر 2020
بلماضي: " نحن أبطال أفريقيا والهدف هو السيطرة على الكرة الأفريقية" 24

أشاد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، بأداء لاعبيه في الفوز 1-0 على نيجيريا، في الودية التي جمعتهما أمس الجمعة، بمدينة كلاجنفورت النمساوية، مؤكدًا انه يستهدف السيطرة على الكرة الأفريقية.

وسجل رامي بن سبعيني، الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة السادسة.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي، إنه سعيد جدًا للأداء الذي قدمه اللاعبون، رغم أن بعضهم يشارك للمرة الأولى مع المنتخب.

وأضاف ” المباريات أمام نيجيريا دائمًا صعبة، الخصم متكامل وقوي تكتيكيا وبدنيا ويتميز بالسرعة على الجناحين، ولا يترك المساحات أمام منافسه”.

وتابع “لكن نحن نجحنا في الوقوف الند للند أمامه، وفرضنا منطقنا في وسط الميدان من خلال الضغط الكبير والمستمر الذي فرضه لاعبونا”.

ونوه “رغم أن منتخب نيجيريا دخل المباراة بلاعبين لم نكن ننتظرهم، إلا أننا نجحنا في تنفيذ ما قمنا به من عمل طوال الأسبوع. لا بد من المواصلة على هذا النحو وتسجيل الأهداف، حيث يجب أن نكون أكثر فاعلية ودقة في اللمسة الأخيرة”.

وأثنى بلماضي كثيرًا على كل اللاعبين، خاصة ثنائي وسط الدفاع ماندي وتاهرات، وبلقبلة وعبيد وبولحية في وسط الميدان، وديلور وبن رحمة في الهجوم.

وأشار إلى أن المدافع حلايمية وجد صعوبة في الشوط الأول، قبل ان يتحسن الأداء في المرحلة الثانية، بعد الدعم الذي وجده من الجهاز الفني.

وأردف “منتخب نيجيريا لم يخلق لنا صعوبات كبيرة والسبب الأداء الذي قدمناه. المنتخب الذي يريد الفوز على الجزائر، عليه أن يجتهد كثيرا لأنه ليس من السهل تحقيق ذلك”.

وأكد بلماضي، أنه يفضل مواجهات المنتخبات الكبيرة حتى يطور مستوى فريقه، مشددًا على أن هدفه مع المنتخب الجزائري هو تسيد الكرة الأفريقية.

وأضاف “لقد سبق أن قلت ذلك في السابق ولن أغير طموحي اليوم، نحن أبطال أفريقيا والهدف هو السيطرة على الكرة الأفريقية”.

وتحدث بلماضي، عن المباراة أمام المكسيك المقررة الثلاثاء المقبل بمدينة لاهاي في هولندا، متوقعًا مواجهة صعبة أمام منتخب يمارس ضغطا دائما على المنافس في جميع أرجاء الملعب، ويلعب بتنظيم كبير.

وأتم “بالتأكيد سندفع بلاعبين آخرين أمام المكسيك، نملك الثقة في أنفسنا وفي إمكانياتنا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.