‏‎ليفربول يفوز علي ‎أتالانتا 5-0 في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال 

‏‎ليفربول يفوز علي ‎أتالانتا 5-0 في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال  1

حقق ليفربول فوزا كاسحا على مضيفه أتالانتا 5-0 مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف ليفربول كل من ديوجو جوتا (16 و33 و54) ومحمد صلاح (47) وساديو ماني (49).

وحلق ليفربول بهذا الفوز، بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 4 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله أياكس الفائز على ميتيلاند 2-1.

واعتمد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف الشاب ريس ويليامز إلى جانب جو جوميز في عمق الخط الخلفي بمساعدة معتادة من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وتبادل جوردان هندرسون الأدوار مع جورجينيو فينالدوم في منتصف الملعب، مقابل تحرك كورتيس جونز خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا.

في الناحية المقابلة، لجأ أتالانتا إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من الثلاثي رفاييل تولوي ولويس بالومينو وبيرات دجيمستي، ووقف على الطرفين كل من هانز هاتيبور ويوهان موجيكا، وتبادل الثلاثي ريمو فراولر وماريو باساليتش وأليخاندرو جوميز الأدوار خلف ثنائي الهجوم الكولومبي دوفان زاباتا ولويس موريل.

وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء، بالدقيقة الثانية، عندما تلقى جوتا الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليتقدم بها قبل التسديد بيسراه، لكن الحارس سبورتيلو أنقذ الموقف.

وسيطر صلاح على الكرة رغم مضايقة دجيمسيتي، ليمرر إلى يساره نحو ماني الذي أطلق تسديدة قوية حولها سبورتيلو فوق المرمى إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 14.

ورد أتالانتا بعدها بدقيقة واحدة، عبر جوميز الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع ليتصدى لها الحارس البرازيلي أليسون بيكر بساقه، وبعدها بلحظات جرب جونز حظه بتسديدة بعيدة المدى تألق سبورتيلو في إبعادها.

وتمكن ليفربول أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، عندما لعب أرنولد تمريرة بينية محكمة لحق بها جوتا الذي تخلص من ملاحقة رقيبه قبل أن يضع الكرة بحكمة من فوق جسد الحارس إلى داخل الشباك.

حاول أتالانتا الرد سريعا في الدقيقة 19، عندما مرر فراولر الكرة إلى موريل الذي سيطر الحارس أليسون على كرته بسهولة.

واصل ليفربول تفوقه، رغم محاولة الفريق الإيطالي لتعديل النتيجة، ليحرز جوتا هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 33، عندما وصلت كرة طويلة من جوميز إلى جوتا الذي سيطر عليها قبل أن يسددها بطريقة رائعة وبثقة يحسد عليها في الشباك.

وكاد ماني يسجل الهدف الثالث للفريق الإنجليزي بالدقيقة 36، لكن كرته حادت قليلا عن المرمى، لتمر الدقائق التالية دون وجود فرص حقيقية وينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 2-0.

ومع مرور أقل من دقيقتين على بدء الشوط الثاني، ترك صلاح بصمته على أحداث اللقاء بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة وتمريرة من زميله الشاب جونز.

وسرعان ما أضاف ماني الهدف الرابع في الدقيقة 44، بعدما تلقى تمريرة متقنة من صلاح ليضع الكرة بهدوء في المرمى، وجاء رد أتالانتا خجولا من خلال ركنية نفذها جوميز على رأس زاباتا، لكن الحارس أليسون التقط الكرة بسهولة في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 54، تمكن جوتا من إكمال الهاتريك، عندما تلقى تمريرة من ماني ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك الخالية.

وبعد فترة قصيرة من الهدوء، عاد الفريق الإيطالي ليحاول استعادة جزءا كرامته، فوصلت الكرة إلى زاباتا في الجهة اليسرى، فهيأها لنفسها وسددها بيمناه لترتد من القائم ثم ترتد من الأرض وتذهب بعيدا في الدقيقة 63.

ودخل نابي كيتا وروبرتيو فيرمينو وجيمس ميلنر مكان روبرتسون وجوتا وهندرسون، وتألق أليسون في التصدي لتسديدة من المجهتد زاباتا في الدقيقة 68.

وتخطى فيرمينو مجموعة من لاعبي أتالانتا، قبل أن يحاول التسديد لكن تولوي الذي وقف حائلا دون وصول تسديدة المهاجم البرازيلي للمرمى في الدقيقة 72.

واحتج كلوب على قرار الحكم بعد احتساب ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 73 بعد سقوط جونز داخل المنطقة إثر لعبة مشتركة مع موجيكا، ليحصل المدرب على البطاقة الصفراء.

ودخل اليوناني كوستاس تسيميكاس مكان أرنولد في تشكيلة ليفربول، ليمرر كرة إثر هجمة مرتدة إلى صلاح الذي تصدى سبورتيلو لمحاولته في الدقيقة 83، وبعدها بدقيقة استقرت رأسية ماني في أحضان الحارس.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.