الدولة ترفع الدعم على الاندية الجزائرية ابتداء من 2018

الدولة ترفع الدعم على الاندية الجزائرية ابتداء من 2018 1

جدد وزير الرياضة، محمد تهمي، اليوم الاثنين بالجزائر، انه ابتداء من سنة 2018 يتطلب من كل ناد محترف في كرة القدم الاعتماد على وسائلهالخاصة  مضيفا أن دعم الدولة لن يتواصل.

وصرح تهمي في افتتاح اليوم الاعلامي حول كرة القدم المحترفة الذي نظمبملعب 5 جويلية ” ابتداء من 2018  كل ناد مطالب بالسير حسب وسائله ومصادره  الخاصة، والدولة لن تواصل دعمها للاندية على الدوام“.

وأوضح الوزير أنه ” يتعين على الفاعلين في المجال الرياضي تفهم ما جاءفي مرسوم 14-368 المؤرخ في 15 ديسمبر 2014 والمحدد لشروط وطرق الحصول على دعم ومساهمة الدولة والسلطات المحلية للنادي المحترف“.

وقال تهمي، الذي كان مرفوقا بوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمدالغازي ” قانون نهاية سنة 2014 يكرس الدعم المالي للدولة من خلال إنشاء صندوقخاص. لكن يتطلب من الاندية تعزيز قدراتها الادارية لتنضم بعدها لنظام التسيير الذاتيللاموال بما أن لها شركات تجارية“.

 و دعا المسؤول الاول عن القطاع كافة الاندية المحترفة الى البحث عن مصادرتمويلية جديدة من خلال التعاقد مع شركاء اقتصاديين لضمان التوازن المالي المستمر،لأن هذه الاندية أصبحت شركات رياضية، اي تابعة لقوانين التجارة. كما ستخضع ايضاالى تشريعات العمل والضريبة“.

و أخبر وزير الرياضة أن الأولوية هي في انجاز مراكز تدريب الاندية  مضيفاشهدت هذه المراكز تطورا ملحوظا، حيث سيستفيد في البداية 20 ناديا من مركز للتدريب.  وسيتم إشراك رؤساء الاندية في جميع مراحل انجاز هذه المرافق“.

وعرفت أشغال اليوم الاعلامي حول كرة القدم المحترفة حضور مسؤولي انديةالرابطتين المحترفتين الاولى والثانية على غرار، عراس هرادة (مولودية العلمة) وعمربن طوبال (شباب قسنطينة) وعبد الكريم يحلى (وداد تلمسان) ومحند شريف حناشي (شبيبةالقبائل). بالاضافة الى عبد الكريم مدوار (جمعية الشلف) الذين تطرقوا الى مختلفقوانين تسيير الشركات الرياضية ذات اسهم مع مدير مركز السجلات التجارية.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.