ابقى على تواصل معنا

الألعاب الأولمبية

الجمعية العامة للجنة الاولمبية الجزائرية تصادق بالإجماع على الحصيلتين المالية والادبية لسنة 2019

نشرت

on

صادق أعضاء الجمعية العامة للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية بالإجماع على الحصيلتين المالية والادبية لسنة 2019، وذلك خلال أشغال الجمعية العامة العادية التي جرت اليوم السبت بالجزائر وعرفت انتخاب عضوين جديدين في المكتب التنفيذي.

كما شهدت الاشغال، التي جرت بمشاركة 54 عضوا من بين 89 تحصيهم الجمعية العامة منهم 19 اتحادية اولمبية، المصادقة على مخطط العمل والتوقعات المالية لسنة 2020.

وخلال مداخلته، تطرق رئيس اللجنة، عبد الرحمن حماد، الى الوضعية التي عاشتها هيئته سنة 2019 إضافة الى الصعوبات التي واجهتها الاتحاديات الاولمبية خلال هذه الفترة التي تميزت بتفشي جائحة كورونا.

و أوضح حماد خلال كلمته الافتتاحية : “نحن واعون بالتحديات التي تواجهكم، لكن يجب ان تدركوا أن اللجنة الاولمبية لم تخفق يوما في مهامها وستكون دوما الى جانبكم لتحقيق الأهداف المرجوة”.

كما نوه حماد بالدعم الذي تلقته “الكوا” من طرف الفاعلين في الحركة الرياضية الوطنية، مما يسمح بالتركيز فقط على المهام الاساسية، داعيا في نفس الوقت العائلة الاولمبية الى مضاعفة المجهودات ومرافقة الرياضيين المعنيين بالدورات المؤهلة الى الألعاب الأولمبية طوكيو-2020.

وصرح الامين العام للجنة، رابح بوعريفي ل”واج” أن “اعضاء الجمعية العامة صادقوا كذلك على انخراط الاتحادية الجزائرية للترياتلون كعضو كامل الحقوق في الجمعية العامة للجنة”.

من جانب آخر، قامت الجمعية العامة بتجديد جزئي لتركيبة المكتب التنفيذي للهيئة الأولمبية، حيث حاز على حق العضوية كل من فريال شويتر، دكتورة في مجال الطب، التي نالت 63 صوتا، رفقة الهادي مصاب، رئيس الاتحادية الوطنية للرياضة للجميع والذي تحصل بدوره على 68 صوتا.

وتسابق على نيل منصب العضوية اربعة اسماء أخرى ويتعلق الأمر بكل من صوريا حداد (مصارعة الجيدو سابقا/42 صوتا)، فيروز ديح (دولية سابقة في كرة السلة/4 أصوات)، عز الدين براهيم جلول، رئيس الاتحادية الجزائرية للشطرنج (15 صوتا) وكذا غدير سعدي، رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية (26 صوتا).

 

اضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فيديو

المنتخب الجزائري

الرئيسية6 ساعات مضت

زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث...

الرئيسية7 ساعات مضت

زطشي يشرع في محادثات مع رؤساء الاتحاديات الافريقية قبل انتخابات الفيفا

شرع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة بياوندي في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات...

الرئيسيةيومين مضت

باي عبود : الفاف ليست لها علم بخطط ماكسيم لوبيز و أمين غويري

نفىت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التقارير التي تحدثت عن اختيار ماكسيم لوبيز، لاعب خط وسط ساسولو الإيطالي، والصاعد أمين غويري،...

المنتخب الجزائري 2021يومين مضت

القنوات الناقلة موعد مباراة و التشكيلة المتوقعة مانشستر سيتي ضد برايتون في الدوري الإنجليزي

يستقبل نادى مانشستر سيتي نظيره نادى برايتون مساء اليوم الاربعاء 13 يناير 2021، وعلى ارضية إستاد الاتحاد معقل السيتي فى...

اخبار اللاعبين الجزائريين المحترفين3 أيام مضت

نحو انتقال بن ناصر وبن سبعيني الى السيتي للعب مع رياض محرز ؟

قالت صحيفة الشروق  الجزائرية ان إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تتجه لاستقدام الثنائي الجزائري، رامي بن سبعيني وإسماعيل بن ناصر،...

في الواجهة