بلماضي: “هدفنا القادم واضح جدا وهو التأهل إلى مونديال قطر 2022”

بلماضي: "هدفنا القادم واضح جدا وهو التأهل إلى مونديال قطر 2022" 1

قال جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري إن المنافسة على التأهل إلى مونديال قطر 2022، لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن الفريق قادر على المزيد من التطور شريطة تحسين بعض الجوانب.

وقال بلماضي، في برنامج للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة: “هدفنا القادم واضح جدا وهو التأهل إلى مونديال قطر 2022، وفي حال عدم التأهل فإن ذلك سيكون فشلا”.

الهدف الأكبر

وأضاف: “نحن على يقين بأن التأهل لن يكون سهلا وعلى الجميع أن يدرك ذلك. نحترم كل المنافسين وسنواصل العمل من أجل تحقيق هدفنا وبعدها يمكن الحديث عما سنستهدفه لاحقا في المونديال”.

وأوقعت قرعة تصفيات مونديال قطر 2022، الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات بوركينافاسو والنيجر وجيبوتي، حيث ستلعب الجولتين الأوليين في يونيو/ حزيران المقبل.

وتابع بلماضي: “مباراتا مارس/ آذار في تصفيات كأس أمم أفريقيا مهمة للغاية”.

وأردف: “ستكون تلك التي نلعبها على أرضنا (أمام بوتسوانا) فرصة لبعض اللاعبين الذين لم يظهروا كثيرا معنا أو أولئك الذين لم يظهروا بعد مع المنتخب”.

وأوضح: “في حين ستكون المواجهة خارج الديار (أمام زامبيا) إعدادية لمواجهة بوركينافاسو في الجولة الثانية من تصفيات المونديال لكونها ستلعب في نفس الظروف”.

وتأهلت الجزائر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون والمؤجلة إلى مطلع 2022 بسبب فيروس كورونا قبل جولتين من ختام التصفيات.

وأكد بلماضي، أن النتائج التي حققها المنتخب الجزائري منذ نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، تظهر أنه يتطور، لكنه شدد على ضرورة تحسين بعض الجوانب حتى يتحسن أكثر.

وحصر بلماضي، هذه الجوانب فأشار إلى ضرورة التواضع ووضع الأرجل على الأرض.

وشدد على ضرورة التركيز على العمل، بالتوازي مع الانسيابية في اللعب، وإخراج الكرة من منطقة الدفاع بسهولة، وتسجيل الأهداف قدر المستطاع، فضلا عن التكيف مع الظروف المناخية الأفريقية.

محرز النموذجي

من جهة أخرى كشف بلماضي، أن نجم الفريق، رياض محرز، واجه زيمبابوي ذهابا وإيابا ضمن التصفيات وهو يعاني من آلام حادة على مستوى الظهر.

وسجل محرز هدفا وقدم تمريرة حاسمة في مباراة الذهاب التي شهدت فوز الجزائر 3-1، وسجل آخر في مباراة العودة التي انتهت بالتعادل 2-2.

وقال بلماضي: “محرز أصر على لعب مباراتي زيمبابوي رغم معاناته من آلام في الظهر. ورغم خضوعه لفحص طبي، و10 ساعات من السفر، أصر أيضا على المشاركة في مباراة العودة”.

وأكد: “لم يكن يفكر مطلقا في مباراة مانشستر سيتي أمام توتنهام غدا السبت في الدوري الإنجليزي”.

وأضاف: “تصرف محرز يعني الكثير بالنسبة لنا، اليوم، اللاعبون لديهم رغبة كبيرة في اللعب للمنتخب مقارنة بالأندية”.

واسترسل: “هذا السلوك لم يكن موجودا من قبل. مسؤولو الاتحاد الجزائري ساعدونا على توفير مناخ هادئ وملائم ويسهل على كل لاعب الاندماج في الفريق بسهولة ويجعلهم يتوقون إليه كثيرا”.

نقطة الصفر!

كما تحدث بلماضي، عن يوسف بلايلي، المنضم حديثا إلى نادي قطر، بحسرة، مؤكدا أنه كان بإمكانه اللعب في توتنهام أو أتلتيكو مدريد “لو كان بنفس احترافية عيسى ماندي، مدافع بيتيس الإسباني، أو حتى إسماعيل بن ناصر، لاعب خط وسط ميلان الإيطالي”.

ونبه بلماضي اللاعب، وقال إنه يتعين عليه، أن يستغل الفرصة حتى لا يتحسر بعد نهاية مشواره الكروي، معترفا بأنه منزعج كثيرا لعودته إلى نقطة الصفر.

وأكد: “من الصعب تقبل ما حدث مع بلايلي، هو يدرك أنني مهتم به مثل بقية اللاعبين. يعرف ماذا يجب أن يعمل إذا أراد العودة للمنتخب والأمر متروك له”.

وأردف: “عليه أن يتوقف عن الوقوع في الأسباب التي تمنعه من الاستمرار في المستوى العالي”.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.