المنتخب الوطني : تعرف على اهم اللاعبين الجدد المحل متابعة من جمال بلماضي

المنتخب الوطني : تعرف على اهم اللاعبين الجدد المحل متابعة من جمال بلماضي 1

جمال بلماضي، وبعد عودة التشكيلة الوطنية من هراري لمّح لمتابعته لاعبين جدد، ينشطون في الدوريين البرتغالي والهولندي، غير أنه طالب بضرورة أن تكون هذه الأسماء عند مستوى التطلعات، إذا ما أرادت الظفر بفرصة في الاستحقاقات المقبلة.
هذا، ورغم أن مدرب الخضر أكد في تصريحاته، بأنه يفضل عامل الاستقرار، إلا أنه سيكون مضطرا لاستدعاء لاعبين أو ثلاثة جدد، من أجل تجريبهم في مباراتي زامبيا وبوتسوانا، خاصة بعد أن حسم الخضر تأشيرة التأهل إلى «كان» الكاميرون.
واستنادا للمعلومات التي بحوزتنا، فإن بلماضي مهتم بخدمات لاعب نادي تونديلا البرتغالي، نوفل خاسف الذي تواجد ضمن القائمة الموسعة الأخيرة، وتم طرح اسمه للاستنجاد بخدماته لتعويض غياب محمد فارس، غير أن خريج مدرسة نصر حسين داي تعذر عليه ذلك في آخر لحظة، بسبب إجراءات إدارية مع فريقه. وأكد خاسف عبر منشور بحسابه الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، تلقيه دعوة بلماضي لتعويض فارس، غير أنه أرجع غيابه لأسباب قاهرة.
ولا يعد خاسف اللاعب الوحيد، الذي يتواجد ضمن مخططات بلماضي في الدوري البرتغالي، فحتى لاعب بوافيستا بورتو يانيس حماش قد يكون مفاجأة المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، في ظل العروض الباهرة التي يبصم عليها مع ناديه الجديد، إذ تمكن من تسجيل هدفين رائعين، كما قدم تمريرة حاسمة جميلة.
علما، وأن لاعب تونديلا البرتغالي الآخر مديوب، يتواجد ضمن أجندة الناخب الوطني، الذي سبق أن وجه له الدعوة في مباراتي نيجيريا والمكسيك.
وبخصوص العناصر، التي قد تسجل تواجدها مع الخضر مستقبلا، وتنشط في الدوري الهولندي فلا توجد الكثير من الخيارات، إذا ما استثنينا مهاجم فيتيس أرنهايم أسامة درفلو، ولو أن بلماضي لم يكن يقصد بكلامه هذا الأخير كونه يعرفه جيدا، وسبق له استدعاؤه في عدة مناسبات، بل كان يلمح لإمكانية ضم اللاعب أحمد توبة، الذي ورغم تواجده مع المنتخب البلجيكي لأقل من 23 سنة، إلا أنه لا يكف عن تمرير الرسائل للناخب الوطني.
وتشير كافة المعطيات إلى إمكانية منح الفرصة لتوبة، خاصة في ظل الأداء المهتز للاعبي المحور في لقاءي زيمبابوي، أين تلقوا ثلاثية كاملة، هدف في الذهاب واثنان في الإياب.
ويجيد أحمد توبة اللعب كمدافع محوري، وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للدوري الهولندي في عدة جولات، كما يلعب بكل أريحية كمدافع أيسر، وهو المنصب الذي شكل صداعا لبلماضي، في آخر تربص بعد غياب فارس وإصابة بن سبعيني.
علما، وأن رامي بن سبعيني لاعب بورسيا مونشنغلادباخ الألماني سيغيب عن لقاء زامبيا ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للكان بسبب تراكم البطاقات، وهو ما قد يجعل بلماضي يعفيه من التربص المقبل، على أمل تجريب خاسف أو حماش، وبنسبة أقل توبة الذي إن جهز ملفه الإداري وتمت دعوته سيكون لمساعدة لاعبي المحور.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 7

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.