بالصور .. هاتريك رياض محرز يقود مانشستر سيتي لفوزه الأكبر هذا الموسم!

بالصور .. هاتريك رياض محرز يقود مانشستر سيتي لفوزه الأكبر هذا الموسم! 1

حقق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على ضيفه بيرنلي (5-0)، اليوم السبت، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الجزائري رياض محرز ثلاثية (5 و22 و69)، مقابل هدف واحد لبنجامين مندي (41) وفيران توريس (66).

Image

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة في المركز الثامن وله مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 5 نقاط في المركز السابع عشر.

Image

واعتمد مدرب مانشستر سيتي 4-3-3، حيث وقف الإنجليزي جون ستونز إلى جانب البرتغالي روبن دياز في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من كايل ووكر وبنجامين مندي، وأدى الإسباني رودري دور لاعب الارتكاز خلف الثنائي إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين، فيما شغل البرازيلي جابرييل جيسوس مركز رأس الحربة ومن حوله رياض محرز وفيران توريس.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب بيرنلي شون دايتش، إلى طريقة اللعب المعتادة 4-4-2، حيث تشكل الخط الخلفي من ماثيو لوتون وجيمس تاركوفسكي وبن مي وتشارلي تايلور، وتواجد على الجناحين كل من جاي رودريجيز ودوويت ماكنيل، فيما تمركز الثنائي أشلي ويستوود وجوش بنسون، مقابل تبادل للمركز بين أشلي بارنز وكريس وود في خط المقدمة.

ومرر جوندوجان الكرة إلى توريس الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة الخامسة، لكن محرز عوض بعدها بلحظات، عندما فقد المدافع تاركوفسكي الكرة، ليمررها دي بروين إلى الدولي الجزائري الذي سددها مقوسة في الشباك.

وتحسن أداء بيرنلي مع مرور الوقت، من خلال الزيادة العددية له في وسط الملعب، في وقت حاول فيه سيتي تهديد مرمى خصمه بمرتدات خجولة، ولم تجد محاولة ستونز المرمى بعد ركنية نفذها محرز في الدقيقة 18.

وجرب ووكر حظه بتسديدة قوية علت المرمى في الدقيقة 19، قبل أن يضيف محرز الهدف الثاني في الدقيقة 22، عندما وصلته الكرة من رمية تماس لووكر، ليتقدم بها على خط الملعب الموازي للمرمى قبل أن يهيأ نفسه للتسديد في مرمى الحارس بيكفورد بيكوك-فاريل.

Image

وأبعد حارس بيرنلي تسديدة بعيدة من دي بروين في الدقيقة 25، فذهبت الكرة إلى ركنية سجل عن طريقها سيتي هدفا ألغاه الهدف لتسلل صاحبه توريس.

وأرسل ماكنيل كرة عرضية أمام مرمى سيتي لم تلق متابعا في الدقيقة 31، ورغم التحسن اللافت في أداء لافريق الضيف، تمكن سيتي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 41، عندما قابل مندي عرضية دي بروين نحو القائم البعيد، ليسددها مباشرة في المرمى.

وأجرى سيتي تبديلا بين الشوطين دخل على اثره فرناندينيو مكان رودري، وابتعدت محاولة محرز لإكمال الثلاثية عن مرمى بيرنلي في الدقيقة 47.

Image

واصل سيتي ضغطه، وتلقى دي بروين تمريرة من جيسوس، ليتقدم بالكرة وبسددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 52، وأنقذ إيدرسون حارس سيتي مرماه من محاولة رودريجيز في الدقيقة 61.

ونفذ بنسون ركلة حرة مباشرة ارتدت من الحائط البشري ومرت بجانب القائم في الدقيقة 62، وسجل سيتي الهدف الرابع بالدقيقة 66، عندما أرسل ووكر كرة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى جيسوس الذي مررها بذكاء إلى توريس، فما كان من الدولي الإسباني إلا أن يسدد في الشباك.

ودخل فيل فودين إلى تشكيلة سيتي بدلا من توريس، ليصنع هدف فريقه الخامس في الدقيقة 69، عندما أرسل عرضية تابعها محرز برأسه ليكمل الهاتريك.

Image

وألغى الحكم هدفا لسيتي في الدقيقة 75، أحرزه الحارس بيكوك-فاريل بطريق الخطأ في مرماه بعدما حاول التصدي لمحاولة جيسوس الذي ظهر متسللا بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.
ولم يتوقف سيتي عن محاولة إضافة الهدف السادس، واقترب كثيرا من ذلك في الدقيقة الأخيرة، عندما مرر محرز الكرة إلى دي بروين الذي سدد بقوة في القائم البعيد.

 

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض 2

25 أبريل 2024 - 22:06

شاهد لمسات رياض محرز اليوم ضد الرياض

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل 3

25 أبريل 2024 - 22:05

شاهد هدف خيالي من رياض محرز ولكن تسلل

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب 4

25 أبريل 2024 - 21:57

شاهد هدف محمد أمين عمورة اليوم ضد رويال أونتويريب

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 5

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 6

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 7

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.