ابقى على تواصل معنا

الدوري السعودي

الهلال يتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين

نشرت

on

توج الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين لموسم (2019-2020)، عقب فوزه على جاره النصر بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل للهلال جانج سو في الدقيقة (10)، وجوميز في الدقيقة (42) من ركلة جزاء، بينما سجل البديل أيمن يحيى هدف النصر الوحيد في الدقيقة (72).

وهذا هو الفوز الثاني للهلال على النصر في غضون أقل من أسبوع، بعد الفوز يوم الاثنين الماضي بالدوري بثنائية نظيفة.

قدم الفريقان مباراة جيدة في مجملها، وكان الهلال أكثر تنظيما خاصة في الشوط الأول، وفي الثاني استعاد النصر خطورته بعد تعديلات مدربه فيتوريا.

الشوط الأول

ضغط النصر مع صافرة البداية في منتصف ملعب الهلال، لكن قابله تنظيم جيد من لاعبي الزعيم مع حسن انتشار العالمي.

وحصل النصر على أول ركلة ركنية في الدقيقة (3)، شتتها الدفاع ومعها نال سلطان الغنام البطاقة الصفراء، بسبب لمس الكرة باليد.

وقام الهلال ببعض المحاولات لامتصاص اندفاع النصر الهجومي من خلال التمرير البيني والعرضي وسط منتصف الملعب.

ثم استخلص لاعبي النصر الكرة، وحصل أمرابط على الركلة الركنية الثانية، وارتقى لها مادو لكن الكرة ذهبت خارج الملعب في الدقيقة (6).

وحصل الهلال على الركنية الأولى حولها جانج هيون سو برأسه وارتطمت الكرة بالقائم الأيسر واستقرت في الشباك بالدقيقة (10)، وتقدم الزعيم بالهدف الأول.

وعقب الهدف الهلالي، أهدر جيوفينكو فرصة تعزيز التقدم في الدقيقة (16)، بعد لحظات من الارتباك وسط صفوف النصر.

واستعاد النصر نشاطه الهجومي عن طريق الجبهة اليمنى، التي شغلها أمرابط والغنام، لكنها وجدت دفاعا منظما وقويا من الهلال، وحصل على ركنيتين متتاليتين.

وفي الدقيقة (24) ظهر أول تدخل لتقنية الفيديو، إثر كرة مشتركة بين سلطان الغنام وسالم الدوسري، عندما ارتطمت الكرة بيد الأخير داخل منطقة الجزاء، لكن قبلها كان هناك شك لتجاوز الكرة خط المرمى، وهو ما أكده الـ”VAR”.

وأهدر النصر أول فرص التعادل، عندما توغل بيتي مارتنيز بالكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد في جسد الحارس حبيب الوطيان في الدقيقة (29)، ثم توالت الركنيات النصراوية، لكن الفريق لم يستفد منها.

وانتقل نور الدين أمرابط إلى الجهة اليسرى، وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة (33)، بعد تعرضه للعرقلة نفذها أمرابط، لكنها مرت بسلام على مرمى الوطيان.

وفي الدقيقة (38)، هيأ المغربي حمد الله الكرة للمتوغل عبد المجيد الصليهم، الذي أعاد الكرة لكيم وسدد الأخير بقوة، لكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية.

ورد الهلال بهجمة لصالح سالم الدوسري بعد تمريرة رائعة من كاريلو في عمق الدفاع، لكن الدوسري سقط عقب احتكاك من الخلف مع الغنام، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو، واحتسب ركلة جزاء هلالية، سجلها جوميز في الدقيقة (42).

وحاول لاعبو الهلال استهلاك ما تبقى من وقت هذا الشوط، بالتمرير بثقة والسيطرة على وسط الملعب، مستفيدين من حالة الارتباك التي ضربت لاعبي النصر.

وكاد بيتي مارتنيز أن يقلص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس الوطيان كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال (2-0).

الشوط الثاني

واستهل النصر الشوط الثاني بإجراء تبديلين بدخول علي لاجامي وأيمن يحيى، على حساب سلطان الغنام وعبد المجيد الصليهم.

وفي الدقيقة (52)، توقف اللعب قليلاً لعلاج الوطيان، بعد احتكاك عنيف مع البديل أيمن يحيى، إثر كرة عرضية من نور الدين أمرابط.

وتلاعب سالم الدوسري من الجهة اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء، وكاد أن يكرر سيناريو سابق لهدف له في مرمى النصر، لكنه مرر الكرة عند نقطة الجزاء لكن دفاع العالمي شتت الكرة بالدقيقة (55).

وتوغل بيتروس بعد عمل ثنائي مع بيتي، لكن الكرة ترتطم بيد البليهي وسط مطالبات نصراوية بركلة جزاء، ولجأ الحكم للفيديو في الدقيقة (58)، واعتبر أن التلامس طبيعي.

وواصل النصر نشاطه الهجومي، ومرر بيتي لحمد الله خلف مدافعي الهلال، لكن الحكم المساعد أشار إلى تسلل، وبعدها سدد المغربي بصعوبة، وسيطر الوطيان على الكرة.

وفي الدقيقة (65) أجرى فيتوريا تبديله الثالث بالدفع بخالد الغنام بدلاً من بيتي مارتنيز، وبالدقيقة (68) أهدر حمد الله أقرب فرصة للتسجيل عندما استدار وسدد بيسراه، لكن الكرة علت مرمى الهلال بكثير.

وتجدد أمل النصراويين في الدقيقة (72)، عندما تلقى البديل أيمن يحيى كرة بين مدافعي الهلال بتمريرة رائعة من علي الحسن، وسيطر على الكرة وسدد بيسراه بقوة على يسار الوطيان، مسجلا هدف النصر الأول.

وارتفعت معنويات لاعبي النصر واندفعوا للأمام باحثين عن التعادل، وكاد يحيى أن يدرك التعادل، بعد أن توغل وسدد بقوة بيسراه، لكن الوطيان تصدى لها ببراعة.

وارتفع إيقاع المبارة، وواصل فيتوريا دعم هجوم فريقه في الدقيقة (77)، وسحب أمرابط ودخل المهاجم رائد الغامدي، وبعدها بدقيقة تألق الوطيان بتصدي خيالي، وأنقذ مرماه من هدف مؤكد، عقب تسديدة صاروخية من حمد الله.

سابق لاعبو النصر الوقت فيما تبقى من الشوط الثاني، فيما اعتمد لاعبو الهلال على المرتدات، وكاد أن يقتل الدوسري المباراة في الدقيقة (90+1)، لكن جونز تمكن من السيطرة على الكرة.

وضغط النصر بشكل مكثف من كل اتجاه وسدد رائد الغامدي بعيدا عن المرمى، ثم أشهر الحكم البطاقة الصفراء للوطيان بداعي تضييع الوقت، لتحسم صافرة النهاية المباراة لصالح الهلال بنتيجة (2-1).

اضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابعونا على

فيديو

المنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري 2021يوم واحد مضت

المنتخب الجزائري: مباراة ودية في يونيو على ملعب وهران الجديد

الملعب الجديد في وهران ، الذي شارفت أعماله على الانتهاء ، قد يستضيف مباراة ودية للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال...

الرئيسيةيومين مضت

بلماضي و فرقات افضل مدرب و رياضي جزائري لسنة 2020

اختير مصارع المنتخب الوطني للمصارعة، عبد الكريم فرقات، أفضل رياضي جزائري لسنة 2020، وفق الاستفتاء الذي أطلقته جريدة الفجر، وشاركت...

الرئيسية3 أيام مضت

دورة اتحاد شمال إفريقيا اقل من 17 سنة : الجزائر تفوز على ليبيا 3-2

تفوق المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة على نظيره الليبي, بنتيجة (3-2), الشوط الأول (1-1), هذا الاثنين, بملعب 5 جويلية...

الرئيسية5 أيام مضت

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

الرئيسية6 أيام مضت

زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث...

في الواجهة