ابقى على تواصل معنا

انجلترا

سقوط جديد في الدوري الانجليزي من أرسنال أمام ولفرهامبتون

نشرت

on

تعرض آرسنال لخسارة مؤلمة على أرضه أمام وولفرهاميتون، بنتيجة (1-2) مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز بدرو نيتو (27) ودانييل بودينسي (42) هدفي وولفرهامبتون، فيما سجل جابرييل ماجالهاييس هدف أرسنال الوحيد (30).

Image

وهذه الخسارة الخامسة لأرسنال في الدوري هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 17 نقاطة في المركز السادس.

وخاض مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا اللقاء بطريقة اللعب 4-3-3، حيث شكل دافيد لويز وجابرييل ماجالهاييس ثنائيا في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من هكتور بيليرين وكيران تيرني، ولعب السويسري جرانيت تشاكا دور لاعب الارتكاز وأمامه كل من داني سيبايوس وجو ويلوك، فيما تمركز بيير إيميريك أوباميانج كمهاجم صريح ومن حوله ويليان وبوكايو ساكا.

في الطرف المقابل، اعتمد مدرب وولفرهامبتون نونو سانتو اسبرتو، على طريقة اللعب ذاتها 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من نيلسون سيميدو وكونور كودي وويلي بولي ومارسال، وتواجد الثنائي لياندر ديندونكر وجواو موتينيو في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي آداما تراوري ودانييل بودينسي وبدرو نيتو، خلف المهاجم الصريح راوول خيمينيز.

وتعرضت المباراة لفترة توقف طويلة منذ الدقيقة الخامسة بعد إصابة بالغة تعرض لها خيمينيز إثر تصادم رأسي قوي مع دافيد لويز، وبعد دقائق عديدة، خرج المهاجم المكسيكي الذي سالت الدماء من رأسه على نقالة، فيما أكمل لويز اللقاء بعد علاجه.

استكمل اللعب بعد توقف دام 12 دقيقة، وتبادل الفريقان السيطرة دون وجود فرص حقيقية على مرميي الفريقين، حتى الدقيقة 27، عندما رفع تراوري كرة أمام المرمى، تابعها ديندونكر في العارضة، لترتد إلى نيتو الذي وضعها فورا في الشباك معلنا تقدم وولفرهامبتون بهدف نظيف.

لكن أرسنال تمكن من معادلة النتيجة سريعا في الدقيقة 30، بعدما نفذ ويليان ركلة ركنية وصلت رأس جابرييل الذي دكها في الشباك.

وأنقذ حارس أرسنال بيرند لينو مرماه من رأسية ديندونكر في الدقيقة 34، وراوغ نيتو دافيد لويز قبل ن يرسل كرة منخفضة أمام المرمى، لم تلق متابعا في الدقيقة 39.

وسرعان ما تمكن وولفرهامبتون من استعادة تقدمه في الدقيقة 42، عندما تصدى لينو لمحاولة نيتو اثر تمريرة من تراوري، لترتد الكرة إلى بودينسي الذي سدد في المرمى.

ومرر دافيد لويز كرة إلى أوباميانج الذي لم يحسن استغلالها لتتهادى محاولته بين يدي الحارس روي باتريسيو في الدقيقة 45، وفي الوقت بدل الضائع هز تراوري شباك أرسنال من الخارج إثر تمريرة من البديل سيلفا.

وأرغمت الإصابة لويز على الخروج من الملعب بين الشوطين ليدخل مكنه روب هولدينج، ووقف جابرييل أمام تسديدة سيلفا إثر عرضية من نيتو في الدقيقة 50.

والتقط لينو رأسية جديدة من ديندونكر إثر ركلة ركنية في الدقيقة 51، واحتسب الحكم ركلة حرة لأرسنال في الدقيقة 57، نفذها ويليان فوق العارضة بقليل.
ولم يسفر ضغط أرسنال عن شيء، فتابع هولدينج عرضية ويلوك فوق المرمى بالدقيقة 63، ودخل ريس نيلسون مكان ويليان في تشكيلة الفريق اللندني.

وأراد وولفرهامبتون تعزيز وسطه من أجل مساندة الخط الخلفي، فأشرك روبن نيفيس مكان بودينسي، ووصلت الكرة إلى أوباميانج داخل منطقة الجزاء، فهيأها لنفسه ثم سددها أرضية ليبعدها كودي قبل أن تصل خط المرمى.

ورفع ساكا كرة عرضية من الناحية اليمنى، مرت من فوق الجميع لتصل إلى نيسلون الذي سددها فوق المرمى بالدقيقة 75.

وعزز وولفرهامبتون دفاعه بلاعب إضافي مع دخول ماكس كيلمان مكان سيلفا، فيما حاول أرسنال استثمار الدقائق العشر الأخيرة بإشراك المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

ورفع بيليرين عرضية متقنة على رأس أوباميانج الذي ذهبت محاولته على بعد سنتمترات من القائم بالدقيقة 82، ولم يحدث جديدا ي الدقائق المتبقية، وارتدت تسديدة تيرني من أقدام مدافعي وولفرهامبتون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. 

اضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابعونا على

فيديو

المنتخب الجزائري

الرئيسية16 ساعة مضت

المنتخب الوطنى : 5 اسماء تنال اهتمام بلماضي من الدوري الجزائري

أكد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، أنه يستهدف ضم عناصر جديدة تنشط بالدوري المحلي، مشيرا إلى أن عدة أسماء محلية...

الرئيسية3 أيام مضت

المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 17 سنة يتأهل لكأس إفريقيا

إفتك المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة هذا الأحد تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021 المقررة شهر مارس المقبل...

المنتخب الجزائري 20213 أيام مضت

توقيت والقنوات الناقلة قمة كأس الأتحاد الأنجليزي الأحد 24 / 01 / 2021 مانشستر يونايتد – ليفربول

قمة كأس الأتحاد الأنجليزي | الأحد 24 / 01 / 2021 Manchester United vs Liverpool مانشستر يونايتد — ليفربول التوقيت...

الرئيسية4 أيام مضت

الجزائر في مواجهة تونس بنية انتزاع تأشيرة التأهل الى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021

يلاقي المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة هذا الأحد، نظيره التونسي، بملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة ابتداء من الساعة 30ر14،...

المنتخب الجزائري 20214 أيام مضت

موعد و القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وتشيلتنهام تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي

يسعى مانشستر سيتي لتعويض خروجه من الدور النصف نهائي للموسم الماضي من خلال التركيز العالي في هذه النسخة، وجاء خروجه...

في الواجهة