سقوط جديد في الدوري الانجليزي من أرسنال أمام ولفرهامبتون

سقوط جديد في الدوري الانجليزي من أرسنال أمام ولفرهامبتون 1

تعرض آرسنال لخسارة مؤلمة على أرضه أمام وولفرهاميتون، بنتيجة (1-2) مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز بدرو نيتو (27) ودانييل بودينسي (42) هدفي وولفرهامبتون، فيما سجل جابرييل ماجالهاييس هدف أرسنال الوحيد (30).

Image

وهذه الخسارة الخامسة لأرسنال في الدوري هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 17 نقاطة في المركز السادس.

وخاض مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا اللقاء بطريقة اللعب 4-3-3، حيث شكل دافيد لويز وجابرييل ماجالهاييس ثنائيا في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من هكتور بيليرين وكيران تيرني، ولعب السويسري جرانيت تشاكا دور لاعب الارتكاز وأمامه كل من داني سيبايوس وجو ويلوك، فيما تمركز بيير إيميريك أوباميانج كمهاجم صريح ومن حوله ويليان وبوكايو ساكا.

في الطرف المقابل، اعتمد مدرب وولفرهامبتون نونو سانتو اسبرتو، على طريقة اللعب ذاتها 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من نيلسون سيميدو وكونور كودي وويلي بولي ومارسال، وتواجد الثنائي لياندر ديندونكر وجواو موتينيو في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي آداما تراوري ودانييل بودينسي وبدرو نيتو، خلف المهاجم الصريح راوول خيمينيز.

وتعرضت المباراة لفترة توقف طويلة منذ الدقيقة الخامسة بعد إصابة بالغة تعرض لها خيمينيز إثر تصادم رأسي قوي مع دافيد لويز، وبعد دقائق عديدة، خرج المهاجم المكسيكي الذي سالت الدماء من رأسه على نقالة، فيما أكمل لويز اللقاء بعد علاجه.

استكمل اللعب بعد توقف دام 12 دقيقة، وتبادل الفريقان السيطرة دون وجود فرص حقيقية على مرميي الفريقين، حتى الدقيقة 27، عندما رفع تراوري كرة أمام المرمى، تابعها ديندونكر في العارضة، لترتد إلى نيتو الذي وضعها فورا في الشباك معلنا تقدم وولفرهامبتون بهدف نظيف.

لكن أرسنال تمكن من معادلة النتيجة سريعا في الدقيقة 30، بعدما نفذ ويليان ركلة ركنية وصلت رأس جابرييل الذي دكها في الشباك.

وأنقذ حارس أرسنال بيرند لينو مرماه من رأسية ديندونكر في الدقيقة 34، وراوغ نيتو دافيد لويز قبل ن يرسل كرة منخفضة أمام المرمى، لم تلق متابعا في الدقيقة 39.

وسرعان ما تمكن وولفرهامبتون من استعادة تقدمه في الدقيقة 42، عندما تصدى لينو لمحاولة نيتو اثر تمريرة من تراوري، لترتد الكرة إلى بودينسي الذي سدد في المرمى.

ومرر دافيد لويز كرة إلى أوباميانج الذي لم يحسن استغلالها لتتهادى محاولته بين يدي الحارس روي باتريسيو في الدقيقة 45، وفي الوقت بدل الضائع هز تراوري شباك أرسنال من الخارج إثر تمريرة من البديل سيلفا.

وأرغمت الإصابة لويز على الخروج من الملعب بين الشوطين ليدخل مكنه روب هولدينج، ووقف جابرييل أمام تسديدة سيلفا إثر عرضية من نيتو في الدقيقة 50.

والتقط لينو رأسية جديدة من ديندونكر إثر ركلة ركنية في الدقيقة 51، واحتسب الحكم ركلة حرة لأرسنال في الدقيقة 57، نفذها ويليان فوق العارضة بقليل.
ولم يسفر ضغط أرسنال عن شيء، فتابع هولدينج عرضية ويلوك فوق المرمى بالدقيقة 63، ودخل ريس نيلسون مكان ويليان في تشكيلة الفريق اللندني.

وأراد وولفرهامبتون تعزيز وسطه من أجل مساندة الخط الخلفي، فأشرك روبن نيفيس مكان بودينسي، ووصلت الكرة إلى أوباميانج داخل منطقة الجزاء، فهيأها لنفسه ثم سددها أرضية ليبعدها كودي قبل أن تصل خط المرمى.

ورفع ساكا كرة عرضية من الناحية اليمنى، مرت من فوق الجميع لتصل إلى نيسلون الذي سددها فوق المرمى بالدقيقة 75.

وعزز وولفرهامبتون دفاعه بلاعب إضافي مع دخول ماكس كيلمان مكان سيلفا، فيما حاول أرسنال استثمار الدقائق العشر الأخيرة بإشراك المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

ورفع بيليرين عرضية متقنة على رأس أوباميانج الذي ذهبت محاولته على بعد سنتمترات من القائم بالدقيقة 82، ولم يحدث جديدا ي الدقائق المتبقية، وارتدت تسديدة تيرني من أقدام مدافعي وولفرهامبتون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. 

مواضيع ذات صلة

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 2

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 7

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.